قائمة المستخدمين المشار إليهم

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 36

الموضوع: من متى والغصن يختار الطيور؟

  1. #11
    متذوق وكاتب قصص وروايات بالسبلة العُمانية الصورة الرمزية القيصـــــر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,964
    Mentioned
    1 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رايق البال مشاهدة المشاركة
    هلا القيصر ..
    روايه جميله ومعبره وبإنتظار التكمله
    الف شكر لجهدك وتفاعلك الجميل
    طابت مساءاتك ..
    أسعدني تواجدك هنا إستاذي
    كل الشكر والتقدير لك ..
    هَمَيَ ذبَحَنَيَ وًّأنَتَ مَاَ تَرَحَمَ اَلَحَاَلَ

    أقَوًّلَكَ مَهَمَوًّمَ تَقَوًّلَ اَلَلَهَ يَعَيَنَك ،،

    •   Alt 

       

  2. #12
    متذوق وكاتب قصص وروايات بالسبلة العُمانية الصورة الرمزية القيصـــــر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,964
    Mentioned
    1 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    من متى والغصن يختار الطيور؟!!

    الجزء الخامس ..


    بسيارته ينتظرها مثلما وعدها.. جلس يناظر ساعته.. وهو على أعصابه،قربت تنتهي الربع ساعه وهي ما وصلت، شكلها ماراح تجي!!
    قرر مشعل يمشي بهاللحظات..شافها مقبله عليه ووقف مبتسم ابتسامه صغيره. .
    انفتح باب السياره،وركبت وهي ساكته/..
    مشعل حرك السياره ومشى/توقعت انك خلاص ماراح تنزلين..
    لوجين ساكته..وحركة يدها مو طبيعيه،كانت تحاول ماتتكلم،لأنها عارفه لو تكلمت بتخرب الدنيا كفايه تصرفاتها الغريبه..حاولت تتصل باللي تعرف سرها وتطلبها مساعده لكن للأسف مالقت تلفون.. وهالشي حيل مضايقها!! كانت تحاول تهدي نفسها.. مثلما كان دكتورها يقولها(لوجين.. هدي نفسك واسترخي ،انتي هاديه ومرتاحه،مافي شي يستحق العصبيه،خليك دووم هاديه)..
    مشعل،لاحظ يدينها تمسك خيط شنطتها بقوه لدرجة ابيضت اصابعها/لوجين فيك شي؟
    لوجين التفتت عليه وعينها تترجاه/ممكن تنزل لأبها بليييززز
    مشعل لاحظ لمعة عينها/احنا نازلين ابها اصلاً..
    لوجين وهي تحس بتشتت/استعجل شوي،الله يخليك.
    مشعل خاف لأنها واضح انها مو طبيعيه/فيك شي؟!
    لوجين صدت لجهة اليمين تناظر وتحاول ترخي نفسها،وما تبين له ضعفها/لا بس مخنوقه شوي
    ،،
    وصلوا أبها… ،
    ووقفوا عند إشارة مرور…
    لوجين لفت نظرها أسم الصيدليـة المعروفه اللي تاخذ منها دواها دايماً،التفتت على مشعل/وقف عند هذي الصيدليه بسرعه..
    مشعل اتجه للصيدليه وهو مستغرب لهفتها/طيب.
    لوجين شافته وقف وكانت بتفتح بابها وتنزل/…
    مشعل مسك يدها/ويين ووين اجلسي انا اللي بنزل.. قوليلي وش تبين
    لوجين خافت تقوله،هي عمرها ما قالت لأحد،أمها وابوها كانوا يعرفون.. بس توقعوا انها تعافت بعدما كبرت!!،كانت تحاول تسيطر على نفسها، ترجته بنظراتها/مشعل اللي ابيه شي خااااص،
    مشعل،لاحظ رعشت يدها اللي يمسكها،وتفهم الموضوع/اوكي بنزل معك
    لوجين وهي مستعجله/لا ماله داعي.. ثواني وراجعه.. الصيدليه قدام عينك وتشوفني
    مشعل اقتنع لأنه مايبي يحرجها فكرها اغراض بنات/
    /

    دخلت لوجين الصيدليه واتجهت للصيدلاني وكلمته بالانجليزي/Can u help me
    الصيدلاني/What do u want?
    لوجين طلبت منه اللي تبيه.. وتناقشت معه.. لأن مامعها وصفه.. لكن بالاخير اقتنع واعطاها طلبها واخذت معها كريمات وشامبو علشان تبعد الشك عن مشعل/..
    رجعت للسياره،بسرعه..
    مشعل/خلصتي اغراضك
    لوجين/ايوه..
    ،
    ،
    ،
    ،
    ،
    جـــدّه..،
    جالسه على الكومبيوتر وتتعرف على الجامعه اللي بتدرس فيها.. في كندا..وكيف نظام تعليهم واختباراتهم.. طرأت عليها رفيقة عمرها بهاللحظه وخافت حيييل وهي تتذكر ، وقت الاختبارات،نهاية السمستر الثاني من السنه الأولى في كلية الطب. لحظتها انهارت لوجين من شدة الخوف من الاختبار..
    *فلاش باك*
    الكل فكر انه انهيار طبيعي وهي من ضمنهم!!
    اخذوها للمستشفى الجامعي مع الدكتوره حقتهم..
    و ثاني يوم وصحت بعد المهدئات.. ولزمت الدكتوره ع لوجين انها تخضع لفحص روتيني ..وكانت المفاجأه اللي محد عرف عنها غير لوجين ورفيقة عمرها لمياء انو نتايج الفحوص تأكد ان لوجين تعاني من متلازمه اهتزاز الاعصاب الوراثي.!! وهو مرض ناااادر جداً.
    لوجين كانت مصدومه/بس انا ما اعصب يا دكتوره..
    الدكتوره/تاريخ سجلك من المتوسطه والثانويه وحتى دخولك الجامعه كان سلييم لكن..
    لوجين/ايش اللي لكن!!
    الدكتوره/انا معاي سجلك المرضي طلبته من عمادة الطلاب ولقيت فيه تقاريرك في الابتدائي والروضه بعد.. واللي أكدت لي اكتشاف المرض فيك وانتي صغيره لكنك تعافيتي بعدما اختفت الضغوط!! وأهلك استجابوا للدكتور وعرفوا كيف يتصرفون معك.. وما يثيرون اعصابك ومايخالفون لك شي انتي تبينه.. اهنيك على اهلك..
    بس الناس كلهم مو اهلك والنتيجه سقوطك من الارتباك والشد العصبي اثناء اختباراتك في الجامعه!!
    لمياء تسمع ومو مصدقه/!!!
    لوجين ناظرت لمياء بنظرات خوف ورجعت تكلم الدكتوره/والحل؟
    الدكتوره/راح اعطيك اقراص مهدئه لاززم تاخذينها يومياً..وراح احولك للدكتور محمد.. هو عنده خبره في هالمجال.. راح تكملين علاجك عنده..
    طلعت لوجين من العياده وهي محبطه… بس تذكرت شي والتفتت على لمياء/لمياء مابي اوصيك.. لا احد يعرف.. خصوصا امي وابوي.. يا عمري عليهم كانوا شايلين همي وانا صغيره وتعبوا معاي كثير.. اذا عرفوا ان المرض مازال مستمر معي يمكن يصير لهم شي من القهر ويحسوا بالتقصير وانا مابيهم يحسون بالذنب.. لانهم ماقصرّوا ابدا معي..
    لمياء ابتسمت بدمعه/ولا يهمك.. محد راح يعرف بس لاتنسين تاخذين الحبوب بوقتها.. انتي عارفه لو قطعتيها بدون استشاره ايش راح يصير فيكِ
    لوجين/مستحيل اقطعها.. الا اذا قالي الدكتور..
    لمياء/ولا تتوتري قد مافيكي.. انتي شاطره وذكيه مايحتاج كل هالخوف من الاختبارات
    لوجين/مو بيدي لازم اتوتر لكن ان شاء الله هالحبوب تساعدني بعد الله
    لمياء/ان شاء الله..
    ،
    رجعت لمياء لواقعها و مرعوبه من الحاله اللي ممكن تكون فيها لوجين تحت الضغوط والزعل وهي بعيده عنها،وموقفه العلاج من شهرين بأمر الطبيب، وقفت وغيرت مكانها وتعوذت من الشيطان وهي تكلم نفسها( يارب تكون في عونها محد يدري عن مرضها بعد الله غيري.. ياترى كيف بتتعاملين مع واقعك يا لولو. ان شاء الله تقدرين تتغلبين ع اهتزاز الاعصاب وماتنهارين)
    طق الباب/لميييااا
    لمياء وهي تحاول تبعد افكارها/ادخل زياد الباب مفتوح
    دخل زياد وهو محبط وجلس ع الكرسي قبالتها،وهو ساكت!
    لمياء/ايش فيك متنح كدا
    زياد/ولا شي
    لمياء ببتسامه/لا تحاول تكذب علي،بين بوجهك ترى
    زياد/احس اني كنت غبي ..وشعور بالكأآبه من نفسي
    لمياء/اووف اووف ليش طييب
    زياد/كلما اتذكر اني اقول لخالتي وولأمي وابوي عن خطبة لوجين اقول ايش هالغبي اللي مفكر الدنيا على هواه.. وكلما اتذكر اني ادق عليها واتحجج فيكِ اطيح من عيني!! انا حاس اني ارخصت نفسي كثيرر.. وكنت ازعجها، اصلا ماعمرها حكت معي ،مدري ليه كنت معشم نفسي
    لمياء تسمعه وهي تتبسم/الحمدلله انك عقلت وعرفت تصرفات الغبيه
    زياد بمزحه/يووه مو تذلينا علشان هالاعتراف..
    لمياء/اتمنى فعلاً انك تنساها
    زياد/كيف انساها وخالتي تقول انها مجبوره تتزوج هذا الهمجي اللي اسمه مشعل!!.. انا ما انكر لك بصراحه بالي مشغول عليها، هذا اسمه زواج بالإكراه يا لمياء،وهالزواج مايجوز..
    لمياء/المشكله انها ما كلمتني ولا ادري كيف احوالها..
    زياد/يعني خلاص بتكنسل دراستها
    لمياء وهي تهز كتفها بالنفي/ماني عارفه..
    /
    /
    /
    /
    /
    الجنوب*..
    مطعم (انديان سبايس)
    مشعل بعد نص ساعه لاحظ لوجين تغيرت180 درجه!! ورجفت يدينها وقفت/ها.. شرايك بالمكان
    لوجين وهي تحس باعصابها مرتخيه ومزاجها عاالي/nice بس حار ههه
    مشعل وهو مُعجب بعفويتها/وش تشربين بعد هالاكل..
    لوجين استرخت ع الكرسي/حابه امشي واحرق اللي اكلته
    مشعل/بس سمعت انه مايصلح المشي بعد الاكل مباشره
    لوجين بمزاج عالي/مثلما تبي دكتور مشعل. شرايك نركض!!
    مشعل استغرب/هاه
    لوجين بابتسامه/نركض.. ماتعرف تركض!!..
    مشعل/انا اقول خلينا ع المشي أحسن بنركب سيارتنا وبنروح لحديقه نركض ونمشي فيها..باين عليك روقتي
    لوجين وهي تاخذ نقابها/لحظه خليني ألبس هذا..
    مشعل واقف وينتظرها/
    لوجين خلصت والتفتت عليه/مامعي مرايه.. شوف انت كذا مزبوط؟
    مشعل وهو يشوف عيونها ضاحكه بعد الضيقه اللي طول الطريق،ابتسم بخفيف/ايه
    لوجين اخذت شنطتها/يلا مشينا.
    ،
    طلعوا يتمشون.. بالحدايق العامه ويفترون من مكان لمكان ونسوا الساعه…
    جلسوا على كرسي خشبي طوويل مقابل حديقه حلوه..
    ظلوا ساكتين شوي..
    لوجين وهي تشم الهواء العليل/تعبت من المشي
    مشعل/هذي فكرتك
    لوجين وهي تلف عليه بدلع البنات الفطري/وانا حابتها بس مو معناتها اني ما اتعب.
    مشعل وهو يحاول يفهمها انقلب مزاجها فجأه/انتي غريبه
    لوجين/هههه كلنا اغراب عن بعض،و بين يوم وليله صرت زوجي!
    مشعل ماحب يضيق صدرها/ماقصدت بهالشكل
    لوجين كانت تحت تأثير الدواء اللي اخذته،وتتذكر موقفها لمن صدت عن أمها غصب عنها لانها عارفها مرضها *ماكانت تبي تصرخ عليها وتجرحها* /تعرف يا مشعل.. انا انسانه سيئه جداً بس صدقني مو بيدي.. هههه يعني أنا مالي دخل اذا ربي خلقني كذا صح!! أمي وابوي حاولوا يساعدوني وانا صغيره بس ماقدروا مع كل تعبهم ما تغيرت حالتي!!
    مشعل استتغرب كلامها،وما فهم وش تقصد!!واضح انها مو بوعيها اكيد!!
    لوجين كملت/شي غريب ان المريض حاب يصير طبيب جراح ههههه.. بس هذا انا هنا و ماراح اصير طبيبه والبركه في ابوك ههههههههه ابوك ذكي يا مشعل..بس انت احسن منه.
    مشعل/لوجين شرايك نقوم نرجع،بردنا
    لوجين قامت/اي والله بردت وانا ماحسيت هههههههه
    مشعل،خاف من لخبطتها وسوالفها وبرودها المفاجئ،وضحكها!!
    لوجين مسكت يده/لا تستعجل بالمشي معاد فيني حيل
    مشعل ظل يمشي معها لين وصلوا للسياره.. وركبها ومشوا…!!!
    /
    /
    /
    /
    /
    بالبيت ..
    ابو مشعل جالس وع اعصابه/ياا بنننت.. وييينك انتي
    ام مشعل جاءت مسرعه/خير يابو مشعل
    ابو مشعل/سااعه انادي..
    ام مشعل خافت/ككنت انتظر مشعل تحت تأخر
    ابو مشعل خزها باحتقار/انتي انهبلتي!! تنتظرين واحد عمره34سنه يالعجوز الخبله
    ام مشعل انكسر قلبها/الله يسامحك.. هذا ولدي مهما كان
    ابو مشعل/اقوول بس تعالي افركي لي رجلّي ودهنيها بسرررعه
    ام مشعل خافت/ابشر طال عمرك..
    ابو مشعل/بلا في شكلك من عجوز قشرا
    ام مشعل تكبت في نفسها… ماتقدر ترد عليه لو ايش،تخلف يذبحها بأرضها.. كذا تعودت من امهاتها الزوج تسنعين كلامه لو يدوسك برجليه!!
    /
    /
    /
    /
    بهاللحظات وصلوا للبيت..
    مشعل وهو يناظر بالساعه/الساعه1
    لوجين ببتسامه غريبه/اشش محد صاحي.. لاتخاف
    مشعل/اللي يسمعك يقول منحاشين من المدرسه
    لوجين/هههههههه
    مشعل/اششش انتي لا تصحينهم
    لوجين سدت فمها ومشت معه..
    وصلوا جناحهم/
    لوجين التفتت عليه/يلا تصبح على خييير
    مشعل/وانتي بخير..
    لوجين دخلت غرفتها وعينها الضاحكه بعينه وسكرت الباب/…
    مشعل شافها سكرت الباب ودخل غرفته وسكرها..
    لحظات وسمع واحط يطق باب غرفته وراح يفتح. وتفاجأ فيها/لوجين!!
    لوجين مبتسمه بفضول/مشعل ايش معنى كلمة "منحاشين من المدرسه"؟!!!
    مشعل استغرب/ماتعرفين معناها!!!!
    لوجين وهي تهز راسها بالنفي/هئه ماعرف!!
    مشعل ابتسم/كيف يقولونها بجده.. يعني هربانين من المدرسه<<يقلد نبرتها الحجازيه
    لوجين/ههه كيدااا هههه.. طيب باي
    مشعل/لحظه لوجين
    لوجين التفتت عليه/ايوه
    مشعل/ليش ضحكتي بعدما سمعتيها وحنا تحت دام انك ماتعرفين معناها!!
    لوجين/مبسووطه.. فيها شي
    مشعل استغرب اكثر/لا..
    لوجين/يلا باي
    مشعل/باي
    /
    /
    /
    /
    /
    *اليوم الثاني..
    في مجلس ابو مشعل ..جالس وعنده اخوه ..وباين عندهم امور مهمه ..ويناقشونها مع بعض…

