2))من متى و الغصـن يختـار الطيـور..!!
/(الجـزء الثاني)/
لأن العادات والتقاليد العقيمه تحكمنا بشكل أو بآخر..هناك أناس كثيرون يعانون..بلا ذنب.. ولا سبب!!
العقل المتحجر الذي يتملك رؤوس البعض هو أداة تدمير للسعاده..لاغير...
/
/
*جــده*
في مؤسسه تملّكها بعدما عمل سنوات طويله مع ابو زوجته وكان انسان طموح..ويكره قيود قبيلته التي منعته من الزواج بغير بنات عمه،،تزوج بأبنة رجل حجازي طيب وامين كان يعمل لديه،احبه مثل ولده لانه لم يكن لديه اولاد..بل فتاتين فقط...اختار لهم ازواج صالحين..مثل ماجد وعبدالكريم"ابو زياد"
ماجد انجب "لوجين 20سنه
و أحمد 5سنوات
زوجة ماجد تحب الاطفال لكنها لا تنجب الا بعد محاولات علاج عديده..ومع احلامها ضاع العمر ولم تنجب سوى لوجين وأحمد الذي حملت به بعد سنين بعملية حقن مجهري..كانت كأي أم حنونه تحبهم وتخاف عليهم من نسمة الهوا...
الاحداث السرديه;
المؤسسه..
ماجد تلقى اتصال هاتفي بزحمة اتصالاته/الوه
ابو مشعل على التلفون/السلام عليكم يا ماجد
ماجد/وعليكم السلام..هلا..من معي
ابو مشعل/معلوم بتنساني دامك نسيت اصلك ونسيت العادات والتقاليد!!
ماجد بلع ريقه من الخوف/اخوي مشعل!!!هـ هلا مرحبا
ابو مشعل/لا اهلا ولا مرحبا
ماجد/افااا ..طيب ليش..وش مزعلك يالغالي
ابو مشعل ما انتظر طويلا وتكلم بغضب مكبوت/انت صدق بنتك بتسافر كندا لحالها تدرس طب!!
ماجد خاف/وشو!!.....لا...مع صديقاتها.
ابو مشعل/يعني بدون محرم!!
ماجد يعرف تفكير اخوه/يا بو مشعل انت عارف انو....
ابو مشعل قاطعه/ان ما منعت بنتك من السفر انا أأكد لك انك بتاخذها جثة هامده من المطار ...
ماجد حس بالخوف من جد/انت ما تسويها يا خوي
ابو مشعل بتهديد/اسويها ونص..فضيحتها يسولفون بها كل ربعنا والكل يغلي من ناره..ان راحت بنتك بتلقى من يوصلها لقبرها..
ماجد بترجي/لا وانا اخوك..بنتي مثل بنتك
ابو مشعل/تخسي،بناتي مايسترجون يسوون سوات بنتك..
ماجد/يابو مشعل انا مقدر امنعها..وعدتها احقق امنيتها في دراسة الطب وين ما كان والبنت متفوقه وطموحه وتحب دراستها..ماظنتي بتقتنع لو امنعها
ابو مشعل/انا بقولك طريقه تخليها ماتسافر...بس لك مهله اسبوع تنفذ اللي بقولك عليه...وان ماجيتني خلال هالاسبوع انت عااارف وش بيصير لبنتك..
ماجد وهو مضطر يخضع له وضايق صدره/قول لي كيف.
ابومشعل/اسمعني زززين ....
وبدأ يكلمه بالموضوع...
/
/
/
/
الجنوب ..*
دخلت زينه بلبسها البنجابي الأزرق و بحيويتها ولقافتها وصوت اساورها الملونه يتبعها وهي تمشي بسرعه.. راحت وترمي نفسها ع سرير اختها وتنغزها في كتفها بأصبعها السبابه/ساااره قوومي
ساره بكسل استقعدت/خيير يا زينه شتبييين حفرتي كتفي يا بنت
زينه وهي تحرك يدينها بشكل عفوي مع كلامها/انتي نااايمه وماتدرين وش صاير بالديره
ساره/وش صاير بععد يا أم اسااور مزعجه ..مكثر سواليفك يالملقوفه
زينه بووزت/الشرهه علي اللي ابي اعلمك بالاخبار والمستجدااات
ساره استقعدت وهي تربط شعرها المنثور بربطه/تكلمي، وش عندك يا *ام زكي*
زينه تربعت قدامها وتسولف بحماس/يقووولك فيه مصيييبه صايره
ساره لوت بوزها/مافي جديد كل يوم مصيبه…
زينه بحماس طفولي/الجديد ان هالمره بنت عمك ماجد هي الضحيه..
ساره/وشوو.. كيف وليش،وش وداهم لهم هناك
زينه فتحت عيونها دلاله على مصيبه/يقوولك انها تبي تسافر برا تدرس طب لحااالهااا.. وابو مصلح علم ابوي في وسط الجماعه يعني السالفه صارت كبيره من بدايتها. عاد اهل القريه مخططين واتفقوا يقتلونها علشان سمعتنا،وابوك اووولهم
ساره خافت/انتي من جدك بيقتلونها
زينه/اللي يسمعك يقول توها تعرف عادات اهلها،ناسيه والا اذكرك!!
ساره فزت من مكانها خايفه/امحق عادات.. الله يعين هالبنات بس
زينه وهي خايفه من ردة فعلها/ساره تدرين ابوي ع الفطور وش قال عنك!!
ساره وهي موجوعه من تصرفات ابوها تجاهها/وش قال
زينه/حلف بالله انه يزوجك اوول واحد يخطبك و مين ما كان يكون. حتى لو ولد راعي على قولته. .!
ساره زعلت لأن ابوها أرخصها لهالدرجه،انقهرت (لهالدرجه معاد يحبني ويبي يتخلص مني؟لييه يالغالي؟!)
بس فرحت بنفس الوقت وهي تتذكر شيء ،ما كانت بيوم من الايام تتوقعه يصير،تذكرت دعواتها ودموعها[ ان ربي يخلصها من علي ويرزقها بقرب حبيبها اللي يجمعها به حب عذري عفيف وكلن يحب الثاني بالطاري،وصدفه شافها طالعه من عند اخته*سلمى* وكانت ساره بنقابها بعد!!.. كان حب نقي ومبني على الاعجاب بشخصية كل واحد بالطرف الثاني،حب مايعرف المكالمات واللقاءات السريّه!!في زمن فقد الحب معناه الحقيقي]،
اتسعت ابتسامتها وهي تحس بالسعاده تغمرها..
زينه كانت تسولف وانتبهت ان اختها مب معها/هيييي شفيك تتبسمين لحالك
ساره قامت تدور جوالها بسرعه/وينه ؟… قومي دوريه معي بسرعه.. كان هنا وين راح
زينه/انتي تدورين ولد ضايع،وش تبيني ادور لك يالهبله
ساره وهي تلفت تدوره/جوالي
زينه خزّت ساره/انتي اكيد فيك شي،الجوال هذا هو ع الكومدينه ،وانتي تدورين كنك جراده عند عمود نور
ساره/حسبي على تشبيهاتك انقلعي يالجراده انتي بكلم رفيقتي..
زينه وهي قايمه تستهزئ بها/الله اكبر يا سوالفك انتي و صديقتك مندوبة الاتحاد الاوربي للشرق الاوسط
ساره وهي كاتمه ضحكتها اخذت الفازه يعنني برميها عليك/زوووينه انقلعي قبل ارتكب فيك جريمه
زينه وهي تحرك يدينه حركات العجايز وهي تسولف/والله انتي ينخاف منك تسوينها،عقب ما قد حاولتي تهربين وترمين نفسك في تهامه
ساره/زوووووووينااااااااه بررراااااا
زينه هربت/يماااااااااااه
ساره قامت وسكرت الباب وهي تضحك منها.. وراحت تتصل بـصاحبتها * سلمى*
/
/
/
/
في حقول الذره...
يتمشى *مشعل*ويشرف ع العمال،وباله وفكره مشغول بكلام ابوه ،عن الزواج بوحده غير زوجته المتوفيه..!!
ويتذكر سبب وفاتها ويتحسر عليها..
تذكر يوم زواجه منها،يومها كان يحس بسعاده لا توصف،
وهو يتذكر احاديثه معها،ابحرت به الذكريات للسنوات مضت..!
*فلاش باك*
اميره وهي واقفه عند التسريحه و تربط شعرها كانت لابسه فستان ناااعم وميك اب فخم ،عندهم مناسبه،التفتت عليه/مشعل كذا حلو؟
مشعل ببتسامه هاديه/روعه
اميره وهي تمد بوزها/احس الفستان مو عاجبني
مشعل/يكفي عاجبني عليك،يلا تأخرنا ع التمايم،ترى بتزعل اختي،
اميره ابتسمت بحياء/ما قلت لي وش سموا ولد اختك الجديد
مشعل/سموه سلطان
اميره كشرت/مو حلوو
مشعل/هههه ولدهم وهم حرين فيه،اذا جبتي لنا ولد نسميه بكيفنا
اميره/ممم راح نسميه يزن
مشعل ماعجبه الاسم/وش يعني؟!!
اميره/مادري بس عاجبني،راح ادور لك معناه
مشعل مسكها من خصرها بنعومه،ويجاريها/شووفي حبيبتي شراايك اذا اول واحد ولد بسميه أنا.. واذا بنت تسمينها انتي
اميره/مممم موافقه… يلا قولي وش في بالك تسمي الولد.. لا تقول مافكرت
مشعل/عاجبني اسم نايف،شرايك فيه؟
اميره اتسعت ابتسامتها/يجنن
مشعل بمزح/يلا عاد شدي حيلك نبي نايف،والا ترى اتزوج
اميره بلعة ريقها وماتدري ليش خافت/وانت تسويها فيني!!