    بو مشعل/وش الاخبار يا بو علي..
    بو علي/بخير الحمدلله..
    بو مشعل/رحت تزور علي
    بو علي ووجه عابس/ايهه
    بو مشعل/المفروض ما نخليه ينسجن.. بس وش نسوي بهالعمال اللي اعترفوا عليه،لو اننا درينا قبل الشرطه كان تصرفنا
    بو علي بضيق/اللي صار صار..
    بو مشعل/حطيت له محامي ..والا اتركني اتصرف واجيب محامي يطلعه من هالسجن
    بو علي/حطيت له محامي.. لكن اقصى شي وصلت له تخفيف العقوبه بدال 5سنوات 4
    بو مشعل/ايييه الله يعينه..
    بو علي/اميين.
    بو مشعل/وش اخبار الربع والجماعه
    بو علي/مدري وش اقولك يا شيخ.. ،البارحه زاروني صالح ومنصور عيال جمعان الله يرحمه..وكانوا معصبين وثاير غضبهم بالحيل
    بو مشعل استغرب/افاا.. وش معصبهم.
    بو علي/سالفتهم جابت الراس للأرض.. ومعاد يبون يسكتون عنها ويبون الكل يدري ان مالهم دخل باللي سواه اخوهم ناصر.. بعدما زوج بنته لواحد مب قبيلي من عندهم في الطايف،انت عارف ان ناصر من زمان ساكن بالطايف علشان عمله هناك
    بو مشعل استنكر هالشي/وشوو.. مزوج بنته واحد مب اصيل
    بو علي/اي والله هذا اللي قالوه يا شيخ،
    بو مشعل/طيب ماقالوا لك كيف بيتصرفون..
    بو علي/اللي عرفته ان ناصر طاح مريض.. واخوانه راحوا يزورونه ومن هذيك الزياره عرفوا بالسالفه… وراسهم الف سيف ليتم طلاق البنت من هالرجال اللي زوجها ابوها له.بس ناصر رافض هالشي.. وقرروا انهم يقولون لك وانا اوصل لك قضيتهم علشان كذا جيتك بدري هالصباح
    بو مشعل دق بعصاته ع الأرض وحواجبه معقوده/مب بكيفه..غصب عنه بيطلقها منه.. لازم يجي ناصر مع اخوانه هنا ونتفاهم ونقرر وش راح يصير.
    بو علي/صار طال عمرك.. يلا استاذن
    بو مشعل/اجلس افطر معي
    بو علي/مستعجل والله.. سلام
    بو مشعل/سلام..
    /
    /
    /
    /
    بغرفتها..
    صحت من نومها وهي تحس جسمها وكأنه كان مخدرر!!. والصداع اللي كان ملازمها خف كثيير..
    استقعدت لوجين ووابعدت اللحاف عنها وتناظر بساعتها وتشوف العقرب الصغير على 8..نزلت من السرير ودخلت الماستر روم واخذت روبها ودخلت الحمام واخذت دوشها ع السريع،وهي تحمد ربها اللي انقذها وخلا مشعل يفكر يعشيها برا.. لانها قدرت تمر الصيزليه وتاخذ دواها.. اللي ريحها شوي.. بعد كذا ماراح تفكر وتضغط على نفسها راح تفكر كيف تقنع مشعل يخليها تكمل دراستها وبس.وهي تكلم نفسها (اذا اقتنع مشعل بالفكره ماراح اتعب،مشعل واضح انه متفهم واعقل من البقيه)
    طلعت وهي لافه الروب الطويل حواليها ورابطته ولافه شعرها بالفوطه..ولبست ملابسها بنطلون اسود وبدي وفوقه جاكيت كروشيه انيف رمادي لنص الفخذ بقصه حلوه من قدام.. مشطت شعرها بعدما نشفته.. وربطته كله بربطه فوق وكأنه ذيل حصان وتعطرت.. بدون كحل وغيره..
    سمعت صوت طق ع الباب وراحت تفتح/..
    مشعل وهو خايف تكون قالبه عليه/صباح الخير
    لوجين ببتسامه/صباح النور
    مشعل كان معه اكياس/عادي ادخل!!
    لوجين ابعدت عن الباب/تفضل
    مشعل دخل وهو يطالع فيها وواضح مُعجب/
    لوجين انحرجت/مشعل.. ايش بك تطالعني كذا
    مشعل/اليوم طالعه حلو حيل
    لوجين ارتبكت ووردت خدودها وحاولت ما تبين احراجها/بس اليوم!!
    مشعل/بصراحه من اول ماشفتك عند السلم وانتي تنادين اخوك وانا مبهور فيك..
    لوجين حاولت تغير الموضوع/ايش شايل بيدك
    مشعل تذكر اللي جاي علشان ومد الكيس الأول لها/هذي أشياء بسيطه جايبها لك.. المفروض اجيبها لك من الخطوبه بس انتي عارفه الظروف.. جات ضدنا
    لوجين تحاول ماتفكر بشي يعكرها،اخذت الكيس/اشووف
    فتحت الكيس ولقته جوال آيفون S6 ذهبي، وطلعته وهي مبسوطه/واااو.. Thank u
    مشعل/الحمدلله طلعتي تحبين الآيفون
    لوجين التفتت عليه ببتسامتها الطبيعيه وهي ممتنه/الهديه حلوه مهما كانت.مايصلح نتشرط فيها… مشكور مشعل كلك ذوق.. كنت محتاجه هالتلفون.. تليفوني مادري وينه
    مشعل/تحت امرك يا عروس..
    لوجين/بديت اطمع وش في هالكيس بعد
    مشعل طلع علبه صغيره وفيها خاتمين دبله،فتحها ومدها عليها/ما أمدانا نلبس خواتم زي الناس.. قلت مستحيل اعديها.. وما ألبسك خاتمي.. عااادي حتى لو ما اعتبرتيني زوجك ومابينا علاقه..
    لوجين استغربت اصراره/ليه..
    مشعل ببتسامه ذابله/لو احد غيري كان ماترك هالفرصه انه يرتبط بك ويلبسك خاتمه.. شقلتي ممكن ما تفشليني و تلبسينه
    لوجين بدون تردد مدت يدها اليسار/هنا دبلة الزواج صح؟
    مشعل ببتسامه مسك يدها وهو مبسووط ولبسها الخاتم، وضم كفها بكفه بسكات..
    لوجين تناظر فيه مو مصدقه تصرفاته/ذوقك حلو عجبني الخاتم..
    مشعل مد عليها خاتمه/يلا لبسيني خاتمي
    لوجين اخذت خاتمه ولبسته/
    مشعل/شرايك ننزل نفطر،مت من جوعي،زينه حاطه فطورنا في الدكه..
    لوجين ببتسامه/يلا..
    /
    /
    /
    /
    /
    جـــدّه..*
    جالس يشرب قهوته مع ام احمد وهو يفكر ببنته.. اللي تركها وراه هناك،براسه مليون شغله وفكره/انا خرّبت حياة بنتي بنفسي..
    ام احمد/لا تقول كدا يا ماجد انتا ما كان بيدك شي..
    بو احمد/كان يمديني سفرتك انتي واخوها معها وانا اروح معكم لعيون لولو.. بس خوفي غلب تفكيري..
    ام احمد/ايش نسوي.. هذا مقدر
    بو احمد/يا ترى بنتي كيف عايشه هناك..
    ام احمد/انتا مو تقول مشعل انسان كويس
    بو احمد ببتسامه/مشعل طلع غيير عنهم كلهم.. تربية أمي ماراحت عبث.. كنت وانا اتكلم معه اشم ريحة أمي في كلماته، كان متعلق فيها كثير ..خصوصا بعدما طلق ابو مشعل زوجته الطلقه الاولى.. ربته جدته كم سنه ..حتى بعدما فيصل رجع زوجته ام مشعل.. ظل متعلق بجدته ومايسمع غير كلامها علشان كذا الولد احسه غيرهم.. يحترم الكل بدون تمييز وتصرفاته عاقله.
    ام احمد ارتااحت/طمنتني الله يطمن بالك..
    ابو احمد/انا متأكد ان لوجين بتكون مرتاحه معه.
    ام احمد/واذا صار العكس،انت عارف انها ساكنه معاهم
    بو احمد بجديّه/ساعتها،بتصرف التصرف اللي كان المفررض اتصرفه من زمان..
    /
    /
    /
    /
    عند مدخل الباب..
    ام مشعل متغطيه وهي تكلم عزيز/اسمع يا ولدي اخذ هالاغراض ووصلها لساره ..
    عزيز/ابشري يا خاله.. تامرين
    ام مشعل/و قل لها تدق علي،مادري شفيها قطعت
    عزيز/ان شاء الله.. تبين شي ثاني
    ام مشعل/ا...
    قاذعها صوتها جاي من بعيد/يمااااااه
    ام مشعل التفتت تجاه الصوت/نعم يا زيينه قصرري صوووتك،عزيز عندي.
    زينه تفشلت واشرت لها تجي تتقهوى برا اذا خلصت..
    عزيز استااانس بعدما سمع صوتها/يلا خالتي استاذن
    ام مشعل/الله معك..
    دخلت ام مشعل وهي تخز زينه/لازم العالم كلها تسمع صوتك يا بنت ما تتوبين
    زينه ببتسامتها/شدراني ان عندك احد.. انا مدرعمه من هناك.. تعاالي بس مسويه هذيك الفطاير اللي يحبها قلبك وشاهي وجلسه رهيبه في الحوش،انا ولوجين وبعد شوي بتجينا منيره
    ام مشعل/وش ذالاختراع يعني فطاير وشاهي
    زينه وهي تبوس خد أمها/لا تعبسييين اضحك يا قميل
    ام مشعل ابتسمت على حركاتها وراحت معها..
    /
    /
    /
    /
    /
    /
    عند بيت اهل زوج ساره..
    خالد اخو سالم الصغير وهو ينادي ساره/ثااراا
    ساره ابتسمت على اسمها بفمه/لبيه خلودي وش تبي
    خالد/في واحد برا اثمه عذوذ يبيكِ معه اغراض بيعطيك اياها تعالي
    ام سالم/ياحليله هذا صبيكم عزيز
    ساره استنكرت/لا.. عزيز حسبت اخونا
    ام سالم انسانه طيبه/شكله طيب وابن حلال ابو سالم يمدحه..
    ساره انبسطت لان عزيز حسبت اخوها الصغير/عادي يا خاله اروح اخذ اغراضي والا تروحين انتي؟
    ام سالم/مافيني شدّه وانا امك.. روحي اخذيها انتي مافيه غيرك..
    ساره قامت/اجل بلبس نقابي وجلالي وبطلع..
    ام سالم/ززين تسوين
    /
    /

    طلعت ساره بعدما تغطت وبجلال كبير/السلام عليكم عزيز
    عزيز وعينه بالارض/وعليكم السلام.. شلونك وانا اخوك. عساك طيبه
    ساره/الحمدلله ..
    عزيز/مبروك زواجك نسيت اهنيك
    ساره/الله يبارك فيك
    عزيز مد الاغراض عليها/هذي من عند الوالده. وتراها تسلم عليك وزعلانه منك.. تقول اتصلي فيها وطمنيها عنك
    ساره/اي والله انشغلت الله يلعن بليس..
    عزيز/مايخالف اتصلي وهي بتعذرك.. يلا سلام
    ساره /سلام.. دخلت..
    بهاللحظه دخل سالم/خييير عزيز وراك جاي
    عزيز استغرب نبرته ونظرته/كان معي اغراض لساره وصلتها وهذا انا ماشي
    سالم خزّه/اغراض هااه!!
    عزيز استغرب نظراته/يلا عن اذنك..
    سالم دخل بسرعه وهو يناديها/سااره
    ساره التفتت عليه وهي تشيل نقابها/هلا سالم.. حياك وصلت؟
    سالم/عزيز وش كان يسوي هنا
    ساره استغربت نبرته في السؤال قدام أمه خزّته وطلعت غرفتها وهي ساكته.
    سالم لحقها بسرعه..
    ام سالم وهي تشوف تصرف ولدها، وتفنجل قهوه وهي متحسفه على حظ ساره/الله يهديك يا ولدي..ساره من خيرة البنات هالايام مامثلها،وانت،بتضيعها
    ..

    بغرفتهم… *
    ساره نزلت اغراضها وحطت جلالها ونقابها ع الكرسي وجلست زعلانه/…
    سالم درعم وهو معصب/ماتقولين لي ليييش جاااي لك هالأدمي
    ساره تنرفزت من اسلوبه/هالادمي له اسم وتراه حسبت اخوي الصغير..كان جايب لي اغراض من عند أمي.. وباقي الهدايا اللي ما اخذتها معي
    سالم بنص عين/الهدايا هاااه
    ساره/انت وش بلاك تنقز لي بكل كلمه اقولها!!!
    سالم مسكها بكتفها/انتي مخبيه عني شي؟!!
    ساره سحبت يدها منه/انت اليوم منت طبيعي ابعد عني تركته ودخلت دورة المياه..
    سالم جالس وهو معصب.. والشيطان يلعب بعقله..!!
    /
    /
    /
    /
    /
    مروا يومين ع الأحداث السابقه.. ،
    كان الليل هادي والسماء صافيه والنجوم تسطع..
    مشعل وزينه ولوجين جالسين بالجلسه العربيه في الدكه ويسولفون ويضحكون.. وبينهم شاي ومكسرات وفشار..
    مشعل ملاحظ ان لوجين حيل متغيره نفسيتها من البارحه..هو فرحان بهالتغير بس باله مو مرتاح ابداً "كيف تتغير بين يوم وليله"
    اقبلت أم مشعل وشافت لوجين مبسوطه معهم وتضحك/ماشاء الله اصواتكم ملعلعه،و بنت الحجازيه مرووقه الليله
    لوجين خافت منها و قامت وراحت تجلس جنب مشعل،بسكات..
    مشعل فرح بوجودها جنبه بس ما بين هالشيء/..
    زينه استغربتحركة لوجين بس فرحت لانها متقبله مشعل/تعالي يمه اسهري معنا
    ام مشعل جلست وهي تخز لوجين بنظرات حقد.. وهي تشوفها تجلس جنب ولدها مبسوطه،ومقهوره كيف ولدها يحترم زوجاته بالأول اميره وهاللحين لوجين!! ،عكس ابوه/
    مشعل/شلونك يمه
    ام مشعل/خلف الله علي معاد تنشد عني،من عقب هالسحليه
    لوجين مدت يدها ليد مشعل ومسكتها تحتمي فيه،وتطلبه يدافع عنها/..
    مشعل/فديتك يمه ماله داعي هالكلام.. انا عندك وين رحت يعني
    ام مشعل/مصييرك عندي اصلاً محد بيقعد لك غيري..
    مشعل فاهم قصدها/انتي وزوجتي عينين في راس
    ام مشعل/انا أمك مهما سويت ما راح امل وازهق منك.. اما غيري اذا شاف ما منك فايده بيتركك.. <<تقصد الخلفه
    زينه تحاول تغير الموضوع/يمه اشربي كاسة الشاهي بتبرد
    ام مشعل قامت عقب ما عكرت الجلسه/مااابي برووح اناام
    راحت وتركتهم..
    لوجين ببرود عجيب/شفيكم سكتوا فجأه .. تكلموا.
    زينه ومشعل ناظروا بعض مستغربين منها!!
    مشعل/لوجين ما ودك تنامين؟
    لوجين/ودي اسهر.. ما وراي شغل بكرا
    مشعل/اوكي براحتكم ،بس انا وراي شغل.. يلا انا رايح انام تصبحون على خير..
    زينه/وانت من اهله..
    لوجين التفتت على زينه ولقتها تناظر فيها مستغربه/ انتي بعد شفيك تطالعيني كذااا
    زينه مستغربه انها ماراحت مع زوجها وتوهم معاريس/ولا شي
    لوجين/انتي تظنين انو فيه شي بيني وبين مشعل!!.. حابه اطمنك انو مافي شي بيننا
    زينه فرحت/خفت تكونون
    لوجين تقصد شي وزينه تقصد شي ثاني خالص/لا لا تطمني، انا وهو متفقين.
    زينه/كذا الواحد يرتاح
    لوجين وهي تبتسم/عارفه يا زينه.. اخوك سووو جنتل
    زينه تستهبل/مافهمت
    لوجين استغربت/ماتعرفين ايش يعني جنتل
    زينه/لا..
    لوجين/هههههههه هذي حتى مايحتاج تدرسينها بيقولوها في الافلام
    زينه بعباطه/بيني وبينك انا ماحب الافلام الهنديه
    لوجين انفجرت ضحك ومعها زينه..
    /
    /
    /
    /
    /
    بغرفتها ببيت اهل زوجها.. *
    جالسه ع سريرها وتلتهي بالجوال عن سالم.. لأنها حييل زعلانه منه/..
    سالم دخل بهاللحظات وبدل ملابسه واتجه للسرير بينام..
    ساره قامت وتركت السرير وراحت تقعد ع الكرسي بعيد هناك/..
    سالم استغرب/خيير وراك قمتي
    ساره خزته ورجعت تناظر جوالها/
    سالم/لايكون زعلانه
    ساره ماعطته وجه،تنتظره يراضيها ويعترف بخطأه/…
    سالم وده يروح لها بس متردد راح له ووقف قبالتها/شوفي اذا قلتي لي انك ماتخبين عني شي بسامحك
    ساره ارتفع ضغطها زياده ماهو مرتفع وانفجرت بوجهه معصبه/تدري شلون يا سالم.. انت اكبر مقلب صار لي بحياتي..
    سالم/افااا وش هالكلام
    ساره/توقعتك انسان غييير وذووق بما انك متعلم،لكن للأسف اللحين توني اعرف ان ما كل متعلم مثقف..
    سالم/انتي انهبلتي،في حرمه تكلم زوجها كذا
    ساره/تووني ماقلت شي،والا عقلك البدائي مافهم الكلام اللي قلت وفسره لشيء غبي!!
    سالم شدها من شعرها/شقصدك؟ انتي تظنين اني غبي
    ساره ببتسامه بدون ألم/لا منت غبي.. لكن أنا الغبيه اللي حكمت عليك من شهاداتك وشكلك..طلعت مجرد بالوون!
    سالم ضربها كف ورماها ع الأرض بقوه/اشوفك تفلسفين علي
    ساره ناظرته بشموخ/كل طقه بتعليمه يا سالم.. لكن ماكون أخت مشعل آل عاصم ان مادفعتك ثمن اتهامك وكلامك ويدك الطويله..
    سالم خاف من طاري"مشعل"/وش بيسوي يعني واحد و يربي زوجته ويأدبها..كيفي اضربك واذبحك بعد.
    <<<طلع وتركها
    ساره وهي متحسفه على نفسها وزواجها الخايب،ضحكت على نفسها شوي لكن مستحيل تسكت عن اتهامها والشكك فيها بدون وجه حق/ههههه بعد!! والله وانا اخت مشعل ما اعديها لك يا سويلم..
    ،
    ،
    ،
    ،
    ،
    ،
    **الصباح.. الساعه9.
    الكل جالس ويشرب قهوته عقب الفطور..
    زينه/لوجين شرايك اليوم نروح لساره
    لوجين ألتفتت على مشعل/مادري.. اذا وافق مشعل بنروح
    مشعل ببتسامه/ماعندي مانع.. اطلعوا وغيروا جو
    لوجين/مشكور
    ام مشعل تناظرهم وتخزهم بسكات وتشرب قهوتها..
    زينه ألتفتت على أمها/يمه وين ابوي
    ام مشعل من طرف خشمها/ابوك صحى بدري وراح للمجلس عمك بوعلي عنده.. وجايينه جماعه.. بموضوع..
    مشعل استغرب محد قاله/جماعة من؟محد قالي شي!!
    ام مشعل خافت تقوله لأن ابو مشعل محذرها ما تقول لمشعل/وانا وش دراني،يمكن الموضوع مايستاهل وما يبي يلهيّك عن شغلك
    مشعل كمل شرب قهوته/…
    لحظات ويسمعون وحده تنادي..وتصيح/يا شيخخ مشعل الحقنيي يا شيخ..
    الكل فزع واتجه لمكان الصوت..
    سيده في العقد الرابع من عمرها متوشحه بالسواد وظاهره عيونها من خلف النقاب واقفه تحت بالصاله وتبكي وتنتحب وحالها يرثى له/يا شيخ مشعل تكفى الحقني،بنتي بتروح مني.. بيموتونها قهر
    راحوا لها البنات..
    لوجين/أهدي ياخاله ايش القصه
    زينه/ارتاحي يا خاله وقولي وش صاير
    ام مشعل بغرور وعنجهيه/اكيد بنتك تستاهل
    زينه تبي تهديها/يماااه ما يصلح..
    لوجين تقززت من رد ام مشعل السخيف بس ماعلّقت/يا خاله قولي انتي مين وايش صاير لبنتك
    السيده وهي تبكي/انا أم هاجر ،بنتي بتروح مني بغمضة عين والسبب الشيخ..طلب من ابوها يطلقها من زوجها لأنه مب قبيلي! .. وهي حامل ومرتاحين مع بعض وهو من خيرة الشباب ملتزم وحافظ للقرآن وامام جامع الحي مع انه معلم!! ،وابوها موافق على زواجها وانت تدري بعد يا مشعل. تكفى يا شيخ تدخل الكل بالمجلس متفق، وغصبوا ابوها بالقوه.. لان ماعنده اولاد ولا عزوه غير اخوانه اللي فضحوه بدنن فضيحه.. كل ماعندنا خمس بنات..
    مشعل من بعيد واقف،ومقهوووور عرف انها *زوجة ناصر جمعان* وعرف ليش ابوه ما اعطاه خبر.. مجتمعين من وراه!!
    لوجين التفتت على مشعل وتخزه بنظرات ناريه، بعد اللي عرفته/..
    مشعل ماتحمل هالنظره منها وراح لغرفته،مسرع وكأنه بياخذ شي منها..
    لوجين هدأت أم هاجر/ولا يهمك يا خاله انا راح اكلم مشعل..
    ام مشعل/وش بتقولين له يعني.. الرجال عندنا ما يعطون الحريم وجه ..لا تتعبين نفسك. الطلاق بيتم
    لوجين سفهتها و راحت وراه لفوق وهي مستعجله مثله..
    ،
    ،
    دخل غرفتهم لان اغراضه فيها. ويدور بأغراضه الخاصه في الشوفينيرا ..
    لوجين دخلت وراه.. وهي حييل معصبه ومشمئزه من تصرفات القبيله وطبعا هو ولد الشيخ الوحيد المستشار/عجبك اللحين يا سيد مشعل هذا اللي تامركم به مشيختكم.. اي تخلف تعيشونه هنا هاااه..!! يعني حتى الناس اللي متزوجه ع سنة الله ورسوله بتفرقونهم لانهم ماناسبوا هواكم!!! ليش ماتدخل وتحلها دامك الشيخ المنتظر والمثقف بينهم.. انت من ايش مخلوق!!
    مشعل مقهور مثلها للي صار للبنت/ لوجين ابعدي عني
    لوجين/وااااو بتفهمني ان مالك دخل باللي صار للبنت.. انت مسئول دام انك ولد الشيخ الوحيد والكل يسميك شيخ.. ذكّر ابوك ان ربي راح يعاقبه في بناته اللي هم اخواتك.
    مشعل بضيق/انتي مو فاهمه شيء لا تدخلين
    لوجين بدأت تعصب/بالله عليك… شلون تبيني أأمن حياتي مع واحد يحكمه الظلم..
    مشعل اخذ سلاحه وحطه بجيبه/انتي تظلميني يا لوجين
    لوجين وهي تخلع خاتمه من يدها/انا عرفتك اللحين ،ومايشرفني ألبس خاتم واحد ظالم ومفتري
    مشعل طلع وتركها لأنه مستعجل..
    لوجين جلست على كرسي التسريحه وهي معصبه ورمت الدبله على الطاوله/هذا الشي مستحيل،
    (اللي قاعد يصير يأكد لي اني راح اظل هنا طول عمري، الظاهر هذا هو قدري.. ومالي اي اعتراض يا ربي.. وارزقني الصبر)
    راحت لجوالها قررت تتصل في لمياء وتحاول ترخي اعصابها قبل تبدأ تسوء حالتها.. لأنها مستحيل تاخذ الحبوب في النهار.. قررت ما تاخذها غير بالليل قبل تنام،علشان مفعوله مايفضحها عند احد..
    بهاللحظات دخلت زينه وهي خايفه/لوجين وانا اختك تعالي
    لوجين خافت وفزت لها/وش صااار بعد
    زينه/ام هاجر انهارت بالبكاء.. بعد مكالمة بنتها. تقول انها حيل تعبانه!!ومارضوا اعمامها يودونها المستشفى،ادري انك درستي طب.. اذا انتي تقدرين تساعدينها فـ..
    لوجين قاطعتها وهي متعاطفه مع البنت/وبنتها وين؟
    زينه فرحت/ببيت أعمامها.. بالحاره الثانيه
    لوجين فزت وأخذت عبايتها وطرحتها ونقابها،وجوالها للضروره/تعالي خلينا نروح نلحقها...وخلي عزيز يودينا لان ابيه يجيب أشياء ضروريه من الصيدليه،فاهمه
    زينه/يلا انا رايحه اخذ عباتي وجايه..
    هَمَيَ ذبَحَنَيَ وًّأنَتَ مَاَ تَرَحَمَ اَلَحَاَلَ

    أقَوًّلَكَ مَهَمَوًّمَ تَقَوًّلَ اَلَلَهَ يَعَيَنَك ،،

  3. #13
    متذوقة شعر وقصص وروايات في السبلة العُمانية الصورة الرمزية نوارة الكون
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    40,290
    Mentioned
    50 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    واصل اخي الفاضل فنحن بأنتظار التكمله

    - اللهم اغفر لى و لوالدى,
    و لأصحاب الحقوق على,
    و لمن لهم فضل على ,
    و للمؤمنين و للمؤمنات والمسلمين و المسلمات
    عدد خلقك و رضا نفسك و زنة عرشك و مداد كلماتك.