مشعل لاحظ صوتها تغير وكأنها صدقت ابتسم/حبيبتي انتي بالدنيا كلها،حطي يدك ورجلك بمويه بارده.. جبتي عيال والا ماجبتي لك وعد ما احط ع راسك زوجه ثانيه
اميره فرررحت لان مشعل ماعمره اخلف وعده/اوكي يا بو نايف المنتظر،.مايندرى عنك.ياخووفي منكم يالرجال مشينا للناس تأخرنا..
مشعل/ههههه
،
اقبل عمر من بعيد وهو يأشر له/مشـــعــل
مشعل جلس على صخره مطله على الحقول وهو سرحان في ملكوت الله وصورة اميره ماتفارق عيونه..و ماسمع نداء عمر له/.....
اقبل عمر وجلس جنبه/شبلاك ياخي اصقه ماتسمع اناديك
مشعل انتبه لنفسه ولف عليه بهدوءه/ اعذرني والله ما سمعتك
عمر/شبلاك،شكلك منت طبيعي..
مشعل سكت وصد بوجهه/..
عمر/يا رجال تكلم ،وش صااير
مشعل بضيق/الوالد طلب مني اتزوج
عمر انبسط/زززين انه طلبك تتزوج..والا انت منت ناوي
مشعل خزه/عُمر
عمر/ههههه طيب من تعيسة.. اقصدد سعيدة الحظ اللي بتخطبها
مشعل/هالزواج مافيه خطبه.ولا ملكه ولا حتى نظره شرعيه..!! .الزواج هذا حكم اعدام واختاروني انا اللي انفذه.
عمر استغرب/حكم اعدام!!!..في من
مشعل تنفس/ابوي يبيني اتزوج بنت عمي ماجد
عم استغرب/بنت عمك الطبيبه اللي يتكلمون عنها!!
مشعل هز رأسه بالإيجاب وهو يناظر في الحقول قدامه/تصور!!
عمر تضايق دام هالزواج بيتم لهالسبب/طيب انت وش راايك؟
مشعل/تعتقد بيخلي لي رأي في شي زي كذا..
عمر/يعني بتتزوجها!
مشعل بقلّة حيله/لازم اتزوجها يا عُمر، مقدر اتسبب في قتل انسانه مالها ذنب..
عمر ابتسمم وفرح من قلبه/طيب خيره يا رجل ،عساه اللف مبرووووك،ماتدري يمكن ربي كاتب لك الاحسن
مشعل ما رد،ظل ساكت وسرحان/...
عمر تفهم وضع خويّه وسكت،بس مبسوط انه اخيرا بيتزوج وبيستقر بحياته/...
/
/
/
/
*وقت مابعد العصر...
ام مشعل راجعه من زياره.لأحد الجارات..
دخلت وهي تنادي/زززينههه
زينه جات ركض وهي خاايفه وكأنها مخبيه شي/لبيه يمه
ام مشعل/شفيك متروعه
زينه/و..ولا شي
ام مشعل/اخوك ما رجع
زينه/لا
ام مشعل/ووين اختك ما اشوفها
زينه خاافت/سـ ساره بغرفتها
ام مشعل نزلت عبايتها وجلست/خذي عباتي وديها لغرفتي و رووحي ناديها وتعالوا عندي ابيكم تجلسون معي لو شوي.
زينه( الله يسسترر)يماا شرايك نروح هناك بالصاله هذيك ازين
ام مشعل خزتها/لا. انا مرتاحه هنا.. روحي سوي اللي قلت لك بسرعه
زينه/ان شاء الله يمه
ام مشعل وهي مستغربه تصرفات زينه/ششفيها ذالبنت كنها مخبيه عني شي!!
/
/
/
الطابق الثاني… ،
بغرفتها جالسه مع رفيقة عمرها°سلمى°..ويتبادلون السوالف والاخبار..ويبدو ان بينهم سرّ ..!
ساره/ماني مصدقه يا سلمى اني رجعت وشفتك مره ثانيه
سلمى ببتسامه هاديه/ولا أنا ...ماني مصدقه..يا بنت بغيت انهبل..ومو بس أنا...انتي عارفه ان فيه ناس ثانيه بغوا يموتون
ساره استحت/سلمى خليني اروح اجيب لك حلى مسويته اليوم
سلمى/اقوول اقعدي بس...اصلاً انا مستعجله..انا اليوم جايتك وبإلحاح من سالم..حب يتطمن عليك بعد اللي صار وجاب لك هالعلبه..بصراحه مادري وش فيها. انتي شوفيها بعدين..
ساره اخذت العلبه وقلبها يرجف شوق فتحتها وشافت فيها "إيشارب تركي اسود وعليه ورد" ابتسمت وماعلقت/..
سلمى لوت بوزها/والله مدري وش تالية هالحب الصامت بينكم..وانا صايره مرسول الحب...المشكله انتم ماعرفتوا بعض الا عن طريقي...وبالنظرات بس..اجل لو مكلمين بعض وش بتسوون هاااه ههههه
ساره/هههه سلمى ماتسوى علينا هالمراسيل
سلمى/ههههههه. انا طالعه تامرين على شي..اخاف تجي أمك اللحين وتغسل شراعي..ادري ماتطيقني
ساره وهي مستحيه،لكن لازم تقول/سلمى....
سلمى التفتت عليها/وش عندك من رساله بعد..
ساره وهي تتبسم وخجلانه/ابوي حلف يمين ان اول واحد بيخطبني بيوافق عليه لو مين ما كان...
سلمى ما صدقت/حتى لو كان مننا
ساره هزت راسها بالإيجاب/قولي لأخوك اذا صدق حاب..لا يتأخر...بصراحه انا خايفه يتقدم غيره وانغبن.
سلمى /طيرااان...بتشوفينه بكره عندكم...يلا سلام..
ساره/سلام...
طلعت سلمى….
ساره ابتسمت بسعااده/يارب محد يسبقه..يارب ما خاب من دعاك سبحانك.
،
اقبلت ام مشعل على غرفة ساره وهي معصبه/ساااااره..
ساره خافت وفزت لها/لبيه يمه ..شصاير
ام مشعل/انا ماقلت لك بنت ال عبدالهادي هذي تبعدين عنها،
ساره/هذي صاحبتي من الابتدائي يمه وجايه تطمن علي
ام مشعل بغرور/كل شي وله حدود دراستكم وانتهت..هذول مب من ثوبنا،انتي بنت شيوخ وهم رعيان وفلاحين
ساره ضاق صدرها من كلام امها وسكتت ماعلقت/...
ام مشعل/تعالي تقهوي معي انتي واختك برا الجو مشمس وحلو
ساره/ان شاء الله يمه..
راحت ام مشعل/… .
اقبلت زينه/اسسفه تراني احاول اصصرفها من نص ساعه
ساره ببتسامه/ ماعليك تعالي نروح لها قبل تعصب اكثر
/
/
/
/
/
**مدينة جــــدّه
بالليل...
جلستهم العائليه الدائمه بعد العشاء يشربون شاهي...
ابو احمد ساكت وهو يفكر ببنته ومستقبلها وكيف بتكون ردة فعلها من اللي راح يسويه،..
ام احمد/لوجين صدق روبين بنت مروه بتروح معكم بعثه
لوجين بسعاده وحماس/ايوه...
ام احمد/ما شاء الله ربي يوفقكم
لوجين/امييين
بو احمد/لوجين حبيبتي
لوجين/نعم يا بابا
بو احمد وبقلبه غصه/متى بعثتكم
لوجين/بعد نهاية اجازة الكريسمس بكندا بنكون هناك..
ام احمد/يعني شهرين تقريبا
لوجين/ايوه تقريبا
بو احمد بعد تردد/الاسبوع الجاي اجازه مني لكم..شرايكم نسافر
ام احمد/فين
بو احمد وصدره ضايق/اخوي ابو مشعل تعبان ومريض ويقولون حالته صعبه
ام احمد خايفه لانها عارفه بماضي اهله معه/الله يشفيه
لوجين مستغربه/بابا انتا عندك اخ!!
ابو احمد ببتسامه/اي عندي اخوان واهل بعد،اجل كنتي تظنيني مقطوع من شجره
لوجين/باااباا مو قصدي.. بس ليه ما سمعنا عنهم وما شفناهم قبل كذا
بو احمد/صارت ظروف وكنت اروح لهم لحالي قبل وفاة أمي وانقطعت عنهم ..بس اللحين لازم نسافر ابها هالاسبوع كلنا علشان اشوف اخوي وانتم بعد لازم تروحون معي ،اهلي طالبين يشوفونكم ويتعرفون عليكم
لوجين انبسطت وتحمست/يا سلام ابهاا..حلوو وانا بكون فاضيه وبس جالسه انتظر موعد السفر لدراستي..
ام احمد مب مطمنه،بس سكتت لان لوجين موجوده/...
لوجين قامت/يلا عن اذنكم حابه انام بدري
ابو احمد/اسهري معنا شوي يا بنتي،مو تقولين خلصتي
لوجين/ايوا بس بروح بكرا علشان ارجع كتب اخذتها من الدكتوره وبالمره اسلم على صاحباتي. واودعهم.تصبحوا على خير
الكل/وانتي من اهله..
راحت لوجين...
ام احمد ألتفتت على ابو احمد/مااجد ايش صاير بالضبط
ابو احمد ماحب يخوفها/ولا شي..ليش تسألين
ام احمد/كيف فجأه بعد كل هالسنوات نسافر لأهلك
ابو احمد/قلتلك..اخوي تعبان ولازم نروح له..
ام احمد/طيب ليش اشوفك منت على بعضك وتسرح كثير
ابو احمد/ولا شي...انتي تبالغين..يلا خلينا نروح ننام احسن
ام احمد/يلا مع اني احسك تحاول تغير الموضوع...