  4. #14
    متذوق وكاتب قصص وروايات بالسبلة العُمانية الصورة الرمزية القيصـــــر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,964
    Mentioned
    1 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    من متى والغصن يختار الطيور.. ؟!!

    الجزء السادس ..


    مجلس الرجال.. *
    اخوان ناصر من جهه جالسين ومعصبين..!
    ومن جهه ناصر لحاله.. !
    وبصدر المجلس بو مشعل وبو علي وبعض الاعيان..
    ناصر وهو يكح/انتم ماتقدرون تجبروني على شي انا مابيه.
    منصور واخوه/مب كيفك.. فشلتنا ونزلت روسنا الارض بزواج بنتك من هالخايب
    ناصر بضيقه/الخايب انتم وعيالكم..والا عادل يسواكم كلكم
    منصور باحتقار/معاد الا هي تقارنا بقليل الشرف
    بو مشعل/يا جماعه انتم اهدأوا شوي وخلونا نتفق
    ناصر/وش تبون مني..
    بوعلي/لازم تخلي زوج بنتك يطلقها بأسرع وقت
    ناصر/كذا بهالسهوله!!.البنت أنا زوجتها وراضي بزواجها
    منصور/مزوجها واحد قليل شرف ومفتخر!!!
    مشعل دخل بهاللحظات وكان لابس مجنده وفيه مسدس لأنه عارف ربعه لازم كل مشكله يهددون بسلاح/ايه يحق له يفتخر..
    الكل ألتفت عليه/.!!!
    بوعلي/افااا وانا ابوك
    مشعل بهدوء/عادل لو أنه خطب وحده من خواتي زوجته بدون تردد..هاللي تتهمونه بقلّة الشرف حافظ لكتاب الله وامام جامع.. مع انه معلم بمدرسه!!..هذا اللي تتهمونه بقلة الشرف،ماعمره باع خمر وشرب خمر ياعمي
    بوعلي نزل راسه متفشل/..
    مشعل كمل/ماعمره تحايل ع المساكين واخذ جنسياتهم وتاجر بها في سوق الاسهم يا بو مشبب!!
    بو مشبب خاف ينفضح/..
    مشعل/وما عمره اكل اموال دوله واخذ اراضي منح المواطنين بأبخس ثمن يا بو منصور بن جمعان
    منصور ماعلق/…
    بو مشعل/يا مشعل انت وش تخربط.. حنا نتكلم عن موضوع البنت
    مشعل/حبيت اوضح نقطة الشرف اللي صايره هرجة المجالس بهالديره.. عادل ما راح يطلق زوجته..
    ناصر ابتسم لمشعل بإمتنان/رايتك بيضاء يا ولدي ماقصرت
    منصور واخوه/بيننا المحاكم اذا هذا قرار الشيخ
    رن جوال عزيز.. وطلع يكلم… لحظات ورجع ووشوش بأذن مشعل وكأنه ياخذ رأيه… !!!!
    مشعل التفت عليه وهز راسه بالموافقه/روح بسرعه.
    /
    /
    /
    /
    على عجله من أمرها.. نزلت لوجين ومعها زينه.. وكل وحده لابسه عبايتها وجاهزه..
    لوجين وهي تنزل من درجات السلم فتحت جوالها وترسل مسج سريع لـ "مشعل" وتلتفت لزينه/زينه بسرعه تصرفي وخلي عزيز يطلع لنا
    زينه/أرسلت الشغاله تناديه وتقول انه وافق
    لوجين اتجهت لأم هاجر/خالتي قومي نبي نروح معك لبنتك بنساعدها
    ام هاجر وهي تبكي/وش بتسوين يا بنتي اعمامها مانعينها من المستشفى
    زينه/لا تخافين يا خاله.. لوجين طالبة طب.. وعندها خبره.. راح تشوف بنتك وبتساعدها
    لوجين/خالتي قومي يلا الوقت مو من صالحنا..
    ام هاجر تجدد أملها وقامت معهم/الله يوفقك يا بنتي
    ام مشعل/اللحين بتروحين كذا بدون راي زوجك
    زينه/هذي فزعه،و لو عرف مشعل انها حاله انسانيه ما راح يزعل يمه انتي عارفته
    لوجين بدون تعطيها وجه/يلا خلونا نلحق عليها
    طلعوا وهم مستعجلين..*
    ام مشعل جلست وحطت رجل على رجل،وترطن بمكر/مسويه تستقوي ع الرجال يا لوجيين هاااه! ،مصيرك تنداسين هنا يا راعية الفزعات
    /
    /
    /
    /

    بالسياره..
    عزيز مبسووط انه بيخدم زينه.. خصوصاً انها اول مرّه تطلبه بالأسم!!/يا ترى وش يبون؟!!
    اقبلوا البنات وواضح انهم مستعجلات ومعهم ام هاجر، وركبوا..
    عزيز عرف ان فيه مشكله/بنات وش فيه صاير شي؟
    زينه وهي مستحيه منه/معليه يا عزيز بنكلف عليك.. بس نبيك انت توصلنا لأن السايق ما راح يفيدنا..
    عزيز/ماعليكم ..بس وش تبون..
    لوجين/رايحين ننقذ وحده تعبانه ..ونبيك توصلنا لبيت الـ..وين البيت يا خاله
    ام هاجر بصوت باكي/بيت منصور جمعان
    لوجين/ايوه لبيتهم.. وخليك واقف برا لأن نبي اغراض من الصيدليه ..ويمكن نحتاج المستوصف.. لذلك نبيك انت تكون معنا الله يجزاك خير
    عزيز حرك السياره بسرعه واتجه للبيت المذكور/ابشروا ..انتي اختي وتامرين علي..
    /
    /
    /

    مشعل تذكر انه جته نغمة رساله وفتحها كانت من لوجين وقرأها [أنا وزينه طالعين مع أم هاجر.. بنتها تعبانه ومحتاجه مساعده مضطره اطلع.. اعذرني]
    ما رد مشعل وهو راضي عنها..ومقدر اللي سوته.. واصلاً عنده خبر بمشوارهم لأنه هو اللي سمح لعزيز يوديهم لإنشغاله عند الرجال. سكر الجوال والتفت للرجال يكمل اجتماعه معهم..
    /
    /
    /
    /
    في بيت ال جمعان.. *
    عند الباب.. واقفات يرنون الجرس و ينتظرون احد يفتح..
    لوجين تناظر ساعتها بتوتر/خالتي انتي متأكده انها هنا
    ام هاجر/ايه يا بنتي
    لحظات وانفتح الباب وبنت واقفه تخزهم لأنها شافت ام هاجر/نعععم..
    ام هاجر/يا جميله تكفين خليني اشوف بنتي
    لوجين التفتت على ام هاجر وهي مستغربه/انتي بتترجين هذي علشان تشوفين بنتك.!!
    جميله من فوق خشمها/وش فيني ماني عاجبتك! من هذول يا ام هاجر
    لوجين وهي تخزها وودها تخنقها لانها معطلتهم/انا لوجين ال عاصم.. وهذي زينه اخت زوجي ممكن تدخلينا والا نوريك الهويات بعد
    جميله حقدت عليها من عرفت انها زوجة مشعل/اننتتتي زوجة مشعل!!
    لوجين بتملل/يالله بتذبحني هالكريهه
    زينه طلعت من طورها ودفتها ودخلت/لوجين تعاالي
    لوجين دخلت ولحقتها ام هاجر ودلتهم ع الغرفه بسرعه
    زينه ولوجين تجاهلوا النسوان اللي داخل واتجهوا ركض لغرفة هاجر..
    جميله لحقتهم وامها واخواتها..!
    ام هاجر صرخت اول ما شافت بنتها طايحه ع الأرض!!
    زينه خااافت وماقدرت تتحمل/مااتت يا لوجين؟
    لوجين تعلمت البرود في التعامل مع هالحالات وحاولت تنسى التوتر،اتجهت للبنت اللي طايحه وحطت اصبع على وريد رقبتها و مسكت وريد معصمها تقيس نبضها بسكات،وكأن لون وجهها تغير، تركت يدها وفتحت فمها تشوفه وبعدها فتحت عيونها وفحصتها والتفتت على زينه/ابي عصير برتقال بسرعه او اي عصير بس يكون حالي او بيبسي بسرعه
    جميله بدون رحمه/بالله.. هذا انتي الدكتوره اللي يقولون.. مالومهم يوم يمنعونك من البعثه،تشوفينها مغميه عليها وتطلبين عصير!!
    لوجين بلعة ريقها من الخوف ومطنشه كلام جميله/تكفوون الله يخليكم اذا ما لحقتوا عليها بتموووت حرام عليكم،عندها انخفاض شديد بالسكر لازم ننعشها قبل نوديها المستوصف.
    ام هاجر جلست تبكي وزينه تواسيها..
    ام جميله قلبها عورها بس مجبوره تسكت، وناظرت لولدها اللي متعاطف معهم وأومت براسها بالإيجاب وهمست له/روح حبيبي
    الولد الصغير بفطرته السليمه خاف وراح يركض بسرعه وجاب عصيرات من الثلاجه وعطاها للوجين..
    لوجين اخذتها منه/مشكور حبيبي
    والتفتت على هاجر وبدأت ترفع راسها وتحط بفمها عصير وتبلل شفايفها وع لسانها/هاجرر قومي.. هااجر
    هاجر بدأت تفتح عيونها بكسل شديد،بس ماتقدر تشيل نفسها.. وطاح راسها بحضن لوجين من شدة التعب
    لوجين التفتت على زينه/عندها انخفاض سكر،روحي لعزيز يقرب السياره من الباب بسرعه،وخليه يدخل الحوش علشان يساعدنا. بشيلها ماراح نقدر لحالنا
    زينه فزت بسرعه وراحت…
    تساعدت لوجين وام هاجر واخذوها لبرا..
    ام جميله بدمعة قهر/لوجين وانا امك ترى الرجال مهددينا ما نسعفها وانتي ادررى بهم ما يرحمون
    لوجين ما ردت عليها وكملت طريقها /…
    /
    /
    /


    قصر الشيخ*
    طلعوا اخوان ناصر ..وناصر اخذه مشعل لشقته اللي استاجرها مؤقت بسبب المشكله.. علشان يرتاح لأنه مريض ومافيه حيل، وطمنه ع الوضع..

    مجلس الرجال+
    بوعلي/عجبك اللي سواه ولدك!!
    بو مشعل ساكت ومتردد وهم يحرضونه على وحيده اللي ماطلع من الدنيا بولد غيره رغم زواجه بثنتين غير ام مشعل لكن قد فات الآوان وما عاد فيه أمل يخلف غير وحده جابت بنت وطلقها بعدما ماتت البنت بعد اسبوع من ولادتها../..
    بو مشبب/ياخووفي ياخذ الشيخه من بعدك وتروح سلومنا بمهب الريح
    بو مشعل وهو يفكر بكلام مشعل بواقعيه/ما سمعتوا الرجال يقول متدين وملتزم وداعيه.. اظن عيب علينا نسب داعيه مشهود له بالتقوى،وامام جامع
    بوعلي مب مهتم/افاااا عليك بس.. هالشي مايهم اهم شي الحسب والنسب ومافي توافق نسب بينهم
    بو مشبب/عيال مشبب اتجهوا للمحكمه وهناك بيقررون لهم هذا اذا ما وافق الرجال يطلق
    بو مشعل سكت وهو متردد وكلام ولده يقنعه اكثر منهم..
    /
    /
    /
    /
    المستوصف*
    عند قسم الطوارئ..
    عزيز واقف عند الباب بعيد عنهم وام هاجر واقفه وزينه تواسيها قدام طوارئ النساء..
    اقبل مشعل وشاف عزيز عند الباب/بشر يا عزيز
    عزيز/وش ابشر بس. لوجين تقول ان البنت طلع عندها انخفاض سكر حاد.. ويمكن تفقد جنينها
    مشعل خاف/ليه حامل؟
    عزيز/امها تقوله..
    مشعل التفت ع زينه وشاف ام هاجر معها واستغرب/عزيز وين لوجين؟
    عزيز/وش اقولك بس مالقينا طبيب.. مغير ممرضتين في قسم الطوارئ!!.. ودخلت لوجين،
    مشعل/معها رجال
    عزيز/اقولك مافيه غير ممرضتين انا تأكدت
    مشعل ارتاح واتجه لأم هاجر/لا تخافين يا خاله.. لوجين دكتوره شاطره و ما راح تقصر
    زينه التفتت على مشعل مستغرربه كلام اخوها ووصفه للوجين بالدكتوره!! وما علقت ..
    ،
    *بعد ساعتين*
    طلعت لوجين وهي تحس انها بتطيح من التعب وشافت مشعل قدامها واستغرربت وجوده!!!
    ام هاجر/بشري يا بنتي
    لوجين وعينها على مشعل/عطيتها ابرة جلوكوز وانتظرت شوي علشان اشوف استجابتها وقررت ازيد الجرعه مرتين والحمدلله رجع السكر لوضعه الطبيعي.. شكلها ما اكلت من فتره..
    ام هاجر/اي والله من فتره اكلها ضعيف،طيب والجنين؟
    لوجين ربتت على كتفها/تطمني النونو بخير ،سويت له موجات صوتيه وطلع عايش.. بس يبي لها راحه يومين هنا ..والدكتور يقولون شوي وجاي مدري وينه كل هالمده، واكيد بيهتمون فيها..
    ام هاجر ضمتها من فرحتها/الله يجزاك خير يا دكتورتنا ويوفقك ويرزقك الذريه الصالحه
    لوجين ابتسمت وحست بشعور حلو رغم انها كانت خايفه لانها باشرت حاله حقيقيه ومو تدريب،ونجحت بالتعامل معها،ماعلقت..
    زينه/يلا يا خاله حنا بنروح وانتي خليك هنا
    ام هاجر/اخاف تتركوني ويجون اعمامها
    مشعل هنا تكلم/لا تخافين يا خاله عزيز بيكون هنا و برسل له من شبابنا واللي فيه خير خليه يقرب منك ومن بنتك..
    ام هاجر/مشكوور يا ولدي.. بس ماقلت لي وين ابو هاجر والبنات
    مشعل/بو هاجر مرتاح وعند بناتك في شقتهم وماعليهم انتي بس انتبهي لبنتك هذي وهم بكرا بيجونك يزورونك
    لوجين اسستغررربت،
    ام هاجر/عسى الله يوفقك انت وزوجتك..هالدكتوره الطيبه
    مشعل ببتسامه/عن اذنك يا خاله اذا بغيتي شي،هذا عزوةيز عند الباب ..يلا يا بنات مشينا
    طلعوا.. *
    بالسياره كلن سااكت..
    زينه راكبه وراء ..ولوجين قدام جنب مشعل..
    مشعل كسر حاجز الصمت/جزاك الله خير ع اللي سويتيه
    لوجين متنرفزه من كل اللي سمعته اليوم/الطبيب هذي شغلته ع فكره ينقذ الناس يعني ماله داعي تشكرني،
    مشعل زعل بس عذرها لأنها ماعندها فكره عنه…
    زينه ملاحظه ان الجو متكهرب وساكته/..
    /
    /
    /
    /
    /
    بالليل…
    بعد العشاء.. اتجه الكل لغرفهم ..بعد يوم طويل ومُتعب..

    *عند جناحهم
    دخلوا مشعل ولوجين اللي تفكر بالاحداث اللي تصير ..
    لوجين مسكت يده وهي تشوفه متجه لغرفته/مشعل
    مشعل استغرب والتفت عليها/نعم
    لوجين فكت يدها من يده بسرعه/انا اليوم اقتنعت انه ماعاد لي مفر منك ولا من هالقريه.. و اقتنعت اني هنا للأبد.. عشان كذا..
    ترددت وقالتها وهي تتهرب من نظراته/تعال نام بغرفتنا.. وخلنا ننتهي من هالقصه بسرعه، دامها ورانا ورانا..
    مشعل ابتسم يخفي همّه/لا تخافين انا مابي منك شيء ولا تحمّلين نفسك همّي وهم هالعلاقه،حتى لو انهم غصبوك علي،مايعني اني افرض نفسي عليك،ارتاحي ماراح ألمسك
    لوجين ارتااحت، وتركته واتجهت لغرفتها/..
    مشعل دخل غرفته وسكرها بدون يلتفت فيها/..
    لوجين مابعد فتحت غرفتها.. ألتفتت عليه وهي تشوفه رايح وتاركها رغم دعوتها له.. دخلت غرفتها وسكرتها بهدوء وبدلت ملابسها ولبست روب نوم حرير ابيض طويل له فتحه طويله وعاري من فوق واخذت لوشن يدين وجلست تدهن يدها وهي جالسه على طرف السرير..
    ،
    بهاللحظات انطق الباب..
    لوجين عارفه انه مشعل،بس نست لبسها/ادخل
    دخل مشعل وهو لابس تيشرت رمادي ربع وبنطلون اسود..
    لوجين شافته متجه لها وخافت.. لكنه تعداها رايح للشوفينرا ،وخاب ظنها، وعرفت انه مستحيل يخل بكلامه مهما صار،
    مشعل حط مسدسه بالشوفينرا.. واتجه بعدها للتسريحه واخذ منها بعض اغراضه" الكبكات" وغيرها/اسف ازعجتك
    لوجين وهي تراقبه رايح جاي قامت واتجهت للتسريحه ووقفت عنده..
    مشعل استغرب قربها منه!!
    لوجين مدت يدها وحطت علبة اللوشن عالتسريحه وهي تناظر فيه/منت ناوي تنام؟
    مشعل بلع ريقه وهو يشوفها من قريب، بس مابين ربكته/باخذ اغراضي و باطلع
    لوجين كانت متعمده تكون قريبه منه، تبي تنهي هالشي الثقيل بصدرها.. لأنها واثقه من انها مستحيل تنفصل عنه/اهااه.
    مشعل صد عنها ومشى وولا كأنه تأثر منها،وسكر الباب/..
    لوجين اتجهت لسريرها وهي تحلل تصرفاته وتحاول تطنشه وماتفكر فيه ..
    /
    /
    /
    مشعل طلع لكن ما راح لغرفته…
    طلع لغرفته القديمه.. ودخلها وسكر الباب..واتجه للبلكونه وفتحها ووقف متكي على الجدار ويناظر التلسكوب.. الليله مثل اغلب الليالي ما منه فايده.. لان السماء كلها غيوم.. التفت وهو يحاول يتذكر "أميره" بصورها. اللي يحتفظ فيها بدولابه.. نثرها ع التسريحه واخذ منها وحده وحطها ع المرايه..ورجع البقيه..

    تلفت بأنحاء غرفته يبي يشوف لها طيف..مثلما كان يلمح طيوفها كل ليل..لأنه بالفتره الاخيره ما عاد قام يشوفها،..
    تذكر يوم فراقها..
    والحادث اللي صار لها معه.. وكانوا راجعين من عند اهلها ..انزلقت بهم السياره في المطر .حاول يمسك البريك والفرامل بس ما تشتغل معه.. عرف انها عطلانه طار عقله لان السياره جديده شلون كذا!!

    ومع صراخ أميره وقهره وهو يحاول يسوي شي.. انحرفوا عن الخط وصار حادث أليم ..وتوفيت فيه اميره.. وهو يناديها ووجهها ملطخ بالدماء رغم انه تعرض لكسور بس ما فقد وعيه/اميييرره ردي علي.. اميييره…..

    *صحى مشعل من هالذكرى الأليمه وهو يشوف طيف اميره يمر من قدامه.. وتطلع من البلكونه وهي تأشر له بيدها وتودعه ببتسامه/
    مشعل لحق طيفها لكنه اختفى،تأكد له انه حلم،…
    /
    /
    /
    /
    اليوم الثاني ..*
    طالعه من حمامها توها ماخده شور.. ولابسه ومخلصه بالحمام ووقفت تمسح شعرها عند المرايه.. وهي تفكر بسالم واللي راح يسوي لها
    بهاللحظات دخل سالم وناظرها شوي رراح يجلس/السلام عليكم
    ساره ما ردت عليه،من زعلها/…
    سالم حاول ما يعصب/السلام لله
    ساره بدون تهتم به/زين وعليكم السلام..
    سالم/ساره خلينا نتكلم بهدوء. احسن
    ساره/علّم نفسك، من اللي صرخ على الثاني هااه..
    سالم/طيب اسف
    ساره خنقتها العبره لأنها مكبووته ومابكت/سالم انا مازعلت لأنك سألتني، بالعكس،انا زعلت من طريقة سؤالك اللي كله اتهام، وكأنك نبي تتهم وبس..
    سالم/غيرتي اعمتني
    ساره/واقفه مع عزيز بحشمتي ولبسي ومعه غرض لي وسألني عن حالي وبارك لي.. تبيني احقره وأمشي!!!،ما اكلني جاوبته وانتهينا. يعني لو اخوك سلّم علي وهو مار من عندي انا وامك.. اطنشه واحقره!!
    سالم/انا معك ..اسلوبي ماكان حكيم معك.. بس
    ساره/للحين فيه بسبسه بعد
    سالم ابتسم وهو يناظره/صدق بتروحين بيت اهلك
    ساره عطته قفاها ومسويه زعلانه/اذا فيه ناس بهالبيت ما يبوني،بروح لبيت أهلي ازين لانهم كلهم يبوني
    سالم قرّب منها ومدت يده لكتفها ولفها عليه/وان قلت اني ابيك
    ساره/اخاف يتكرر هالشي بيننا، لأن ساعتها ماراح اظل ثانيه وحده.
    سالم وهو يبتسم/مع مرور الأيام بنتعود على بعض وبنصير مرات نضحك ومرات نتهاوش ومرات نزعل مع بعض.. لكن بالنهايه بنكون قريبين من بعض.. ومانقدر نفترق عن بعض حتى لو ودنا.. لأننا وقتها بنكون عايله وحده وصعب الواحد يترك عايلته حتى لو زعلوه.. والا انا غلطان
    ساره مستغربه منه/وين هالحكمه من يومين
    سالم قرب وطبع بوسه على جبينها/و قت الغضب سهل الواحد يهدم علاقاته..
    ساره وهي معجبها حكيه/ودي اصدق
    سالم/هذاك اليوم قلتي كلمه خلتني اكره نفسي وافكر كثييير واقعد مع نفسي ،تذكرينها؟
    ساره تحاول تتذكر/لا
    سالم/لمن قلتي اني اكبر مقلب بحياتك!
    ساره مدت بوزها/هذي تستاهلها لانك صدمتني فيك بعد كل هالحب اللي لك.. تسألني وتشكك فيني
    سالم/يعني صدق حبيتيني
    ساره حاولت تتسحب منه وتتجه للباب وهي تتبسم وكأنها بتهرب/لااا
    طلعت من الغرفه ركض….
    سالم لحقها/هههه يعني وين بتروحين مني،
    /
    /
    /
    /
    /
    /
    /
    طلعت لوجين من غرفتها وهي لابسه وجاهزه بس بدون عبايه طقت باب غرفة مشعل كذا مره ولا رد!!
    نزلت بهدوءها وهي تفكر(معقوله راح بدون ياخذني معه ازور هاجر! .وهو وعدني!!)
    وصلت تحت لقت زينه وأم مشعل جالسين يشربون شاي ويفطرون/السلام عليكم
    زينه/وعليكم السلام.حياك لوجين تونا حاطين الفطور
    لوجين جلست/زينه شفتي مشعل الصبح؟
    زينه/شفته طلع يصلي الفجر وعقب راح للدور الثالث لغرفته
    لوجين/غرفته!! اي غرفه.
    ام مشعل وهي تخزها/غرفة زوجته الأوليه.. اكيد بيرتاح فيها اكثر من مقابل وجهك النحس.. مدري وش سويتي له وكرّهتيه عيشته!!
    قامت ام مشعل وتركتهم/سديتي نفسي عن الاكل.. هفف
    لوجين استغربت اكثر،والتفتت على زينه/محد قالي ان مشعل متزوج غيري!
    زينه وهي خايفه من ردة فعلها/كان متزوج بس توفيت زوجته من ثلاث اربع سنوات في حادث وهو كان معها بس ربي نجاه منه..
    لوجين،وهي تتذكر حركات مشعل وكلامه لها البارح
    ((لا تخافين انا مابي منك شيء ولا تحمّلين نفسك همّي وهم هالعلاقه،حتى لو انهم غصبوك علي،مايعني اني افرض نفسي عليك،ارتاحي ماراح ألمسك))
    عرفت بداخلها وش كان يعني مشعل بهالكلام!! يعني، هو للحين عايشه مع اطلال زوجته المتوفيه!! ،والا ليش ماتزوج كل هالسنين،سألت بعفويه/مبين كان يحبها. صح؟
    زينه ترددت/هـ هو كان يحبها حيل الله يرحمها،وكان كلن يحسدها عليه.. لكن اللحين توفيت وصارت ماضي، الحاضر لك اكيد والمستقبل بعد
    لوجين وهي تفكر فيه وبكلام زينه(لا والله مو بس ماضي وانتهى.. اللحين عرفت سبب تركه لي، وكأنه فرح اني طلبت هالطلب منه)، التفتت على زينه/ماقلتي لي وش كان اسمها؟
    زينه/أميره..
    لوجين سكتت وهي تتخيل كيف كان شكل اميره..!!
    بهاللحظات اقبل مشعل وجلس/السلام عليكم
    الكل/وعليكم السلام..
    مشعل/زينه صبي لي قهوه
    زينه/ابشر
    لوجين تناظر فيه، بنظرات مالها تفسير غير انها بدأت تفكر فيه من ناحيه ثانيه،وتفكر كيف كان مع أميره!!
    مشعل قطع تفكيرها/هاه لوجين للحين تبيني اوديك تزورين هاجر والا امشي
    لوجين قامت/لا لا تمشي انتظر بروح معك،لحظات ألبس عباتي وانزل
    مشعل وهو يشرب قهوته/يلا استعجلي وراي موعد ابي ارجعك للبيت واروح للمؤسسه
    لوجين وهي رايحه/اووكي ما راح اتأخر..
    /
    /

    يُتبع ،،
    هَمَيَ ذبَحَنَيَ وًّأنَتَ مَاَ تَرَحَمَ اَلَحَاَلَ

    أقَوًّلَكَ مَهَمَوًّمَ تَقَوًّلَ اَلَلَهَ يَعَيَنَك ،،

  5. #15
    متذوق وكاتب قصص وروايات بالسبلة العُمانية الصورة الرمزية القيصـــــر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,964
    Mentioned
    1 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    جــــدّه*
    روبين في بيت لمياء وباين عليهم الإحباط وجلستهم ممله..
    روبين/انقهرت ع لوجين ليه كذا؟ طيب متى بتجي ونشوفها مره ثانيه؟
    لمياء/اظن اخر أمالنا نشوفها اللحين،يا بنت ما كلمتني
    روبين/انتي مو ابوك من قبيله بعد، ليش ما منعوك
    لمياء/ههههه وانتي ع بالك كل القبايل متسلطه.. بعدين قبيتي غير وقبيلة لوجين غييير.. يختي ناسيه ان المبتعثات فيهم بنات قبايل بعد!! وفيه طبيبات قبيليات بعد وما منعهم دينهم من العمل بالعكس.. هذي اشهر جرّاحه قلب الدكتوره هويدا القثامي،انسانه محترمه من قبل الكل ومحجبه وناجحه بمجالها.. وتجيها طلبيات ودعوات لإلقاء محاضرات بكل مكان
    روبين/فعلاً .بس بصراحه ماني فاهمه ايش وضع لولو
    لمياء بحسره/اللي قاهرني ان لوجين كان عندها تحدي مع نفسها وكانت تبي تثبت للعالم ان مافي شي صعب مع التحمل والاصرار للوصول للهدف.. لكن كل هذا راح مع ادراج الرياح!!
    روبين/تحدي إيش؟!!
    لمياء تحاول تغير الموضوع/روبي شرايك ننزل للوالده تحت ونجلس نتقهوى معاها
    روبين/يلا.. احسن من هالكآبه
    لمياء/هيّا
    /
    /
    /
    في المستوصف.. *
    ام هاجر وقلبها مكسور/مشكوره ع زيارتك يا بنتي
    لوجين ببتسامه/واجبي يا خاله لا تقولين هالكلام.. انتي ماتدرين ان مساعدتي لبنتك هي بحد ذاتها مساعده لي،
    هاجر بصوت باكي/لولاك كان مدري وش صار فيني
    لوجين/انا ماسويت شي.. الله وحده هو اللي انقذك ووفقني اني اوقف معك يعني محد له فضل غير ربنا سبحانه
    ام هاجر/ونعم بالله يا بنتي
    لوجين لاحظتهم متضايقين وباين على هاجر باكيه/فيه شي يا جماعه!!.
    ام هاجر بألم/اليوم الصبح جات ورقة طلاق بنتي من زوجها وكان يودعها برساله، ويقول انه ما يقدر يواجه هالناس
    لوجين انقهرت/هذا كلّه بسبب الشيخ
    ام هاجر/انتي ماقصرتي والشيخ مشعل ماقصر
    هاجر وهي تتبسم بدموع/اشكريه بالنيابه عني، لولا ربي خلاه يتدخل كان انا ميته
    لوجين عصبت/ومشعل وش سوالك غير الألم؟انتي ناسيه انه سبب تفريقك انتي وزوجك!! انتم كيف تسامحون بسهوله وتنسون!!!
    هاجر/صحيح الشيخ أذانا لكن مشعل ماشفنا منه غير الطيبه والشهامه.. مشعل كان هو احد الشهود ع زواجي من عادل. وابوي عزمه لأنه عارفه زين ومن طرف شيوخ القبيله.لو مشعل نيته شينه ماحضر وماعشت بسعاده ثلاث سنوات مع زوجي ..
    لوجين مالقت تعليق على هالكلام اللي تسمعه عن مشعل غير ان مكانته بدأت تزيد عندها وتتأكد انه غيرهم.وندمت حيييل ع تصرفها الغبي معه لما هاجمته..
    /
    /
    /


    في بيت منصور جمعان*
    جميله محروقه اعصابها تفكر وش صار لبنت عمها،اخذت القهوه وراحت تقهوي ابوها/يبه
    منصور/خير
    جميله مدت له الفنجان/ماقلت لي ايش صار على قضية بنت عمي
    منصور بابتسامة انتصار/طلقها زوجها وارتحنا من همّه
    جميله استااانست/ززززين تريح رااسك الغالي
    منصور/انتي وش قعدك هنا.. وين أمك ؟
    جميله/أمي بغرفتها مادري شتسوي
    منصور/رووحي قولي لها.. ابو مشبب جاينا الليله.. والا ليش اقولها وانتي موجوده..
    جميله استغربت/ايش السالفه يابه
    منصور/ابو مشبب جاي الليله يخطبك وانا مواافق،رتبوا انفسكم الليله جاي مع زوجاته وبناته،وبنسوي ملكتك
    جميله انصدمت،ماقدرت تعلّق وكأن جاها خرس مؤقت،قامت وهربت لغرفتها ..
    منصور وهو يكمل فنجانه/كملت 35سنه وتظن ان فيه عزوبي بيتقدم !!..ماصدقت ان ابو مشبب خطبك،خلّه يشيل همك.. والله يعيني ع الباقي
    /
    /
    /
    /
    بالسياره ..
    مشعل لاحظ سكوت لوجين ونظراتها له بين فتره والثانيه/لوجين فيه شي
    لوجين تغيرت نبرتها/لا
    مشعل/شكلك سرحانه بشي
    لوجين حاولت تغير صوتها وترجعه طبيعي/انا حابه اطلع انا وزينه نتمشى بالمزارع.. تسمح لنا
    مشعل ابتسم/اكيد اسمح لكم.. ليش لا.. بس انتبهي
    لوجين/فيه ذيابه يعني
    مشعل/هههه لا مافيه بس انتبهي من زينه تراها ماتدل شي ان تبعتيها بتوديك بداهيه.. ارجعوا قبل المغرب ازين
    لوجين/ههههه، تطمن ماراح تجي صلاة المغرب الا وحنا بالبيت
    مشعل/اووكي..
    لوجين بفضول/اذا نزلتني وين بتروح؟
    مشعل استغرب سؤالها/عندي موعد مهم مع موردين،تبين شي
    لوجين ترددت/لا…
    مشعل سكت وكمل طريقه..
    /
    /
    /
    /
    /
    بغرفتها منهاره.. تبكي ..
    دخلت اختها ساميه تبي تواسيها/جميله..
    جميله التفتت عليها وهي معصبه/انقللللعي برااا
    ساميه/جميله هدي نفسك
    جميله/انتي جايه تشمتين فيني ادرري فيك
    ساميه/اعوذ بالله كيف اتشمت فيك وانتي اختي
    جميله/انتي جالسه تتشمتين ونظراتك كلها شماته، علشانك متزوجه من واحد مهو شايب ومبسوطه بحياتك
    ساميه/جميله،لا تعميك انانيتك وحب ذاتك عن الحقيقه، لا تنسين انك سبب اللي انتي فيه.. ابوي صبر عليك واجد خطبوك شباب وانتي تردينهم!! انتي الوحيده اللي ابوي كان يستشيرك في الخطاب لانك المفضله له.. وانا وبقية خواتي ما سألنا عن رأينا وكنا،ساكتين وراضين بنصيبنا...انتي اللي كنتي تتريقين علينا.. حنا ماعمرنا تتريقنا عليك!!.. ما أدري من كنتي تنتظرين يخطبك.. امير والا شيخ والا ولد تجار!!
    جميله اخذت الفازه القريبه منها ورمتها،عليها بعصبيه،بس ما أصابتها/بررررااااااااااا
    ساميه طلعت وهي متأسفه على اختها….

    /
    /
    /
    الجنوب*
    غيم وزخات مطر واجواء نقيه..
    لوجين ملتفه بشال كروشيه وواقفه في نص الحوش ومعها زينه تحت المطر/شرايك نطلع المزارع نتمشى
    زينه خافت/هالوقت!!
    لوجين ببتسامه/ايوا لا يكون هنا ممنوع التمشيه ع البنات بعدد
    زينه ترددت/شدعوه ترى انتي فاهمه ديرتنا غلط..وش حلات الديره واهلها ترى عندنا طبايع حلوه بعد
    لوجين راحت تدخل وهي متحمسه/اوكي،دام كذا خلينا نصلي العصر وبعدها نطلع نتمشى.
    **دخلوا يتوضون ويصلون ..واتفقوا يطلعون**
    ،

    لوجين كانت متحمممسسه ومستعجله عشان تكتشف المكان،
    زينه راحت معها وهي متردده/يا عنيده وقفي
    لوجين/ههههه ياخوافه اسرعي شوي
    راحوا يتمشون ويدوجون بين المزارع وابعدوا شوي..
    لوجين مبهوره بالمكان والجو..
    زينه خايفه لان المطر يزيد وفيه رعد وبرق/لوجين تكفين خلينا نرجع خلاص،انتي ماتعرفين المطر وش ممكن يسوي بهالمكان الجبلي
    لوجين وهي تشوف طريق زراعي ترابي قديم/اذكري الله و بلاش وسوسه وتعالي،فيه هناك مطل يجنن
    زينه خافت/لااا تكفين ارجعي هالمكان خطير واجد
    لوجين التفتت عليها ووقفت وميلت وقفتها وهي متخصره بيديها/هههههه وانا احب المغامره تعالي انتي من وحنا بالبيت خايفه بطلي خوف يا بنت وانبسطي
    زينه عطست وهي مبلوله/بررد
    صووت رعد قوووي وبرق..
    لوجين وهي ترفع وجهها للسماء يتبلل بموية المطر ومغمضه/سبحان من سبح الرعد بحمده والملائكه من خيفته.
    جلسوا البنات تحت شجره يتفرجون..
    /
    /
    /
    /
    **
    قرروا البنات يرجعون دام ان المطر بدأ ينزل بغزاره والظلام خيّم..
    لوجين/يلا زينه خلينا نرجع البيت نصلي المغرب قبل يفوتنا
    زينه/اخيرا اقتنعتي هههه
    لوجين لاحظت احد يتحرك وراء الاشجار الصغيره/انا حاسه ان فيه احد ملاحقنا
    زينه خافت/يممااا
    لوجين/ههههه اسرعي.. يا خوافه
    زينه/انا خايفه حيييل
    لوجين/هههههه
    صوت رعد قووي..!!!
    زينه صرخت/يمما
    لوجين خزتها/بدال ما تسبحين بحمد الله، تصرخين!!
    زينه لاحظت واحد يلاحقهم/لوجييين انتي صادقه.. ناظري وراك،فيه احد يلاحقنا
    لوجين بلعة ريقها والتفتت،وكأنه هيئته من المتخلفين اللي يجون بالتهريب من الحدود اسود نحيييف وملابسه رثه ومتسخه/بسم الله الله يكفينا شره.. اسرعي يا زينه..
    وراحوا يركضوون بسرعه…
    زينه بدأت تبكي..
    لوجين تركض بسرعه وعينها على زينه/اسرعي يا بنت
    الحرامي يلحقهم بسرعه..
    وصلوا مكان كله اشجار صغيره وضاعوا بالظلام تحت المطر.. بس ما زالوا يركضون..
    لوجين وقفت ترتاح/الحمدلله شكله ضيعنا
    زينه/الحمدلله ..خلينا نرجع بسرعه
    لوجين تمشي وهي تدعي بقلب صادق/الله اني استودعتك يا من لاتضيع ودائعه استودعك نفسي وعرضي،وحياتي، فاحفظني يا رب
    زينه/نزل علينا الظلام وحنا مو بالبيت عز الله بنتبهذل
    لوجين وهي تضم كتوفها بيدينها/انا تجممدت.
    زينه/اللحين وين بيتنا!!
    لوجين تذكرت كلام مشعل عنها/ههههه وراء مزرعتكم يالذكيه
    زينه/ووين مزرعتنا!!
    لوجين/تستهبلين انتي ههههه،في واحد يضيع بقريته"!!
    زينه بجديه/والله اني ضيعت الطريق صدق
    لوجين كانت تمشي وتعثرت بحجره كبيره بقووه وطاحت وصرخت صرخه مدويه/آآهه
    زينه خافت/لوجييبن!!
    لوجين ما تحملت الألم القوي/زينه بليييززز روحي البيت نادي احد
    زينه/ وتبيني اتركك هناا،قوومي اساعدك
    لوجين وهي تحاول تتصبر/ما اقدرر.. انا ما اتحكم برجلي اكيد مكسوره
    زينه بكت عليها/حراااام،تتألمين بقوه ماقدر اخليك
    لوجين عصبت عليها لأن الألم شديد/زززينه روووحي ناديلي اااحدد انا بموت من الألم،بسرررعه روحي
    زينه وهي تمسح دموعها/طييب بس..
    لوجين قاطعتها بصراخ/رووووحي
    راحت زينه ركض وتركتها..
    ،لوجين وهي مبلوله بالكامل بموية المطر قامت تتلفت وهي تبكي/ياربي رحمتك وش جابني هنا بهالوقت،،يا رب يوقف المطر ،تجمدت
    سمعت صوت خطوات وراها والتفتت بصراخ وشافته الحرامي اللي كان يلاحقهم/يا رب تكفيني شرّه وأذه..
    بدأت تزحف تبي تبعد عنه.. وماقدرت لان الشوك دخل بيدها وسال دمها وبدأت تبكي بخووف ورعب منه/..
    اقبل عليها وجلس عندها وقرب اكثر وهو يتبسم بخبث.وتبين اسنانه الصفراء الملتويه..
    مد يده لها وما أمداه الا عصا ضخمه تضربه على راسه.. ويطيح على جنبه ...
    لوجين برعب رفعت عيونها وتشوف زينه واقفه قدامها ماسكه العصا ومو مصدقه اللي سوته/زينه!!
    زينه،كانت مو مصدق انها ضربته ،رمت العصا على جنب وجلست عندها/سمعت صراخك وجيت ركض،وشفته ترددت بس مادري شلون جاتني هالقوه وضربته
    لوجين ابتسمت وسط ألمها/اسفه اني صرخت عليك
    زينه/ادري انك كنتي تتكلمين بوجع بس والله ضيعت الطريق..
    لوجين بكت بصمت وهي تناظر رجلها/…
    /
    /
    /
    /