ابو احمد ماعلق...ومشى لغرفته...
/
/
/
/
/
#
صباح جنوبي جديد..
صحى مشعل بدري كعادته وتجهز بيتجه لعمله...
ام مشعل شافته نازل لها/هلا بحبيبي
مشعل حب على راسها/اهلين حبيبتي..فطوري جاهز والا امشي ورانا اليوم تحميل بضايع
ام مشعل/فطورك جاهز يا ولدي بس اجلس على مهلك الشغل مب طاير
مشعل/لازم انزل لابها يمه اروح بدري واشرف ع العمال هم من الفجر طالعين من مزارعنا...يعني يمديهم وصلوا..
جلسوا يفطرون...
اقبل ابو مشعل وجلس/السلام عليكم
الكل/وعليكم السلام
مشعل تذكر كلام ابوه عن الزواج وتضايق...
ابو مشعل/هاااه وش صار معك يا مشعل
مشعل/الشغل ماشي تمام يبه لا تهتم انت
ابو مشعل/انا ماقصدت الشغل.. انت عااارف وش اقصد لا تستعبط
مشعل شرب كاس المويه وهو يحس بغصّه/انا موافق وتحت امرك يبه...اللي تبيه راح اسويه بس ليش شرط، لا تغصبون البنت..طلبتك يبه اذا ماتبيني لا تجبرونها.
ابو مشعل ابتسم/لا تخاااف عمك يقول ان البنت مواافقه
مشعل قام وهو يكبت غضبه/يلا اجل انا ماشي تامرون شي
ابو مشعل/سلامتك...بس لا تتأخر الليله جايينا خطاب لاختك ساره..وبنخلي زواجكم بليله وحده.
مشعل ما سأل من الخطاب من ضيقته/ماشي عن اذنكم..
طلع وهو مستعجل..
ام مشعل استغربت/من هم هالخطاب اللي يبون ساره
ابو مشعل/ممدوح العبدالهادي جاي يخطبها لولده سالم
ام مشعل كشرت/بس هذول مب من مواخيذنا..شلون يتجرأون يخطبون بنتنا!!
ابو مشعل/انا قلت لك اني حلفت ازوج هالبنت اول واحد يطق الباب،وبس هذا قراري،هالبنت تستاهل الحقران.
ام مشعل/بس انت عارف انهم ناس على قد حالهم..كذا بتبهذل بنتك
بو مشعل/قلتلك تستااهل....وقفلي ع موضوع هالبنت..انا زوجتها من قبيلتها.. تحمد ربها اني ما زوجتها واحد من عمال المزرعه وخليته يسفرها معه لديرته
ام مشعل بضيق/طيب ماقلت لي انت من ناوي تزوج مشعل؟
بو مشعل/بنت اخوي ماجد
ام مشعل عفست وجهها وتكلمت باحتقار/بنت الحجازيه!!!
بو مشعل/بنت الحجازيه هذي تصير بنت اخوي..احترمي نفسك وخليك بحالك
ام مشعل/يا بومشعل هذول عمرهم ما عاشوا هنا ولا يعرفون طبايعنا..بعدين انا مابي ازوج ولدي من برا الديره وحده ماتعرف التقاليد ولا سلوم العرب
ابو مشعل بصرامه/اللي صار صار..لازم تتقبلين الوضع...فضيحة بنت ماجد قدام الشيوخ فرضت علي هالشي يعني بتتزوج مشعل وبتقعد هنا طول عمرها..مانبي بكره العالم تفتح فمها علينا بكلمه...
ام مشعل لوت بوزها/وش هالبنت اللي نكدت علينا من قبل لا نشوفها
بو مشعل/صبي لي كاسة شاي بسرعه خليني اعدل مزاجي
ام مشعل/ابشر..
/
/
/
مشعل في طريقه لعمله كان متضايق،وشايل هم هالزواج.. واشياء كثيره مضيقه صدره،وشايلها وساكت..
تذكر وحده ممكن انها تطلعه من ضيقته،ابتسم وهو يطلع جواله ويطلّع أسم(الكادي)ويدق عليها بدون تردد وينتظر ردها/..
ع الطرف الثاني بالجوال صوت باين فيه نعاس/ألوه
مشعل/السلام عليكم.
الكادي وتحاول تصحصح/وعليكم السلام.. شفيك يا ولد شايفني بمنامك،
مشعل/ههههه صباح الخير،
الكادي/صباح النور ياخي ما تراعي فروق التوقيت،مصحيني تالي الليل!! الساعه12 نص الليل عندنا شتبي مني في "تيه" الوقت
مشعل/ههههه مافيك فايده لو نوديك كندا 100سنه ماتغير نبرتك
الكادي بدت تصحصح/ذهب اصلي يا حبيبي.. ذهب
مشعل/هههه اي والله ذهب لبى قلبش
الكادي/فددديت الوشوشه أنااااا.. والله انك احسن من عزيز هالقاطع هذا ..