    في شقة ناصر جمعان المؤقته…*
    ناصر وهو يكح/اعذريني يا بنتي.. ماقدرت اسعدك
    هاجر باست راسه/ماقصرت يالغالي.. لا تخاف انا ماني زعلانه اهم شي سلامة راسك.. بس لي طلب يالحبيب
    ناصر/سمّي
    هاجر/انقلنا من الطايف يبه.. ما اتحمل اسكن هناك ثانيه ناصر/ليه يا بنتي
    هاجر/مابي اهل الحاره ينظرون لك نظره دونيه ويفكرونك ضعيف شخصيه.. بيظنون انك السبب وانا ماتحمل اشوفك منكسر بسبب موضوعي
    ناصر/الله يرصى عليك.. راح ننقل في حي ثاني وانا افضل ننقل للحويّه ابعد عن حينا القديم شرايكم
    ام هاجر/نعم الراي يابو هاجر
    هاجر/الله لا يحرمني منكم.. انا رايحه انام مرهقه حيل
    راحت .
    ناصر/حاس ان البنت فيها شي
    ام هاجر/ان شاء الله ماعليها الا العافيه.. لا تشغل بالك
    ناصر بحسره/عقب القهر والغبينه اللي صارت لها ماظن انها بخير. .لكن ياشين قلّة الحيله

    /
    /
    /

    الساعه8 المساء..
    ام مشعل واقفه عند باب الحوش الداخلي وهي خايفه وتراقب المطر اللي متواصل من العصر ما وقف،توترت/يا ربي وين راحوا هالبنات يارب احفظ لي بنتي.
    دخل مشعل بهاللحظات/السلام عليكم
    ام مشعل تركت البلكونه واتجهت له/وعليكم السلام يا ولدي،
    مشعل وهو يفصخ شماغه ويحطها على الطاوله/شفيك يمه مب عادتك تفتحين الشبابيك وقت المطر واليوم عاصفه بعد!!
    ام مشعل خافت تقوله ان اخته للحين مب بالبيت/حبيت اغير جو..
    مشعل ابتسم/انا رايح غرفتي اغير وراجع..
    راح مشعل وبدل ملابسه ولبس تيشرت ازرق غامق كمه طويل وبنطلون اسود...
    وبعدها اتجه لغرفة لوجين ..وتردد قبل يفتحها،وقرر يفتحها وما لقاها استغررب!!
    نزل تحت وهو متوقع يلاقيها..
    جلس مشعل عند امه/يمه وين لوجين ماني شايفها فوق!
    ام مشعل/والله ياولدي مدري شقولك،زوجتك واختك تقول الشغاله من بعد صلاة العصر طلعوا يتمشون في المزرعه بس للحين ما رجعوا
    مشعل، وقف على حيله/وشو.!!للحين مارجعوا وليه ما قلتيلي من بدري الساعه اللحين ثمان يمه
    ام مشعل/قلت بيرجعون بس للحين ما رجعوا،كله من تحت راس مرتك والا بنتي ما قد تجرأت تطلع لهالوقت، انت لازم تعاقبها شلون تطلع بدون أذنك
    مشعل تركها و طلع ركض وهو ينادي اللي يثق فيه/عزييزززز
    عزيز ساكن بالملحق طلع ع الصوت/سم يا مشعل
    مشعل/تعال معي للمزرعه وهات معك الكشافات والشوزن، زينه و لوجين راحوا يتمشون من العصر بالمزارع وللحين ما رجعوا!! انا خايف لا يكون احد تعرض لهم
    عزيز خااف وفز قلبه/قدام..
    اخذوا الكشافات والشوزن و اتجهوا للحقول بسرعه…
    صاروا يدورون فيها شبر شبر.. ومالقوها..
    مشعل طلع برا الحقول/اكيد هم اتجهوا للمطل اكيد خلنا نروح
    عزيز /يلا..
    اتجهوا لهذاك الطريق ومالقوا احد!!!
    مشعل انقهر وصار عقله مشوش/وين راحوا تحت هالمطر
    عزيز صار يدور وبباله يسمع صوت زينه اللي يعشقه،ويتذكر عيونها وابتسامتها الطفوليه،سمع صوت والتفت على مشعل/مشعل سمعت اصوات بهالاتجاه
    مشعل راح يركض بالاتجاه مع عزيز،وينادي/لووجيييين زيينه ..
    ،
    ،

    عند البنات..
    زينه فز قلبها/لوجين انا جالسه اسمع صوت مشعل ينادي
    لوجين والألم،ذابحها/انتي تتوهمين
    زينه/ااسسمعي وركزي الصوت كل ماله يقرب
    لوجين سمعت صوت مشعل يناديها/اي والله..
    زينه وقفت وتنادي/مشششعل انا هناااا
    قرب مشعل ومعه عزيز وشافهم وشاف الرجال اللي طايح وما صدق عيونه/
    زينه ماعطته فرصه ضمته/اخووي الحمدلله انك جيت تدورنا.. جينا نتمشى وضعنا وهجم هالحرامي على لوجين بس ضربته بالعصا مدري يمكن مات
    عزيز يتبسم وهو يصد عنهم/كفو يا بنات و الحمدلله ع سلامتكم خوفتونا
    مشعل كانت عينه على لوجين اللي عيونها غرقانه دموع/شغلتوني عليكم لوجين وش فيك؟
    زينه عدلت شالها المبلول وتلثمت من عزيز/مشكور عزيز
    مشعل اتجه للوجين وهو خايف/لوجين شفيك تبكين.. لا تخافين انا هنا قومي نروح
    لوجين بلعة ريقها وجرحها يألمها. ناظرت رجلها وهي ترجف..
    زينه/مشعل لوجين تعثرت واظن انكسرت رجلها
    مشعل خاف/وشو!! وريني
    لوجين ابعدت شعرها عن وجهها بيدها المجروحه/
    مشعل لمس رجلها/هنا
    لوجين تألمت وصرخت/آهه
    مشعل رحمها وقلبه معوره عليها/وبعد يدك مجروحه!!
    قام مشعل والتفت على عزيز/انت تصرف مع هالحرامي وتعال وانا باخذ البنات وبرجعهم البيت لازم اشيل لوجين الظاهر رجلها مكسوره
    عزيز/ابشر والف سلامه لك يا لوجين..
    لوجين ما تقدر تتكلم من الألم والبرد،،
    مشعل شالها بين يديه بهدوء ومشوا وهو يهمس لها/سلامتك
    لوجين من شدة بردها ضمته تدور الدفا/انا بردااانه
    مشعل/شوي ونوصل البيت تحملي.
    زينه. تناظرهم وتتبسم/..
    ،
    وصلوا البيت..
    ام مشعل فرحت بشوفت بنتها سبقتهم/زينه.. وين رحتي يا بنتي خوفتيني عليك
    زينه وهي مبلوله/يمه كنّا نتمشى بس لوجين تعثرت وانكسرت
    ام مشعل وهي تناظر لوجين بنص عين من بعيد/زين يا بنتي روحي غيري ملابسك وتدفي لا تمرضين
    زينه راحت لانها جد بردانه…
    دخل مشعل وهو شايل لوجين بين يديه/السلام عليكم
    ام مشعل بحقد/من وين السلام وهالمنفلته ببيتنا
    مشعل حاول يخليها تسكت/يمه ماله داعي طلبتك
    ام مشعل/كيف ماله داعي واختك عمرها ما طلعت هالطلعه الا يوم جتنا هالمنفلته
    لوجين مافيها حيل ترد شدت يدها على كتف مشعل وهي تخبي وجهها الباكي بحضنه،وتخفي تنهيده/…
    مشعل، حس بتنهيدتها على صدره وقرر يريحها/عن اذنك يمه انا طالع غرفتي انا وزوجتي.. وبتغير ملابسها وبعدها بنروح المستشفى ويمكن نطول.. سلام
    ام مشعل لوت بوزها..
    مشعل صعد للغرفه…
    ،
    ،
    ،
    في الغرفه..
    نزّلها مشعل ع السرير واخذ شالها منها/يلا بدلي ملابسك المبلوله هذي بسرعه
    لوجين بصوتها المبحوح من البكي/ما اقدر اتحرك
    مشعل/ولا يهمك انا اجيب لك الملابس اللي تبين
    لوجين استحت/لا، انت لا
    مشعل/اجل من طال عمرك
    لوجين/ناد لي الشغاله تساعدني لاني حابه اخذ دش وانت خليك برا
    مشعل/طيب بناديها بس عجلي
    طلع مشعل مستعجل ونادا الشغاله بسرعه..
    واتجهت لغرفة لوجين/نعم مدام
    لوجين/تعالي وصلليني الحمام لعند البانيو وهاتي ملابسي والفوطه. وخليك عند الباب برا واقفه انتظريني اذا احتجتك بناديك اوكي
    الشغاله/اوكي مدام..
    بعد ساعه خلصت لوجين ..
    الشغاله/تبين شي تاني مدام
    لوجين/نادي مشعل
    الشغاله/اوكي
    لحظات ودخل مشعل وهو متفاجأ بلبسها برمودا جينز وبلوزه رماديه سيور و مزموم من تحت الصدر بشريطه بنفسجيه غامقه.. وجزمتها فلات..
    مشعل/خلصتي؟!
    لوجين مدت يدها بجاكيت اسود صغير/تعال وقفني ولبسني هالجاكيت والعبايه
    مشعل قرب بهدوءه/طيب
    وقفها ولبسها الجاكيت وطلع شعرها من تحت الجاكيت،وسرح….
    لوجين ملاحظه سرحانه/مشعل باقي العبايه
    مشعل تذكر واخذ العبايه ولبسها/بتطلعين كذا
    لوجين وهي تلف الطرحه وتتحجب،وفاهمه قصده/اجل كيف اطلع؟
    مشعل بأدب رفيع وذوق/البسي نقابك
    لوجين انسحرت من ادبه/و من قالك اني ما راح البس النقاب..هالمره اعديتك بالاستعجال هههه هاته هذاك هو ..لا تحسب اني بحرجك او اضايقك.. ماعشت ولا كنت.
    مشعل/انتي ما تحرجيني ابد.. انا اتشرف بك يا بنت عمي،مهما كان،وكيف ما كنتي،بس الدين اهم صح؟
    لوجين وعيونها بعيونه منسحره بطريقة كلامه/نسّيتني رجلي المكسوره بذوقك،اخااف… <<<سكتت
    مشعل حاول يغير الموجه،خاف تقولها وهو مو مستعد/والله انا اللي شكلي خايف على رجلك اكثر منك،تعالي نروح المستشفى بسرعه
    لوجين/يلا..
    ،
    ،
    ،
    بما ان الوقت صار متأخر على مستوصف القريه الصغير اضطر مشعل يروح لأبها/..
    لوجين/ع فكره انتم ماعندكم هنا مستوصف زي العالم
    مشعل/عندنا مستوصف صغير بس للأسف ما يوفي بالغرض.. ويسكر بدري لان مافيه طبيب طوارئ الا واحد وللأسف الدعوه سايبه في مراكز الهجر الصغيره
    لوجين/غريبه!!.. كيف بلدنا فيها هالاشياء الصغيره اللي ممكن تلافيها
    مشعل بجديّه/حنا طالبنا بهالشي بس للآن ما وصلنا غير وعود
    لوجين/حراام كذا،مادري كيف الاهالي يتعاملون بالاوقات الحرجه، هذاك اليوم تبهذلت في الطوارئ. لولا رحمة ربي كان راحت المريضه من بين يدي
    مشعل/عاد اسمعي هالشي ،تدرين اغلب نسوان القريه يولدون ببيوتهم
    لوجين انصدمت/معقوله!!
    مشعل ببتسامه/وبعضهم بهالطريق
    لوجين/الله يعينهم
    مشعل/امين… ماقلتي كيف رجلك اللحين
    لوجين/تألمني من عند مفصل القدم
    مشعل/يا رب مايكون كسر
    لوجين/يا رب
    /
    /
    /
    بالبيت..
    ابومشعل قام يبي يشرب مويه/يا ام مشعل.. وينك
    ام مشعل استقعدت/شفيك
    ابو مشعل/عطيني مويه
    ام مشعل/ززين
    ابو مشعل/اليوم ماشفت مشعل من صبح؟متى رجع
    ام مشعل رجع الساعه ثمان واخذ،زوجته للمستشفى.. فيها كسر
    ابو مشعل/ليش
    ام مشعل جلست تقوله القصه……
    /
    /
    /
    /
    /
    /
    ابها*
    الساعه1 طلعوا من المستشفى..
    ولوجين على عربيه ورجلها ملفوفه وصلت السياره/..
    مشعل شالها وركبها السياره..وراح يركب..
    لوجين ببتسامه/الحمدلله،طلعت كدمه بالمفصل
    مشعل/ولا تنسين تمزق العضل بعد
    لوجين/اهون بكثيير من الكسر.. ..
    مشعل/يبي لك عنايه وراحه.. انتبهي
    لوجين وهي تشوف ساعة السياره/مو كأنه تأخرنا ع البيت.
    مشعل/لعيونك يا بنت عمي نتأخر كم عندي بنت عم انا
    لوجين/وانا ايش دراني كم عندك
    مشعل جلس يتذكر/ماعندي احد صدقيني
    لوجين/شككتك ههههههههه
    مشعل حب ضحكتها الناعمه وسكت وهو يتبسم بهدوءه المعتاد/..
    لوجين وقفت ضحك وتذكرت نفسها،خافت من هالهدوء اللي بينهم خصوصا لمن طلعوا من المدينه وصار ظلام،فصخت نقابها، والتفتت عليه/بيزعجك هالشي
    مشعل ببتسامه/بالعكس
    لوجين ببتسامه/امممم بما ان المسافه طويله شرايك تشغل الأف ام
    مشعل شاف وجهها وابتسم ع عفويتها/ماطلبتي شي..بس بشغل سي دي شيلات فهد مطر احسن ،شرايك..
    لوجين/اووكي سمّعنا
    مشعل مد يده للـDvD وشغله.. وبدأ..صوت فهد مطر..
    [[ياسحايب سراة أبها تعـدَّي شمـال
    واستعيري دموعي سيِّلي كل وادي

    غطَّي أرض الحبيِّب بالنَّدى والجمال
    مثل ماهو منـدَّي بالمحبَّـه فـؤادي

    أرعدي ياسحابه فوق هاك التـلال
    صوِّري له حنيني عقب طول البعـادِ

    ولِّعي ياسحابه بالسِّما كـل جـال
    مثل ما اشعل فؤادٍ فيه قدح الزِّنـادِ

    مير أشوف التسلِّي عن هواه استحال
    وقِّفي ياسحابه حِمل الأشـواق زادِ

    دوك عيني وقلبي دوك بعض الخيـال
    دوك كلِّي تبعتك مابقى لـي قعـادِ ]]
    لوجين حبت الكلمات،وانسجمت،وحست ان البنج خدرها وهي اصلا كانت سهرانه ومواصله،نامت بدون ماتحس..
    مشعل فقد حركتها والتفت عليها/شكل القصيده اعجبتك؟
    شافها نايمه و راسها مايل شوي،اعجبه شكلها وهي نايمه، ابتسم،استغل الوضع ومد يده ومسك يدها القريبه منه وضمها بكفه،..
    /
    /
    /
    /
    /

    في احد بيوت القريه الكبيره..
    تترجاه بصوتها الباكي/لا يا مسفر ..طلبتك لا
    مسفر/انا قررت ازوج البنت يا منيره وماعاد في مجال للتراجع
    منيره طاحت عند رجلينه تترجاه/مسفر تكفى لا تجني على بنتك.. لا تقتل برائتها..البنت توها صغيره
    مسفر/انا استر البنت وهذا نصيبها خلاص
    منيره/تزوج طفله قااصر!!!وتقول نصيب.. وكأنك ماتقدر ع مصروفها!!. حرام عليك
    مسفر ابعدها عنه وقفّى/اتركي عنك هالخرابيط ما راح اتراجع وقفلي ع الموضوع
    طلع وتركها تبكي ع الأرض…

    منيره دخلت في دوامة بكاء ..وبدأت تتذكر يوم زواجها.. كانت طفله عمرها12سنه عمرها ما راح تنسى اللي صار لها. ..
    ماتحملت انه يصير لبنتها نفس اللي صار لها فزعت من الذكرى المرعبه/آآه.. يا ررب ساعدني يااارب فرّج كربتي.. يارب مابي نصيب بنتي يصير نفس نصيبي يا رب.. وش الحيله يا ربي وش الحيله..
    هَمَيَ ذبَحَنَيَ وًّأنَتَ مَاَ تَرَحَمَ اَلَحَاَلَ

    أقَوًّلَكَ مَهَمَوًّمَ تَقَوًّلَ اَلَلَهَ يَعَيَنَك ،،

  6. #16
    متذوق وكاتب قصص وروايات بالسبلة العُمانية الصورة الرمزية القيصـــــر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,964
    Mentioned
    1 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    من متى والغصن يختار الطيور؟!
    ،،
    ،

    ‏وده يصاارحني و انا ودي أبـــوح
    والكل ، منّا يذبح الخوف شوقھہ

    الى متى يبقى الحياا مالک الروح
    والصمت يحرم كل وااحد حقوقھہ


    الجزء السابع ..

    ..
    ،

    الصباح..*
    طلع من غرفته ومتجه للصاله،وينادي بصوته الضخم/يا ام مشعل
    ام مشعل اقبلت بسرعه/سم سم يا فيصل
    بومشعل جلس وارتاح/وين مشعل؟
    ام مشعل/رجع متأخر البارح،
    بو مشعل/وش أخرهم
    ام مشعل/الظاهر ان لوجين انكسرت بقدمها
    بو مشعل بدون اهتمام/طيب جيبي لي القهوه
    ام مشعل/ابشر.
    راحت ام مشعل.. ونزلت زينه بهاللحظات من فوق..
    بو مشعل شافها وناداها /زززينه
    زينه خافت من ابوها وهو عاقد حواجبه اتجهت له/لبيه يبه
    بو مشعل وهو يناظرها بنص عين/وين رحتي البارح انتي ومرت اخوك
    زينه حبت على راسه/رحنا نتمشى بمزارعنا،بس ضعنا
    بو مشعل/مو من عوايدك تطلعين!!.. وش خلاك تطلعين امس
    زينه/كنت ابي امشي لوجين بالمزارع لانها من جات عندنا ما تمشت وكذا
    بو مشعل وهو عارف ان لوجين هي اللي طلبت انهم يروحون/هي اللي قالت لك تطلعون تمشون
    زينه خافت يعاقبون،لوجين وهي مب ناقصه كراهيه منهم/لااا.. انا اللي قلت لها تروح معي
    بومشعل ماصدقها ظل يخزها،بسكات/…
    زينه ببتسامه/بروح بنفسسي اجيب قهوتك ..
    راحت وتركته…
    بو مشعل/الله يستر من بنت ماجد ..من بدايتها بدأت زينه تكذب علي!!..
    /
    /
    /


    الساعه12 الظهر.. ،
    فتحت عيونها وهي ترمش بكسل،التفتت حولها،وناظرت الساعه جنبها،ارتاعت واستقعدت وهي مستغربه انها بالسرير وجاكيتها ع الكنبه هناك!!،بس بلبسها البارح،ابتسمت وهي تشوف مشعل نايم ع الارض ومتوسد مخده صغيره من الكنبه( مشعل مبين تعبان ومرهق من كثر السهر، وانا شكلي ماحسيت على نفسي من البنج ومشعل يشيلني لين هنا..!!)
    راحت تتسحب وتاخذ عكازها اللي جابها لها مشعل علشان ماتثقل على قدمها..
    راحت دورة المياه بهدوء علشان ما تزعجه/..
    اخذت دوش على السريع ولبست روب الحمام وطلعت،اتجهت للمرايه ووقفت تنشف شعرها بالفوطه وتمشطه،راحت لدولابها واخذت بنطلون سكيني بني محروق وبلوزه كحليه.. وطلعت لها ملابس داخليه.. وبدأت تلبس..
    ،
    بهالاثناء مشعل كان صاحي بس مسوي نفسه نايم ويتابع تحركاتها وقلبه معها،ما فوت لحظه ..وشاف كل شي بجسمها المتناسق مع طولها، بس ما ارتاح،لأن هالشي اتعبه كثير..غمض قهر وصد..
    لوجين كانت تسكر بلوزتها ورشت من عطرها وحست فيه يتحرك وابتسمت،تظن انه ما بعد قام،اتجهت له بعكازها،
    جلست عنده وهي تهمس/مشعل!! ..مشعل..
    مشعل ماقدر يقاوم همسها فتح عيونه وناظرها/
    لوجين ببتسامه/صباح الخير.
    مشعل/صباح النور.. شلونك اليوم
    لوجين كانت جالسه عنده ببتسامه/شوفت عينك عال العال
    استقعد مشعل وعينه عليها وقرب منها/الحمدلله
    لوجين خافت لانه مد يده تجاه صدرها،خافت/مشعل!
    مشعل وهو يمسك ازرار بلوزتها ويسكرها/سكري هالزرين لا تخلين هذي فاتحه قدامي. ولا قدام احد.
    لوجين استحت وحاولت تقوم/مانتبهت لها
    مشعل شافها استحت ساعدها وقومها/لوجين؟
    لوجين التفتت عليه وهي خجلانه وساكته/..
    مشعل/يلا انا بروح اغير ملابسي و اصلي الظهر بالغرفه الثانيه لانه فاتني،تبين اجيب لك غداك هنا.. والا تنزلين معي
    لوجين وهي منحرجه منه/لا بنزل..
    مشعل/اوكي اخلص واجيك علشان ننزل سوا
    لوجين/طيب.
    مشعل تركها وطلع…
    لوجين جلست ع الكنبه و اخذت نفس عميق.. وهي تحاول تتحاشى مشاعرها...
    /
    /
    /
    /
    في مكان ثاني…
    وبالتحديد مديرية السجون..
    من وراء القضبان جالس *علي* ..بهمومه ويفكر كيف كان غبي.. وبكل مرّه يفشل انه يوقف بوجه مشعل،..دووم يحط نفسه بمقارنه مع مشعل.. كارهه لدرجة وده يقتله!!
    كلما يتذكر كيف يقدرونه الرجال.. وكيف هو مستلم شغل ابوه وانسان ناجح و له علاقاته ..*غيرة الرجال تقتل*
    من وهو صغير بالمدرسه كان يقول له معلمه وسط الذلبه (انت طالب فاشل وفوق هذا مشاغب عمرك ماراح تصير ذكي وشاطر مثل ابن عمك مشعل) ..
    والرجال كانوا يقولون له(دامك ولد عم مشعل ماعليك خوف)
    و و.و...ولّد عنده كراهيه ومشاعر سلبيه تجاه مشعل.. وكان بيتزوج اخت مشعل علشان يعذبها ويقهر مشعل بس ماقدر ..وماتزوجها بسبب مشعل وبفضل مشعل بعد هو الآن مسجون..صرخ ووقف وهو مقهور/ما اقدر اصبر 4سنين هنا.. لازم ابرد قلبي لااازززم
    واحد من ربعه جنبه اسمه سعيد/علي شفيك قمت تصارخ رووعتني
    علي/قلبي ناره شابه يا سعيد وابي اطفيها
    سعيد/وش بلاك يا رجال تعوذ من ابليس
    علي/انا هنا بسبب مشعل.. وهو برا مبسوط وتزوج بعد..اذا ما انتقمت منه مانيب مرتاح
    سعيد فكر بفكره/يا رجال انت بياع خمور وتستاهل اللي انت فيه
    علي التفت على سعيد ومسكه من ياقته ورصه ع الجدار/اللي يسمعك يقول منت معي يا سعيدان.. انت مثلك مثلي ،الفرق اني ولد شيوخ وانت ولد رعيان
    سعيد تفكك منه وهو يحت يدينه،ومقهور من غرور علي/الله يسامحك،مقبوله منك.. هذا وانا كنت ناوي اساعدك بانتقامك
    علي خزه/كيف؟ وعلى اساس بتساعدني؟
    سعيد/هههههه كم بتعطيني
    علي/اللي تبي ..بس بالاول قل وش عندك
    سعيد/فيه واحد من المسجونين هنا بيطلع من السجن قررريب،حول الشهر.،والاخو له سواابق، يعني مثلك خابر.. ومستعد يسوي أي شي علشان الفلوس،
    علي وكأن الفكره اعجبته/يعني توقع لو اطلبه اي شي بيوافق
    سعيد/انت بس شبعه فلوس.. وبتشوف كيف بيبرد لك قلبك..
    علي ابتسم بخبث وكأنه يشووف مقتل مشعل قدام عينه/…
    /
    /
    /
    /
    /
    /
    في غرفتها…
    جالسه بعدما افطرت تحت.. شافت علب الأدويه حقتها ع الكومدينه،اخذت المهدئ تبعها وهي تتبسم (راح استغني عنك،ومن اليوم مالك وجود،راح اتحداك من فينا بيربح)
    اتجهت لسلة الزباله القريبه منها ورمت العلبه ..

    رجعت و اخذت جوالها وتتصل في أمها،. وتنتظرها ترد ..
    ردت أمها بشكل رسمي،لانها ماتعر هالرقم/الوه
    لوجين خنقتها العبره اول ماسمعت صوت أمها،وابتسمت/أمي أنا لوجين
    ام احمد اجهشت بالبكاء/لولوااتي حبيبتي فينك من زماااان
    لوجين تحاول تكتم بكيتها/اعذريني يا أمي لسه جايبه الجوال
    ام احمد/هاه يا بنتي طمنيني عنك كيف احوالك.. وكيف بيعاملك جوزك
    لوجين/تطمني يا أمي انا بخير وكمان مرتاحه هنا مشعل مو مقصر معايه..
    ام احمد/اكيد يا بنتي
    لوجين/ايوه يا حبيبتي بشريني كيفو ميدو وبابا
    ام احمد/بخير كلنا بخير ..بس انتي صارحيني كيف زوجك معاكي..
    لوجين تعذبها هالكلمه، وترددت في/ماما أنا ومشعل مو متزوجين بالشكل اللي انتي فاهمتيه،مشعل انسان متفهم
    ام احمد استغربت/طيب لين متى يا بنتي،وكيف مشعل هذا يرضى بهالشي
    لوجين وهي تفكر بمشعل وتصرفاته/مشعل غير عنهم كلهم،
    ام احمد/دام انه مشعل بنظرك غير عنهم ،اكيد بتغيرين رايك تجاه علاقتك فيه
    لوجين وهي تحاول تغير الموضوع/أمي حابه اكلم احمد هو عندك؟
    ام احمد/ايوه اتهرربي هههههه
    لوجين وهي تتذكر زوجة مشعل وتغلي من داخلها، وبدأت تكلمها بكل شي وعن حقيقة زواجها الشكلي من زوجها لأنها أمها وبتتفهم كل شي وبتحفظ سرّها…. ،
    /
    /
    /
    /
    /
    بمقر عمله ..،
    جالس ويتابع عمله كالعاده.. لحظات ودخل عمر/السلام عليكم
    مشعل وقف له وسلم/وعلييييكم السلام.. هلاا والله..
    عمر/شلونك يالعريس
    مشعل ببتسامه/تمااام،انت شلوونك بشرني عن الرياض وعن اخوك
    عمر/بخير ابشرك،
    مشعل/ززين هاه تمت الخطبه اللي سعت فيها اختك،نقدر نقول مبروك
    عمر بضيق/ما تم شي
    مشعل/ليييش؟
    عمر/شفت العروس بالنظره ووافقت عليها وهي،بعد وارسلت لهم هدايا ومبالغ ع حسب عاداتهم، مشت الامور ..لكن بعد كل شي قدمته لهم ..فلسوني،وبالاخير نبي مهر 100الف.. هذا غير اللي بدفعه ليلة الدخله!!
    مشعل/اعوذ بالله زواج هذا والا بيعه
    عمر/والله هذا اللي قلته ودامكم هذا تصرفكم.. االوجه من الوجه ابيض وحلال عليكم الهدايا اللي اعطيتها لكم..و تركتهم ومشيت
    مشعل/معليه وانا اخوك،كل تأخيره فيها خيره
    عمر/ياخي ع كثر ما اخطب ما يتم زواحي،لازم يطلع لي شي ينكد علي.. هذي رابع مره.. انا تعقدت شكلي بهون من ملاحقة العرس..
    مشعل/ههههههههه
    عمر/ايهه اضحك شعليك متزووج،بشرني كيف امورك
    مشعل اتسعت ابتسامته/تمام ولله الحمد
    عمر/من ابتسامتك واضح انك مرتاح
    مشعل/مرتاح.. لكن يبي لي وقت علشان تستقر حياتي الجديده
    عمر/ليه؟ فيه مشاكل!
    مشعل/يعني مثلك عارف بيئتنا تختلف عن بيئة زوجتي وكثير تحتج ع اللي صاير..الظاهر يبي لها وقت تتعود
    عمر/الله يعينك شكلها بتتعبك
    مشعل/هالشي انفرض عليها يعني صعب انها تتأقلم بسهوله
    عمر/بيني وبينك.. انا توقعت ان بنت عمك ماتتحمل الوضع وتنحاش والا تنتحر.. بس طلعت غلطان… احس فيه إن بالموضوع،
    مشعل استغرب/وش إن هذي يعني
    عمر ببتسامه/جايز البنت استلطفتك والا حبتك!!
    مشعل ما رد واخذ سماعة مكتبه/نسينا نقهويك… يا قاسم ارسل لنا قهوه..
    عمر/هههه تصرفني هاااه… افلللقني ان ما كان انت اللي حبيتها مب هي ههههه
    مشعل وهو يخفي احراجه/اللحين لقيت لك سالفه هااه
    عمر/ايهه ههههههه
    /
    /
    /
    /
    *ببيت منيره،
    ابو ميعاد بزجر/منيييره قلت لك لا تفتحين هالموضوع معي ثاني مرّه..انا عطيت الناس كلمه ومستحيل اتراجع عنها
    منيره انقهرت/وانت عاادي تضحي ببنتك.. علشان كلمتك!!
    ابو ميعاد وهو متضايق من نفسه/انتي ماتفهمين وش صاير معي.. غصب عني مو بكيفي
    منيره/طيب فهمني ،كيف مو بكيفك تزوج بنتك بهالسن!!
    ابو ميعاد ماقدر يقول لها تركها وطلع/…
    منيره انقهرت من سلبيته وقررت مايصير لبنتها مثل اللي صار لها مهما كان، اخذت نفسها وبنتها وولدها الصغير وطلعت..
    /
    /
    /
    /
    /
    /
    القصر..
    نازله لوجين بعد إلحاح من زينه..
    لوجين وهي زهقانه من تسحيب رجلها/ززينه انتي كذا ورطتيني تعبت وانا امشي
    زينه/يختي احسن لك تغيرين جو بدال هالغرفه.. خلينا نسولف تحت وننبسط
    لوجين/شرط تساعديني انتي ارجع للغرفه مره ثانيه مو تخليني
    زينه/ولا يهمك..
    ..
    في الصاله جالسه ام مشعل ..وتشرب قهوتها ..وتطالع التلفزيون.. وسمعت اصوات البنات جايات..
    زينه اقبلت ومعها لوجين/السلام عليكم
    ام مشعل بدون نفس/وعلييكم..
    زينه/لوجين ارتاحي هنا.. خليني اصب الشاهي
    لوجين جلست وريحت/مشكوره..
    زينه/يماه وين ابوي
    ام مشعل/شدراني وين يروح
    زينه وهي تغمز للوجين يعني اسمعي/يماه اانتبهي،حركات ابوي هالايام ماتطمن اخاف يروح يتزوج عليك والا شي
    ام مشعل بغرور/خليه يتزوج.. مرده لي.. بعدين ما عاد له حيله يتزوج... خليني ساكته بس
    لوجين كاتمه ضحكته/…
    زينه وهي كاتمه ضحكتها/شلون يعني ما فيه حيله يتزوج
    ام مشعل،تتذكر وش قالت،والتفت عليها/وانتي شدخلك
    زينه/ههههههههه
    ام مشعل/بنات اخر زمن..
    *رن الجرس*
    لوجين تحاول ماتضحك/..
    زينه/بقوم افتح الباب..
    ام مشعل/يكون ازين..
    راحت زينه..
    لوجين خافت من نظرات ام مشعل/..
    ام مشعل/شلون قدمك اللحين
    لوجين استغرربت سؤالها/الحمدلله
    ام مشعل/توجعك باللحيل
    لوجين/يعني
    ام مشعل/المفروض ما تضغطين عليها واجد،بس وين نروح من زينه..
    لوجين مسسستغررربه من كلامها!!!
    لحظات ودخلت زينه ومعها منيره وعيالها/السلام عليكم
    ام مشعل خافت وفزت واقفه/وعليكم السلام ،منيره وش فيك،وجهك اصفر
    منيره اتجهت لأمها وانهارت بكاء/.
    لوجين وزينه/!!!!
    ميعاد مو فاهمه شي،وماسكه اخوها الصغير/..
    زينه/ميعاد اخذي اخوك وروحي للحوش وبنلحقكم/.
    ميعاد ببراءه،وحزن على دموع أمها/طيب.
    منيره بصوت باكي/يمااه مسفر ناوي يزوج بنتي وهي بهالعمر،مدري وش اسوي علشان امنعه
    زينه عصبت/حقييير
    لوجين ماقدرت تسكت/كيف يزوج طفله صغيره!!
    ام مشعل وهي تحاول تهديها/يا بنتي اهدي.. وبنحاول نلاقي لنا حل لهالمصيبه
    منيره/يمااه اللي صار لي مستحييل اسمح لأحد يكرره مع بنتي لو على جثتي..
    لوجين مستغربه،وتهمس لزينه/ايش صار لها.. لا تقولي اتزوجت وهي قد بنتها
    زينه هزت راسها بالإيجاب/ايه وبعد شوي اقولك قصتها
    لوجين حززززنت منها..وفزت واقفه وراحت بعيد عنهم واتصلت/..
    /
    /
    /
    في مكتبه*
    رن جواله وهو يسولف مع مندوب شركة. التوزيع.. وعطاها مشغول.. ،ورن مره ثانيه..
    مشعل حس ان في مشكله/عن اذنك اخوي ارد ع التلفون
    المندوب/خذ راحتك،انا ماشي ونكمل بكرا
    طلع المندوب..
    مشعل قام وابعد،شوي ورد عليها/نعم
    لوجين بالجوال وباين معصبه/ليش تعطيني مشغول وتقفل بوجهي
    مشعل عصب منها/عندي شغل مو فاضي لك
    لوجين انجرحت/مشكور.. ادري ماني مهمه عندك بس اتصلت علشان اختك
    مشعل/وش سوتلك زينه؟
    لوجين/انت شبلاك علي.. ليش اظن اني دايم بتشكى من احد!!
    مشعل/طيب قوولي بسرعه وش عندك
    لوجين بجديّه/اختك منيره جايه من بيت زوجها وزعلانه..
    مشعل،عصب/وش مزعلها فيه؟!
    لوجين/الأخ زوجها ناوي يزوج ميعاد ومنيره رافضه هالشي.. تعاال قبل لا يصير في اختك شي..
    مشعل سكت وهو يتذكر يومه صغير دموع منيره،ليلة زواجها وهي تترجآ أبوها وتبوس رجليه ما يرجعها لزوجها .....وسنين حرمانها من الطفوله وتذكر يومه يواسيها ببتساماته ودموعه وهي تبوس راسه وتقوله بعيون دامعه( حبيبي مشعل أنت احسن من ابوي،الله لا يحرمني منك يا خوي ليتك كبير،كان بتساعدني)
    مشعل لمعة عيونه وهو ساكت/…
    لوجين بالجوال وتلّح عليه/مشعل انت لازم تسوي شي علشان منيره وبنتها ..اكيد ما راح تتركهم،صح؟
    مشعل/انا جاي بعدين
    لوجين/بسرعه مشعل
    مشعل/اوكي.. اخلص كم شغله واجي
    مشعل سكر الجوال والتفت وتفاجأ براشد قدام وجهه/انت
    راشد بدون مقدمات/جاي بموضوع بنت اخوي ميعاد.. سمعت من اخوي مسفر ان ام ميعاد تركت البيت وجاتكم..
    مشعل وهو عاقد حواجبه/طيّب . وبعدين
    راشد/انا اعرف ليش مسفر بيسوي ببنته كذا
    مشعل باهتمام/تعال واجلس هنا وتكلم..
    وجلس راشد وحكى كل اللي يعرفه…
    /
    /
    /
    /
    في الليل.. ،
    كان مسفر عند ابو مشعل ويشتكيه/يرضيك يا عمي اللي سوته منيره!!
    ابو مشعل/لا ابد ما يرضيني، مالها حق تترك بيت زوجها بدون سبب،او تعارض كلامه
    مسفر/اجل خلها ترجع معي للبيت
    ابو مشعل قام وهو يتكي على عصاته وراح/اللحين اناديها لك ومحد بيكسر كلامي
    مسفر جلس مسترخي و انبسسط ان مشكلته انحلت بهالسهوله/
    مشعل بهاللحظات دخل ومعه راشد اخو مسفر /السلام عليكم
    مسفر خااف/راااشد وش جابك؟!
    راشد/جاي اوقف هالمهزله
    مسفر يغمز له يسكت/وش تقول انت مافي شي.. الليله عشاكم عندي
    مشعل عدل وقفته وهو ويخزه/انت وش فيك؟
    مسفر بلع ريقه/ولا شي
    مشعل/صحيح اللي سمعته انك بتزوج ريناد بهالسن؟
    مسفر/هذي بنتي وانا حر فيها
    راشد عصّب/انت مازوجتها لمصلحتها انت زوجتها علشانك منت كفو ترد ديونك.. رحت تعطيها لرجال متزوج علشان ديونك المتعثره عنده!!
    مسفر/راااشد احترم نفسك
    راشد/انت ما احترمت رجولتك قدام الرجال،لازم احد يوقفك عن اللي بتسويه والا بتصير مسخره،معطي بنته الصغيره بدل دين!!
    راشد هجم عليه بيضربه
    مشعل وقف بينهم وصرخ فيهم/ابعد انت وياه.. احترموني ع الاقل واقفين قدامي وتتهاوشون مثل العيال الصغار!!
    راشد/مشعل، وانا اخوك تصرف..
    مشعل/مسفر، من اليوم وطالع ريناد بحمايتي ،يا ويلك ان فكرت فيها تسديد دين او تزويجها قبل تكبر وتصير حالها حال العروس البالغه الفاهمه..
    مسفر/بس انا اعطيت للرجال كلمه
    مشعل/خايف على كلمتك لا تنكسر.. ومنت خايف على مستقبل بنتك لا ينهدم!!.. أي أب انت
    مسفر تفشل وسكت..
    مشعل جلس وبهدوءه/وبالنسبه لديونك بسددها عنك.. وبعد كذا بتتعامل معي أنا وبتسددها لي.. فاااهم..
    راشد استااانس انه انقذ البنت الصغيره وعقل اخوه/..
    مسفر/انت كذا تفضلت علي يا مشعل
    مشعل/ما بيننا فضل.. وبعدين انا ما تنازلت عن الفلوس.. بتسددها بالتقسيط المريح.. اهم شي. ابي منك ماتفرط في عيالك علشان مصالحك… الأب لازم يكون مصدر راحه وأمان للعايله مب قلق ورعب..
    بهاللحظات دخل ابو مشعل ومعصب وما شاف مشعل اللي جالس بالطرف/البنت عصت كلامي..
    مشعل ببتسامه/لا تخاف يبه حلينا المشكله..
    بو مشعل/كيف
    مشعل وهو يلمح لمسفر/مسفر قرر بنفسه يعتذر لمنيره بنفسه ويردها للبيت
    مسفر/انا اخطيت بحقها ويمكن ثقلت عليها بالكلام وزعلت مني.. لكن اوعدك معاد ازعلها
    بو مشعل انبسط/ايهه كذا خلوكم مع بعض.. وحلوا مشاكلكم بدون هواش
    مشعل/تطمن يبه ما راح يعيدها.. وان عادها يعرف وش بيصير
    مسفر/ما راح تنعاد اوعدكم
    مشعل/اجل خلونا نتعشا سوا. الليله وبعدها اخذها معك
    مسفر/تم
    مشعل وهو يغمز لمسفر/انا رايح اقولهم انكم بتتعشون معنا عن اذنكم..
    بو مشعل/ارسل لنا شاهي
    مشعل/ابشر يبه.
    /
    /
    /
    /
    /
    الكل تعشا ..وجلس يشرب شاهي… ومشعل قال لمنيره عن كل الكلام اللي دار بينهم.. ومن سعادتها قالت للبنات ولأمها..
    ام مشعل/فديت ولدي الشيخ.. مايحلها غيره
    منيره/الله لا يحرمني منه
    لوجين سمعت كل اللي صار ومتعجبه وكل يوم يزيد اعجابها فيه عن قبل، ..
    منيره /انا طالعه مسفر ينتظرنا برا.. زينه نادي ريناد واخوها
    زينه/ابشري
    راحت منيره وراح الكل لغرفته ..
    /
    /
    /
    /
    بغرفتها جالسه ع طرف السرير بعدما بدلت ملابسها، اخذت ادويتها وجلست تتصفح كتاب اخذته من مكتبة مشعل تحت..وتفكر في كلامها لها اليوم بالجوال وهو يقولها( ماني فاضيلك)..انقهرت وسكرت الكتاب من عصبيتها.. وتذكرت حركاته وهو ما يلمسها ويطاوعها،بكلامها وكأنه يسايرها.. وحتى لمن دعته للغرفه رفض!!،حركت رجليها من عصبيتها وتألمت/آي..
    دخل مشعل بهاللحظات، ومعه مفرش ومخده/مساء الخير
    لوجين بعصبيه/خييير خييير وش جابك لغرفتي
    مشعل/هي بعد غرفتي
    لوجين/برااا..
    مشعل وهو يفرش فراشه قريب من السرير/معليه مضطره تتحمليني،كم يوم علبال ما تطيب رجلك.. وبعدين مابيهم يلاحظون ان كل واحد مننا بغرفه ..هالشي مو زين لك ترى
    لوجين بداخلها الف استفهام والف تناقض تحبه بس ما تقدر تبين له.. وهالشي متعبها.. خصوصا بعدما عرفت كل شي وعرفت عن زواجه السابق،سكتت وقررت تحط راسها ع المخذه وهي تناظر فيه.. وهو يغمض عينه وينام..
    سوت نفسها نايمه..
    مشعل التفت عليها ولقاها مغمضه عيونها.. تأملها شوي وصد وهو يحاول ما يبين حبه لها وهي صدته من البدايه،خاف تصده مره ثانيه..!!
    لوجين بهاللحظات فتحت عيونها وناظرته وهي مو مرتاحه بقربه وبعده في نفس الوقت ماعاد تتحمل تكبت اعجابها،تنهدت وحاولت تنام… ولسان حالها…