مشعل/عزيز هالايام مشغول.. بس بذكره فيك
الكادي/طيب انا قول يا ولد شعندك انت.. فضفض لي يا الحبيب،مصحيني من عز نومي
مشعل وهو يحس بسعاده بصوتها/مادري بس شكلي بهاجر واسكن معك.. تستقبلين زوار؟!!
الكادي بإستهبال/شووف انا استقبل زوار يومين ثلاثه بس مهاجرين لا يا حبيبي انسسسسى
مشعل يجاريها/أفاا.. هذا وانتي جنوبيه!!
الكادي/في نقطة الكرم تغيرت هههههههه
مشعل/ههههههه
الكادي/صدق مشعل.. قولي وش صاير لك يا روح كادي، صوتك اول ما اتصلت ما عجبني
مشعل تردد وبعدها قرر يقول لها/……
/
/
/
جــــده*
طالعه من الجامعه بخيويه ونشاط واحساس بالسعاده بعدما خلصت كل شي..
لمياء وهي تنتاظرها/لولو حبيبتي شرايك نطلع هالاسبوع لأبحر ..
لوجين بسعاده/ما فيني..
لمياء/ليش،انتي حاليا باجازه
لوجين/هالاسبوع طالعه لأبها مع اهلي
لمياء/من جدك!!!...ياليت اقدر اروح معكم
لوجين/ههههه احنا رايحين نزور اهل أبوي،عمو تعبان وابوي قال لازم نزوره
لمياء/ الله يشفيه...طيب كم بتقعدون هناك
لوجين/اسبوع او اسبوع ونص بالكثير وراجعين..
لمياء/ههههه اجل راحت على زياد،المسكين كان ناوي يخطبك رسمي هالاسبوع
لوجين انحرجت/اخوك هذا مستعجل بدري علي ههههههههه
لمياء/تدرين ان الكل عارف ان بين امك وامي خطبه شفهيه ..وهو أصرّ على رحلة ابحر ونحتفل هناك بالملكه وهي فكرته..والله رحمته هههههه
لوجين حبت فكرته/ياعمرررري زيزوو..لمووش بسك تريقه
لمياء/كلما اتخيل ردة فعله كيف بتصير غصب اضحك هههه
لوجين،سكتت لأنها فعلاً انحرجت،لكن حتى لو انها تستلطف زياد.ماتفكر بالزواج اللحين/بااايخهه، بعدين وش طرا عليه الملكه هالوقت الضيق،ورانا دراسه
لمياء/الظاهر يبي ياخذ راحته معك الأخ
لوجين رفعت حاجب ونزلت الثاني/يحمد ربه اني ارد على رقم تلفونه هالمزعج، الظاهر شكله يبيني اسويله حظر
لمياء/هههههههههه الله يعينك يا زياد.
/
/
/
/
في مؤسسة ابو زياد…
رجل في الستين من عمره لكن ما بين عليه العمر!.. جسمه صحي ووجهه بشوش ومبين جنتل مان،كان جالس وينهي اوراق عمله في صمت،ومنزل راسه للورق ونظاراته على طرف أنفه..
زياد جالسه عنده من ربع ساعه وقرر يقطع هالصمت رهيب/ابوي.
ابو زياد/نعم.. زياد لك ربع ساعه جالس وساكت.. روح شف شغلك،مو وقت راحه
زياد/ابوي اسمعني ..
ابو زياد وهو مازال مشغول بالاوراق/تكلم بسرعه وراي شغل
زياد بدون مقدمات/ابوي متى ناوي تخطب لي؟!
ابو زياد رفع راسه وناظره بنص عين/انت ماطلبت اخطبلك
زياد/هذا انا اطلبك اللحين..
ابو زياد ابتسم/اجل الليله اكلم أمك تدور لك على العروس
زياد/مايحتاج ..العروس موجوده.. لوجين بنت خالتي
ابو زياد اتسعت ابتسامته/زين ما اخترت.. بنت طيبه ومؤدبه واهلها ناس طيبين..
زياد/افهم من كلامك انك موافق..
ابو زياد/ههههه ايوه.. ويلا قوم كمل شغلك،وانت مبسوط بعد مايرجعوا من ابها نروح ونخطبها لك..
زياد قام وهو مبسوط وطبع قبله على راس ابوه/الله يخليك لي يالغالي.. يلا انا طالع
بو زياد ببتسامه/هيا رووح..
/
/
/
/
/
**بعد اسبوع ع الأحداث السابقه**
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 870x653.
المكان:أبها ..
طلعوا من المطار بعد وصول رحلتهم.. القادمه من جدّه...
ركبوا سياره كانت تنتظرهم عند المطار....
لوجين وهي تشوف المطر والغيم/وااااو يا حلات الجو هنا..
ابو احمد/انا هنا ولدت و تربيت، فصل الصيف في ابها هو موسم المطر،يعني تقدرون تقولون اسبوعيا ماطره،
ام احمد/فعلا ابها بهيه..