    وده يصاارحني و انا ودي أبـــوح
    والكل ، منّا يذبح الخوف شوقھہ

    الى متى يبقى الحياا مالک الروح
    والصمت يحرم كل وااحد حقوقھہ
    هَمَيَ ذبَحَنَيَ وًّأنَتَ مَاَ تَرَحَمَ اَلَحَاَلَ

    أقَوًّلَكَ مَهَمَوًّمَ تَقَوًّلَ اَلَلَهَ يَعَيَنَك ،،

  7. #17
    متذوق وكاتب قصص وروايات بالسبلة العُمانية الصورة الرمزية القيصـــــر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,964
    Mentioned
    1 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    من متى والغصن يختار الطيور؟!

    الجزء الثامن

    وبدأت وكأن الأيام هنا روتين ممل قاتل.. لم أعيش في حياتي غاضبه وناقمه كما عشت في هذه القرية..!
    اشعر وكأنها سجني الأبدي.. فتاره اغضب وأمتعض وتارة أرضى بقدري وأصطبر !!..
    دائماً ما كنت أظن ان هناك شي ما ينتظرني لكني لم أتوقعه هنا. . بل هو في مكان ما في هذا العالم!!
    مشعل لا يجب ان يكون حُبي.. فلم أختره بإرادتي مهما إرتحت له.. زواج مُدبر بطريقه كلما أتذكرها أكره عالمي..!
    ماذا سيحدث لي بعد هذا الهدوء !!
    /
    /
    زينه كانت تكام بالتلفون وحزينه/متى صار هالكلام؟!… لاحول ولا قوّه الا بالله.. مسكينه اللي شافته يموت من القهر وهي كبتت بداخلها .. الله يرحمها ويصبر أمها وابوها.. مع السلامه
    جلست لوجين وهي مستغربه من دموع زينه/زينه ايش فيك؟
    زينه وهي تمسح دموعها/هاجر
    لوجين تذكرت سالفتها/ايش بها
    زينه ماقدرت تقولها/اهلها اليوم لقوها طايحه بفراشها.. يوم ودوها للمستشفى لقوها منهاره وضغطها منخفض.. وماقدروا ينقذونها.. ماتت وهي مقهوره من الظلم اللي تعرضت له
    لوجين انصدمت وعصبت بنفس الوقت/لا حول ولا قوّه إلا بالله الله يرحمها..
    اقبل ابو مشعل وجلس/شفيكم مكتمين من اللي ميت
    لوجين التفتت عليه ونظراتها توحي بغضب/وش يهمك اذا احد مات!!
    بو مشعل بعصبيه/اقصري لسانك يا بنت لا اذبحك
    لوجين وقفت وهي تتعكز بعكازها/ما استغربها منك لو ترفع بوجهي سلاح..وانت قد رفعته بوجه اخوك.
    بو مشعل وقف وضربها كف طيحها ع الأرض من قوته/اذا تكلم الرجال تسكتين وما تراددين
    لوجين تألمت بس ما بكت ،ألتفتت عليه ببتسامه/لو اني كذبت بحقك يمكن اعذرك على ضربي.. لكن انت ضعيف قدام الحقايق.. علشان كذا يدك وسلاحك دايم يكونون جاهزين.
    زينه نزلت تقومها وهي خايفه عليها من غضب ابوها/..
    بو مشعل/ان ما قدر ابوك وزوجك يربونك انا بربيك
    ام مشعل بعدما سمعت صوت ابو مشعل يعلى جات ركض/وش السالفه؟!
    بو مشعل نزل عند راس لوجين ويشدها من شعرهت/هالبنت لازم تتأدب لاازم
    مشعل دخل بهاللحظه/خير يا جماعه وش صاير
    مشعل تفاجأ بالمنظر وانقهر ان محد محترمه بهالبيت مثلما تدخلوا بينه وبين اميره اللحين يتدخلون بينه وبين لوجين ويضربونها ويهزون صورته قدامها..
    اتجه لأبوه وابعده عنها/يبه وش فيك عليها
    بو مشعل/خلها علي بربيها.. هالبنت عوبا
    مشعل ابعده عنها،وهو يحاول يكبت عصبيته وما يرفع صوته عليهم، وقف لوجين وماقدت تقوم وكانت ترجف،انقهرر والتفت على أمه وابوه/شوفوا انتم امي وابوي،وعلى عيني وراسي.. انا عمري ما خالفت لكم راي ولا زعلتكم.. ومابي منكم الا الرضا.. بس زوجتي لا احد يلمسها مهما كان اللي يبي يصفي حسابه معها يكلمني أنا،زوجتي ماهي واحد من عيالكم علشان تقيمونها.. زوجتي تخصني أنا وبس محد له دخل فيها ولا في سلوكها..
    لوجين انبهرت فيه وفرحت من قلبها انه احد برد قلبها/..
    مشعل اخذ لوجين ومشوا…..
    بو مشعل ما رد عليه فضل السكوت ومشى/..
    ام مشعل جلست وهي تحلطم بعدما راحوا/حسبي عليها من بنت ..من جت وحنا بمشاكل
    زينه انقهرت/انتم اللي جبتوها.. وزوجتوها ولدكم بالغصب. ومع ذلك منتوا مخلينها بحالها.. دوووم مناقرينها.. حراام عليكم كفايه
    ام مشعل خزتها/وجع وجع وجع.. طلع لساان يا زينه هاااه
    زينه/كلام الحق يزعل صح؟
    ام مشعل/انقلعي من وجهي يلا.. بدأت تأثر فيك هالحجازيه
    زينه/لو اني املك جرأت هالحجازيه ما تركت الدراسه بعد المتوسط… لكن حظظي
    قامت زينه وراحت لغرفتها…
    ام مشعل وهي تحلطم/والله اللي عشته لازم تعيشونه.. احمدوا ربكم
    /
    /
    /
    /

    وصلها الغرفه وحطها بالسرير وهو مستحي من ضرب ابوه لها.. خصوصا ان ضربة الكف معلمه بخدها،ظل يتأملها بسكات;/..
    لوجين تناظره باستغراب/شفيك تناظرني كذا.. انا بخير
    مشعل جلس عندها ولمس خدها/ضربك بقسوه صح
    لوجين/يعني شوي
    مشعل/الكف معلّم على خدك وتقولين شوي!!
    لوجين ببتسامه تبي تهدي مشعل/انا عمري محد ضربني… يمكن كنت احتاج ضرب من زمان
    مشعل باسها على راسها/انا اعتذر نيابه عن ابوي..
    لوجين/عادي ما راح اشيل بقلبي عليه. لازم اتعود ع الوضع هههه
    مشعل/انا طالع تبين مني شي؟
    لوجين بلعة ريقها وعيونها تقول أبيك/لا
    مشعل مسك يدينها بكفينه وباسهم/أي شيء تبينه اتصلي علي وبكون عندك،طيب
    لوجين هنا ودها تقول اقعد معي،ماقدرت تكلم،هزت راسها بالإيجاب/..
    مشعل ببتسامه/يلا ..سلام..
    طلع وسكر الباب بهدوء..
    لوجين ناظرت بيدينها اللي لمسهم مشعل وشمت ريحته فيها وضمتها لصدرها واسترخت على سريرها وبكت على حالها.. ،
    /
    /
    /
    /
    /
    المطار*
    توه وصل لأبها من رحله طوويله، طلّع جواله وفتحه وكتب( حبيبتي انا وصلت السعوديه.. لا تدقين علي.. متى ما فضيت بدق عليك.. سلام)..
    سكر •جابر• جواله وحطه بجيبه وناظر للمكان حوله/والله واشتقنالك يا ديرتنا
    خويه من جنبه/الحمدلله ع السلامه يا جابر.
    جابر بكبر /الله يسلمك يا مفلح.. مشينا.. تراي تعبت من السفر وكثر الترانزيت
    مفلح/مشينا..
    جابر/يا ترى وش صار بعدي هنا،نفسي اعرف ليش اخوي علي تاركني مده ما كلمني؟!
    مفلح تردد وقرر بعدين يقوله/..
    /
    /
    /
    /

    مع عُمر جالس كعادته سرحان بالنجوم..وذهنه مشوش ومو قادر يلاقي لنفسه طريقه يغير بها هالوضع.. ،
    عمر لاحظ سرحانه/لهالدرجه مأثره فيك؟
    مشعل/من تقصد؟
    عمر/مشعل انا خوك من سنين اعرفك.. واعرف شكلك لا تضايقت والا اذا كنت مبسوط.. انت من تزوجت وانت دوم شارد
    مشعل/معك حق.. انا صاير هالأيام اتعرض لضغط من اهلي تجاه زوجتي وانت عارف شلون تزوجتها،الوضع كله جديد عليها.. بس هم يزيدون الطين بلّه..احس البنت بتكرهني اكثر من عمايل اهلي
    عمر/وانت شعليك من اهلك.. لا تخليهم يأثرون بعلاقتك مع زوجتك انتبه
    مشعل بفقدان أمل/وش تبيني اسوي يعني
    عمر/طلّعها مشاوير ..اقضي معها وقت اكثر ..البنات يحبون هالحركات وانت سيد العارفين
    مشعل/توقع بتنجح هالمحاوله
    عمر/اكييد ..انت بس جرب،ترى العمر يجري وانا اخووك وشكلك واااضح انك حبيتها،لا تقعد تنكر
    مشعل ابتسم بصمت ورفع راسه للسماء اللي مليانه نجوم/..
    /
    /
    /
    /
    /
    /
    في المجلس وعنده ابوه ومفلح.. ثارت اعصابه ومعصصب/شلووون يصير هذا كله وانا ما عندي خبر!! ليه يبه ما قلت لي
    بو علي/ما حبيت ألهيك عن دراستك،
    جابر تلعثم من طاري الدراسه/ولو يبه كان لازم تعطيني خبر...
    بو علي/اللي صار صار.. اترك عنك هالحكي.. وش كنت بتسوي لو دريت..!!
    قام ابو علي وتركهم ودخل /..
    جابر التفت على مفلح/وانت ليه ما قلت لي وش صاير
    مفلح/ما حبيت ازعجك وانت بالغربه
    جابر/هيين يا مشعل ان ما رديت اعتبار اخوي واخذت بثاره منك
    مفلح/لا تتهور يا جابر،الشرطه ما اخذوا كل شي.. مالقوا غير مستودع وااحد.. في مستودع ثاني،وانا اديره بمشورة علي اخوك.. وحالياً الامور ممتازه
    جابر فكر بخبث/انت كذا جبت لي فكررره تووقع مشعل في شر أعماله...بس خلني اتكتك لها ع روااق..
    مفلح،وهو يبي يقوم/عساك ع القوه.. انا بتركك ترتاح.. وبكره نتلاقى.. سلام
    جابر/اووكي.. سلام
    /
    /
    /
    /
    /
    /
    واقفه عند تسريحتها وتشوف علبة الدبله حقتها،اخذتها وفتحتها بهدوء وهي تتذكر اليوم اللي لبسها مشعل هالدبله.. اخذتها ولبستها وباستها،وتنفست بعمق. واتجهت لشرفة الغرفه.
    و ع طرف البلكونه من دااخل متكيه بظهرها ع الجدار وسرحانه في ملكوت الله، وخيالات تمر من قدامها..

    رنة جوالها حركت سكونها ودخلت تاخذه وترد/الوه
    لمياء بالجوال/السلام عليكم
    لوجين اتسعت ابتسامتها ومسكت الجوال بيدينها الثنتين وكأنه بيطير من سعادتها/وعليكم السلام.. اهليين لميياء
    لمياء مازحه/اهلين بالقااطعه.. يعني ما،صدقتي ع الله تفتكين مني هااه
    لوجين/لموش اعذريني اللي مريت فيه صعب تفهمينه لو بقوله لك
    لمياء بحزنت/فالت لي خالتي.. واخذت منها رقمك والا انتي اظن مافكرتي تتصلين
    لوجين/لموش وربي كنت بتصل فيك بالبدايه وكنت بمرحلة جنوون.. ابي اهرب وبس. وبعدها هديت وفضلت ما اتصل فيك هالفتره لان اتصالي فيك بيفتح لي ملفات غقب علي لازم اسكرها>>>>تقصد الدراسه
    لمياء/يعني بتقنعيني انك خلااص ما راح تكملين دراستك
    لوجين/ما اظن
    لمياء/كله علشان الانسان الهمجي اللي انتي متزوجته
    لوجين تبي تغير السالفه/انتي بشريني عنك كيف امورك
    لمياء/انتي عارفه باقي شهر ع البعثه ..والفيز كلها اسبوع او اسبوعين وبتطلع.. لولو انتي لازم تروحين تكملين دراستك وتحققين حلمك
    لوجين،رجع لها الحنين/لمياء لا تضغطين علي ماني ناقصه
    لمياء/لولو ناسيه انك الوحيده اللي متفوقه و ترشحتي من الدكاتره للبعثه وكلنا اخذونا بالقرعه علشان مستوياتنا متقاربه.. لوجين الكل يسأل عنك،وانا ماني عارفه كيف اجاوبهم.. لازم تجين لااازم
    لوجين توترت/لمووش صعب
    لمياء/انا بنهاية الاسبوع طيارتي توصل أبها وراح اجيك،محتاجه اشوفك ونتكلم سوا
    لوجين فرحت/من جدك بتجين
    لمياء/ايوه.. انا واخوي زياد
    لوجين انبسسطت/ياااني مشتاااقه لك
    لمياء/المهم نقدر نقنعك
    لوجين/اي يوم بتجون علشان استقبلكم
    لمياء/مافي داعي . خالتي قالت لنا انتي فين ساكنه وبعدين.انا عارفه ظروفك..
    لوجين كرهت نفسها بهاللحظه/اوكي
    لمياء/يلا اشوفك بخير سلام
    لوجين/سلام
    سكرت لوجين الجوال وهي تتبسم وفرحااانه انها اخيراً بتشوف صديقتها واخت دنياها ..لفت وشافته قدامها وتفاجات/مشعل
    مشعل/مساء الخير
    لوجين وهي تحاول تمر من جنبه وتدخل/مساء النور
    مشعل/من كنتي تكلمين؟
    لوجين التفتت عليه وهي كانت مقفيه وتناظره باستفهام/كيف؟
    مشعل ببتسامه وهو شايفها لابسه دبلته/اوول مره اشوف منك ابتسامه حقيقيه، علشان كذا سألت؟ لا اكثر
    لوجين ببتسامه/هذي لمياء بنت خالتي
    مشعل/شكلها قريبه منك حيل
    لوجين بسعاده راحت وجلست ع سريرها/حييل قريبه مني
    مشعل/طيب ادعيها تجي تزورك
    لوجين/بتجي ان شاء الله هي وزياد
    مشعل/هذا زوجها؟
    لوجين/لا اخوها..
    مشعل ما ارتاح للسالفه،ابتسم وراح يبدل ملابسه علشان ينام..
    لوجين ظلت جالسه تناظره وهو يبدل وتلهي نفسها بجوالها،
    مشعل ببتسامه/مشكوره انك فرشتي الفراش
    لوجين اكتفت بالابتسامه الهاديه، واسترخت بفراشها.
    /
    /
    /
    /
    /
    /
    *اليوم الثاني.. ،
    زينه تجهز نفسها وتلبس وهي متحمسه.. وطلعت مستعجله..
    ام مشعل كانت جالسه بالصاله واستغربتها/زينه شفيك
    زينه/طالعه مشوار مع مشعل
    ام مشعل/وين ان شاء الله
    زينه تمازح أمها/ما دري بس يا رب نروح الملاهي
    ام مشعل/الحمدلله والشكر.. الطول طول نخله والعقل عقل صخله
    زينه/ههههههه.. يماااه عاادي الملاهي كلن يروح لها مب مغير للبزارين
    ام مشعل/ووين اخوك ما اشوفه
    زينه/فوق
    ام مشعل/عند الساحره
    زينه مدت بوزها/مااامااا
    ام مشعل/ماما بعينك يا كبر من قال ماما.. قولي يمه.. والا أعدتك هالحجازيه
    زينه/هههههه الله يعين هالحجازيه بس.
    ام مشعل قامت/خليني اشوف الخدامه وش سوت باللي قلت لها
    راحت أم مشعل….
    بهاللحظات نزل مشعل ومعه لوجين اللي بدأت رجلها تتحسن لكن مو كثير..
    زينه/اخيراً نزلتوا.. زهقت وانا انتظر
    مشعل/انتي جاهزه بس؟
    زينه/ايه من ربع ساعه
    مشعل/يلا مشينا..
    لوجين استغرربت ان زينه طالعه معهم لمشوارهم.. بس ما علّقت.. هي تحب زينه.. بس توقعت مشعل يعاملها كزوجه.. او يحاول يتقرب منها.. لكن طلع توقعها غلط!!
    /
    /
    /
    /
    /
    في مديرية السجون*
    بزياره.. جابر وهو عاقد حواجبه من الغضب/وربي ما اخلي،هالمشعل يتهنى.. راح انتقم لك منه
    علي بصوت منخفض/اسسكت ولاتوصخ يدك بشي منت قده
    جابر/أنا قده ونص..
    علي/جاابر انا ما قلت لك خلك في حالك.. انا بنتقم بنفسي.. كلها مسألة اسابيع بس وتسمع خبر يفرحك
    جابر/اخخخ يالقهر بس اخخخ
    علي/المهم شلون دراستك
    جابر ماقدر يتكلم..
    علي بابتسامه/شكلك جايب العيد هههه
    جابر/شسوي يا خوك ..الدشره ذبحتنا
    علي/ولا يهمك..موضوع الشهاده سهل لاتصدم ابوي ويظن ان كلنا فاشلين.. تطمن راح اخليك تاخذ شهاده بالتخصص اللي تبيه
    جابر استغرب/شلون؟
    علي بابتسامة خبث/هههه هذي خلها علي
    جابر/كفووو يالذذيب