لوجين بحماس/ياليت لو نجي هنا دوم
ابو احمد عوره قلبه عليها،ماعلّق/..
احمد/ماما..برررد
ام احمد/لوجين اعطي اخوكِ الجاكيت
لوجين لبسته الجاكيت/ها كذا حلو ميدو
احمد هز راسه/ايوه..
ام احمد/فين قرية اهلك يا ماجد
ابو احمد/قريبه من ابها..ما راح نطول بالطريق،بس احسبوا حسابكم تراها ابرد واعلى من ابها
ام احمد/الحمدلله ماخذين حسابنا
لوجين وهي مستغربه/بابا هذي من سيارته
ابو احمد/اخوي بو مشعل مرسلها تستقبلنا مع السايق بس صرفته. علشان تاخذون راحتكم.
ام احمد بخاطرها(الله يستر)..
**
*
.
بالقريه الاستعدادات على قدم وساق...تجهيز مكان ساحة الاحتفال الذي ستقام فيها الرقصات الشعبيه للمنطقه امام قصر الشيخ. ..بوجود صفوف العرضه الجنوبيه..واصوات الزير..
في مقدمة المستقبلين ابو مشعل وابو علي...اخوان ماجد..
اقبلت اليوكن سيارة ماجد واهله..
لوجين وام احمد كانوا مبهورين بالمكان والطبيعه وطريقة الاستقبال..
لوجين/رووعه يا بابا،كل هذا ترحيب!!
ابو احمد ماعلق من ضيقته/...
نزل ابو احمد ودخلت السياره داخل علشان تنزل ام احمد ولوجين واحمد....
/
*بالداخل عند الحريم;
كانوا ام مشعل وساره وخواتها منيره و زينه بالاستقبال..،
نزلوا من السياره''
لوجين تتلفت ببتسامه ومتعجبه من المكان/تصدقين يا أمي المكان مرره يجنن
ام احمد/ايوه يا حبيبتي،مرّه حلو
لوجين مسكت يد احمد/تعال حبيبي لا تروح بعيد
احمد فرح بشوفة اولاد كبره كثير/لولو خليني العب مع الاولاد
لوجين تركته وراح..
**عند الباب الداخلي ..كانت واقفه ام مشعل مكشره ،انسانه متغطرسه لأبعد الحدود.. ومعها ساره ومنيره وزينه وهالبنات عكسها/اهلا وسهل نورتوناا
ام احمد كانت تلبس عبايه ومتستره كعادتها /السلام عليكم..
الكل/وعليكم السلام..
لوجين عباية كتف ساده واسعه بحيث ماتبين اي تضاريس لجسمها وشيله كبيره تغطي راسها ومتلثمه بطرفها بحكم كثرة الرجال براا ..كانت تناظر المكان بنظره بانوراميه،وبعدين ناظرتهم وشافتهم يحدقون فيها،ونزلت الثام اللي كانت ماسكته بيدها/مساء الخير
الكل/مساء النور
ساره ببتسامه/هاتوا عباياتكم وتفضلوا جوا
ام احمد فصخت عبايتها الواسعه..كانت لابسه بلوزه طوويله للركبه وواسعه مشجره غامقه..ولينقز اسود..وشعرها مرفوع بربطه/تفضلي يا حبيبتي
البنات استغربوا لبسها بعد هالعبايه الساتره،بس استانسوا عليها/..
ام مشعل تطالع فيهم بنص عين وهي ناااقده بسكااات/…
زينه ببتسامه طفوليه/هاتي عنك عبايتك يا لوجين
لوجين فصخت عبايتها ومدتها عليها/تفضلي..
لبس لوجين فستان تركي قصير لتحت الركبه نااعم لونه أحمر. .مع صندل اسود و اكسسوار اسود سيمبل حول عنقها وفاكه شعرها اللي يوص لنص ظهرها بشكل مموج من تحت حلو.. وروج بناتي وكحل داخلي..
البنات اعجبتهم كشختها الناعمه/!!!
ساره تهمس لأختها/شوفي الناس الكشخه حتى في البساطه.. مو حن لابسات كلنا جلابيات وكأننا مذيعات في القناة الأولى رايحات الجنادريه!!
منيره تحاول ماتضحك/ساره اشش
ساره/الله لنا..
ام مشعل لوت بوزها وهي تشوف لبس لوجين و تقول بخاطرها(اللحين هذي اللي بيتزوجها ولدي..امحححق بنت...!!)
ساره/حياكم الله تفضلوا جوا...زارتنا البركه...
الكل دخل...
/
/
بمجلس الرجال..
التراحيب والقصايد.وأجواء إحتفاليه "رجاليه".وحضور الكثير..علشان يشهدون خطبة مشعل ببنت عمه لوجين اللي الكل تكلم فيها وسبها (لمجرد انها حبت تسافر تكمل دراسة الطب برا)...
الكل بارك الخطبه وفرحوا لمشعل اللي الكل ينتظر زواجه وذريته اللي تأخرت.. وصاحبة الشأن ماعندها علم باللي يخططون له..وياغافلين لكم الله!!
ابو مشعل ألتفت على مشعل بجنبه/وين الرشاش
مشعل بضيق/بغرفتي
ابو مشعل خزه/الله يصلحك..قم جيبه واطلق كم رصاصه بهالمناسبه...انت المعرس
مشعل يكره هالعاده/يبه ماله داااعي..وممنوع بعد
ابو مشعل/لا صار اللي يرمي الشيخ محد بيقول شي يلا قم لا تفشلني قدام الجمااعه
مشعل قام ودخل البيت يجيب السلاح وهو مب راضي ع هالعاده اللي توفى بسببها خويه سعد في زواجه..
/
/
ام احمد التفتت على لوجين/لولو حبيبتي فين اخوكِ
لوجين/اكيد يلعب مع البزوره
ام احمد/يا بنتي قوومي جيبي لي اخوكِ ..لا يضيع في هذي الجبال والمزارع..
لوجين/حااضر بروح اجيبه بس لا تخافي..
ساره/تبين شي يا لوجين
لوجين/لأه..رايحه شوي وراجعه خليكي انتي
طلعت لوجين..
زينه لفت على جنبها بلقافه تهمس لساره/يازين حكيهم هههه
ساره/اسسكتي لا تفضحينا..
طلعت لوجين بهاللحظات..بالصاله الخارجيه اللي دخلوا منها وهي تتلفت/فين راح هدا يالله..ميدووو يا ميدوو
وقفت تطل من الباب وشافته بالحوش ونادته..ووقفت تنتظره..
بهاللحظات نزل مشعل مستعجل ووقف بنص الدرج،متفاجأ بالبنت ولبسها اللي ماتعود يشوفه،*هي ما انتبهت له* ..وقف يناظرها وماقدر يبعد عيونه عنها،وهي تحرك شعرها بيديها..تعوذ من ابليس وصد عنها..
دخل أحمد بهاللحظات وكان معصب/لوجيييين خليني العب معااهم شوويا
مشعل عرف انها الزوجه المستقبليه والتفت يكمل شوفته!
لوجين/طيب حبيبي بس اللحين روح لماما وطمنها واستاذن منها علشان ماتقلق عليك..اوكي
احمد/طيب..
لوجين لفت تبي تدخل وشافت الرجال صاحب العيون الحاده واقف بنص الدرج كاشخ ولا ولاف الشماغ بطريقه حلوه من فوق العقال.ولابس مجند محشي رصاص ومعه سلاح ويناظر فيها،بنظرات ماقدرت تفسرها،تجمدت من الحركه وتذكرت نفسها استحت وغطت وجهها بيدها وهربت لداخل بسرعه تلحق اخوها/ميدوو لحظه
دخلت داخل وهي تتساءل/يوووه مين هذا؟!!
احمد ببرائه/هذا مشعل ابن عمي فيصل...انا شفته قبل شوي وسلم علي برا ..
لوجين وهي محتاره من نظراته،وتتذكر شكله ولبسه!! /اوكي حبيبي ميدو تعال وصلنا الماما.
/
/
/
/
مشعل طلع برا ومباشره بدون ما ينتظر احد يقوله رفع سلاحه للسماء وبدأ مهرجان الرمي،!!!
عمر استغرب حركته و من بعيد يأشر له يهدي...
مشعل نزل السلاح والتفت لعزيز اللي واقف جنبه ومد عليه الرشاش/عزيز خذه
عزيز اخذه وهو مبسوط من ابتسامة مشعل اللي الكل يستغربها.. لندرتها!!
ابو مشعل التفت على ماجد بجانبه/هااه يا ماجد ان شاء الله الامور تمام
ماجد وهو مب معجبه الوضع/نقول ان شاء الله..
بومشعل/ترى مانبي مشاااكل وفضايح...ترى مشعل فاهم ان البنت،موافقه على الزواج منه، وع هالاساس اقنعته..مابي شوشره
ماجد انقهر من هالكلام *محسسه ان بنته امورته بايره* بس ما بيده حيله،وده ينقذ بنته من موت محقق/لا تخاف ..ماراح يصير شوشره..بس ياليت ماتسوون عرس..خلوه سكيتي احسن
بومشعل استنكر هالطلب/افااا يا ذالعلم..شييخ ولد،شيوخ ويتزوج سكيتي!!!..تحسبنا مثل انسابك !!
ماجد يكره النظره التعصبيه عند اهل قبيلته وبالذات اخوه/فيصل طلبتك..لا تغلط على انسابي عايله معروفه فيهم خير وبركه.
بومشعل بنبرة إزدراء/ايه طيب ..قفل ع هالموضوع والتفت للرجال اللي جايين يرحبون بك.
ماجد كبت عصبيته وقرر يقعد يجامل...لين انتهى الاستقبال/..