    /
    /
    /
    /
    /
    في متنزهات ابها ومدن ألعابها. يتجولون مشعل وزينه ولوجين.. انبسطوا وقضوا وقت حلوا مع بعض..
    وجلسوا ع طاوله في مدينة ألعاب
    زينه/حماااس.. وناسه.. مشعل خلنا نجي هنا كل يوم
    مشعل/بدا الطمع اللحين..
    لوجين/هههههه
    زينه/ابي اكمل لعب تجون معي
    لوجين/انا بريح رجلي شوي
    مشعل/اجل روحي يا زينه حنا بنقعد نتفرج عليك
    زينه باستهبال/اهم شي لا تروحون وتخلوووني
    الكل/ههههههههه
    راحت زينه..
    لوجين وعينها على مشعل اللي بنفس اللحظه ناظر فيها،عيونها كانت تلمع لمعان/ماقلت لي قبل كذا انك كنت متزوج،عرفت من زينه
    مشعل ارتبك من الموضوع/ماحصلت فرصه
    لوجين بحرقه داخلها وعيون متعلقه بمشعل وبس/كنت تحبها؟
    مشعل وهو يتهرب من نظراتها/شرايك اجيب لنا اثنين كابتشينوا نعدل راسنا بعد هالازعاج
    لوجين وهي مقهووره انه يتهرب من الإجابه/اوكي مثلما تبي
    مشعل/انتظريني دقيقه رايح اجيب لنا كافي
    لوجين توترت وهي مصدومه من نفسها شلون سألته اذا كان يحب زوجته السابقه او لا/اوكي..
    راح مشعل وفكره مشوش وظلت لوجين لحالها وتتفرج ..طلعت جوالها تحاول تلتهي فيه لين يرجع مشعل..
    ثواني ويجلس ويحط الكوفي قدامها ويقرب الكرسي ويجلس جنبها بسكات..
    لوجين وهي تسكر جوالها/رجعت بهادي السورعه!!
    ،
    مشعل اقبل من هناك ويشوف اللي جالس عند لوجين وهي ساكته له،راح مسرع..
    ،
    الشاب/معاكِ ريان يا حلوه.. يا انيقه انا كنت حاس انك مو من أبها..
    لوجين شهقت و فزت واقفه واخذت الكوب اللي حطه قدامها وكبته عليه/ياحقيييير ،شلوون تتجرأ
    مشعل انبسط وجاء ركض.. وضربه ضرب زود ع القهوه الحاره.. جاءوا الامن واخذوه....
    لوجين جالسه ومتوتره من هالموقف..
    مشعل جاء وجلس جنبها/لا تخافين خلاص
    لوجين ماعلقت/..
    مشعل رفع يدها وباسها تقدير لها/اهدي عااد.. زينه مانبي تعرف عن هالموقف.. وخلينا بالمره نروح لها
    لوجين قامت وراحت معه وهي ودها تضمه في هاللحظات بس يردها الحياء والدين..
    /
    /
    /
    /
    بالليل..
    رجعوا للبيت.. الساعه11:30 ،
    وكانوا داخين من التعب… زينه راحت غرفتها ومشعل ولوجين اتجهوا لغرفتهم.. لوجين باين تعبانه..
    وصلها مشعل السرير/هاتي عباتك عنك
    لوجين فصخت عبايتها بمساعدة مشعل وهي تناظر فيه..
    مشعل حس انها خامله وكأنه بيغمى عليها/يلا نامي
    لوجين باستسلام تااام شبه جالسه ع السرير وممدده رجليها
    مشعل مد يده لرجليها بيفصخ الصندل…
    لوجين ابعدته عنها وفصختها بنفسها..
    مشعل جلس عندها وهو يتذكر الحبوب المهدئه اللي قد شافها عندها/لوجين فيك شي؟
    لوجين فررحت انه جلس قربها اخييراً،ناظرته بعيون ناعسه، وساكته/…
    مشعل مد يده لجبينها يقيس حرارتها/اذا تعبانه قولي لي
    لوجين مدت يدها ليده اللي ع جبينها ونزلتها ومسكتها وقربت منه وباسته بسكاااات..
    مشعل ما صدق هالشي ،ضمها لحضنه ..
    وتذكر المهدئ فجأه تركها.. وفز واقف/تصبحين ع خير.
    طلع مستعجل،وسكر الباب..
    لوجين انصدمت صدمها عورتها بصميم كبرياء انوثتها وانجرحت جرح ما يندمل وهي تشوفه يصد عنها بعد اللي سوته،نادته/مششعل.. ليشش ليييش
    رمت راسها ع المخده وبكت لين نامت.. وهي تسب نفسها شلون سوت اللي سوته…
    تصرف مشعل خلاها تكره…

    ]]مدري متى بتحس فيني وتشتاق
    وتجيبك اشواقك وتترك عنادك

    ياللي سواك بناظري ماحدٍ لاق
    قهرتني بطبعك ولاقوى بعادك]]
    هَمَيَ ذبَحَنَيَ وًّأنَتَ مَاَ تَرَحَمَ اَلَحَاَلَ

    أقَوًّلَكَ مَهَمَوًّمَ تَقَوًّلَ اَلَلَهَ يَعَيَنَك ،،

  8. #18
    متذوقة الشعر والشيلات والقصائد الصوتية بالسبلة العمانية الصورة الرمزية أميرة الروح
    تاريخ التسجيل
    May 2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    89,170
    Mentioned
    514 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    رواية جدا جميلة
    يعطيك العافية عالانتقاء
    بأنتظار الاحداث القادمة من رواية
    بارك الله فيك
    ربي ان كان هناك حاسد يكره ان يراني سعيدة ف ارزقہ سعادة تنسيہ امري
    ومن كَانَ سَبب لِسعَادتِي ولَو لِلحّظَه اللهُم اسِعدَه طُولَ العُمر ...








  9. #19
    متذوق وكاتب قصص وروايات بالسبلة العُمانية الصورة الرمزية القيصـــــر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,964
    Mentioned
    1 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرة الروح مشاهدة المشاركة
    رواية جدا جميلة
    يعطيك العافية عالانتقاء
    بأنتظار الاحداث القادمة من رواية
    بارك الله فيك
    كل الشكر والتقدير على مرورك الجميل ،،
    هَمَيَ ذبَحَنَيَ وًّأنَتَ مَاَ تَرَحَمَ اَلَحَاَلَ

    أقَوًّلَكَ مَهَمَوًّمَ تَقَوًّلَ اَلَلَهَ يَعَيَنَك ،،

  10. #20
    متذوق وكاتب قصص وروايات بالسبلة العُمانية الصورة الرمزية القيصـــــر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,964
    Mentioned
    1 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    من متى والغصن يختار الطيور؟!!

    الجزء التاسع ،،

    قامت الصباح وهي تحس راسها مصدع.. ارمشت بكسل واستقعدت وهي تضغط على راسها بيدها اليمنى،تلفتت ومالقت مشعل موجود!! ،تذكرت اللي صار البارح وكرهت نفسها وهي تتقرب من مشعل ويصدها.. ،
    قامت من سريرها وهي غاضبه اتجهت لمرايتها وهي تشوف شكلها وتكلم نفسها/شفتي كيف ردك ثااني مرره؟ احسسسن تستاهلين.. اميره ساكنه بقلبه، انتي مالك مجال انسسسي ولا عاد تفكرين تتقربين منه.. لا ترخصين نفسك اكثر من كذا..
    تركت المرايه وراحت دورة المياه تتسبح وتغير ملابسها..
    /
    /
    /
    /
    الملحق*
    عزيز،صاحي بدري ومجهز الفطور.. اتجه للغرفه الثانيه ..وتفاجأ بمشعل طالع/صباح الخير
    عزيز/صباح النور توقعتك تتأخر بالقومه
    مشعل ببتسامه/ورانا شغل..
    عزيز/تعال افطر حاط نواشف
    مشعل/اكيد ماراح القى عندك الا نواشف هههه
    عزيز/ههههه وش نسوي.. عزوبيه
    مشعل/ليش ماتتزوج يا ولد.. وش تنتظر
    عزيز صب له شاهي/يا رجاال افطر بس واصبح ويصير خير
    مشعل/هههه حالتك صعبه
    عزيز بنص عين/هذا انت متزوج وجاي تنام هنا !!
    مشعل بمزح/افااا هذي طرده يابو عز
    عزيز/ايه انت بتغير الموضوع لطرده.. ي رجااال خل عنك السوالف ورانا شغل افطر افطر
    مشعل رجع لهدوءه وابتسم/وسعت صدري الله يسعدك
    عزيز لفت نظره نبرت الامتنان والتفت عليه/مشعل وانا اخوك صاير معك شي..!! اذا تبي تفضفض… هذا انا مثلما تقول اخوك..
    مشعل بابتسامه عريضه/ونعم الاخو والله.. انا ما اثق غير فيك.. لانك الوحيد اللي عارف طبعي ومبادئي ومتربين سوا.. ابيك تكون مثلما عهدتك رزيين وعااقل وتتصرف بنضج.. وتنسى شي اسمه عصبيه.. لان العصبيه تدمر بيوت مثلما قالت جدتي الله يرحمها ..الواحد ما يدري وش ممكن يهدم بلحظة غضب وحده..
    عزيز ببتسامه/لا تخااف تربيتك..
    مشعل براحه/كفو يا عزيز
    كملوا فطورهم…
    /
    /
    /
    /
    /
    نزلت من فوق وهي متوتره بس تحاول ما تبين،وصبت لها كاسة شاي وجلست/هاي
    شافتها زينه جايه تمشي عادي ومو مهتمه بقدمها/لوجين، انتبهي لأقدامك ترى باقي وقت علشان تمشين بهالسرعه
    لوجين وهي تتصنع الإبتسامه/ماعليك انا تمام ومافيني شي
    زينه لاحظت انها تتلفت وكأنها تدور أحد،بس ما علّقت لأنها عارفه ان اخوها طلع البارح من غرفة لوجين وكان زعلان وما رد على احد!!
    لوجين وهي ترص ع الكاسه بيدها،علشان تسيطر ع غضبها/الا وين مشعل ماني شايفته
    زينه/ما شفته اليوم
    ام مشعل وهي ماره سمعتهم وقطت حكي/ليه يا بعدي ماتدرين وين زووجك!!!
    لوجين حاولت تكبت وماترد/
    ام مشعل ناظرتها بابتسامة خبث واحتقار/ اكيد منحاش منك؟
    زينه تبي تنهي المشكله قبل تصير/يمه!!
    لوجين التفتت على ام مشعل وخزتها بنظرات ناريه وقامت مستعجله وطلعت الدرج وهي تضغط على جرحها،…
    وقفت بالدور الثاني وهي تتألم وتسمو على جرحها.. وتناظر للدور الثالث بحقد،صعدت وهي تتنفس بسرعه من السرعه.. اتجهت لغرفة مشعل القديمه وحاولت تفتحها لكن لقتها مقفله وضربت الباب بقوووه وتكت بظهرها عليه وهي مقهوره،(مشعل يجي كل ليله علشان ذكرى أميره.. وانا منتظره منه يتقرب مني!!… ارخصتي نفسك كثيير يا لوجين..)
    تركت الغرفه ونزلت لغرفتها.. وهي تجمع بقايا كرامتها اللي حست انها تبهذلت بعد معاملة مشعل لها وتجنه لها..

    /
    /
    /


    في مكتب سياحه و سفر. .
    جالس عُمر بإجتماع مع موظفينه.. ،ويتكلمون بامور العمل ..
    لحظات ودخل السكرتير/استاز عُمر
    عمر/نعم يا صبري
    السكرتير/استاز مشعل موقود وعاوز يشوف حضرتك
    عمر اسستغررب/اووكي دخله..
    خوياه عصبوا/استاذ عمر والخطه الجديده والوجهات السياحيه وتذاكر الرحلات ماحددناها بعد وورانا قروب سياحي اجنبي زاير للمنطقه السبوع الجاي
    عمر/شباب انا فااهم عليكم .بس أجلوا الاجتماع لبكره.. وأوعدكم اني انا بنفسي راح استقبل القروب السياحي الاسبوع الجاي
    نائبه صالح بابتسامه/غصب عنك يا لحبيب انت لك شهرين ما ستقبلت احد بنفسك،لازم تتعاقب
    عمر بمزحه/يا شباب صحيح اننا اصحاب وشركاء بس احترمووني تراني رئيس منتخب بهالمؤسسه
    الكل/ههههههههههههه
    صالح/يلا يا عمر نخليك مع رفيقك.. اصلاً الدوام خلّص
    عمر/مشكورييين ..
    طلعوا الشباب…
    ودخل بعدهم مشعل/السلام عليكم
    عمر قام له وسلم/اهلييين وعليكم السسلام.. وييينك يا رجل
    مشعل جلس وهو مثقل بهمه/بهالدنيا… بعدين تراني شايفك بداية الاسبوع
    عمر/شكلك متضايق،
    مشعل/لا لا.. بس ودي اغير جو ..مليت جو العمل
    عمر/شكلك تبيني انظم لك رحله سياحيه استرخائيه في جزر المالديف.. او موريسيوش
    مشعل/عمررر.. اترك عنك الاستهبال وشغل التسويق ذا، انا متضايق وحاب اغيرر جوووي مب اروح سياحه
    عمر/هههه يااخي علامك نار شابه.. طيب شووف انا معزوم على زواج واحد من موظفيني هنا.. وزواجه في الساحل ..شرايك تروح معي منا واجب ومنا تغيير جو.. وانت عارف هناك الجو دافي عكس أبها،بنقعد يومين ونخش البحر وبعدها نرجع وتكون مرووق ،هاااه تروح معي
    مشعل اعجبته الفكره/موافق.
    عمر غمز له/ما قلت لي كيف امورك مع الاهل
    مشعل ماعلق/متى تبي نمشي بس
    عمر /مع انك تحاول تصرفني،لكن ماعليه..بكرا نروح لعيونك
    مشعل ابتسم له بإمتنان وسكت..

    /
    /
    /
    /
    /
    بالليل.. ،
    منيره في زياره لأهلها،جالسه ومستغربه عدم وجود لوجين!! ،بس ماتبي تسأل وأمها موجوده.. انتظرت لين راحت تنام والتفتت على زينه/اقول زينه وين لوجين ماني شايفتها
    زينه وهي طفشانه/بغرفتها من صبح مو راضيه تطلع
    منيره/ليش وش صاير
    زينه/ما ادري ..علمي علمك
    منيره/اجل أمي مهاوشتها
    زينه/أمي كل يوم تضايقها وما تقعد بغرفتها طول اليوم.. تعودت.. بس يمكن متزاعله هي واخوك
    منيره/الله يصلح ما بينهم يا رب
    زينه/امين.
    لحظات ودخل مشعل/السلام عليكم
    الكل/وعليكم السلام
    زينه/اخييرااا رجعت… ياخي وين كنت فيه
    مشعل جلس ببتسامه زائفه/كنت اتمشى..شلونك منيره
    منيره ببتسامه/بخير يا تاج راسي
    زينه/اصب لك شاهي
    مشعل/لا شكراً انا تعبااان وابي انام.. يلا سلام
    زينه/سلام..
    منيره قامت/انا بعد صار لازم امشي…روحي نادي عيالي
    زينه/طيب
    ،
    ،
    ،
    صعد مشعل لغرفته.. واتجه للباب ولقى فراشه مرمي عند الباب!!..
    عقد حواجبه من العصبيه ومد يده يبي يفتح باب الغرفه ولقاها مقفله وطق الباب/لوجين افتحي.. لووجيين
    لوجين مسترخيه ع سريرها بالغرفه و سافهته ومطنشته، ومع دق الباب توترت،مع سماع صوته يناديها/..
    مشعل بنفاذ صبر/لوجين قلتلك افتحي احسن لك
    لوجين قامت وهي متنرفزه وفتحت الباب وطلعت له/نعمم
    مشعل وهو يأشر ع الفراش/وش هذا؟
    لوجين/ليش ما تعرفه.. هذا فراشك
    مشعل يحاول يسيطر ع اعصابه/ادري انه فراشي ،بس ليه ترمينه برا الغرفه.
    لوجين بنظرات احتقار/كييفي مااابيك تنام هنا،غرفتي وأنا حرّه..انخنقت منك
    مشعل/مو وقت استهبالك انا لازم اكون بهالغرفه معك ..دخلي فراشي بسرعه قبل لا احد يشوف
    لوجين خزته بنظرات ناريه/من اليوم ورايح لا تنتظر مني شي..و مو من حقك تتأمر علي.
    مشعل بعصبيه/من حقي ونص انتي زوجتي
    لوجين عصبت زياده وقاطعته/لا تقول زوجتي.. أنا ماني زوجتك،لا تحسب ان قطعة ورقه موقعتها أنا بالإكراه راح تخليك تتحكم فيني، يلا روح نام بغرفة زوجتك أميره خلك مع ذكرياتها احسن
    مشعل يمسك نفسه لا يتهور،مسكها من ذراعها بقبضة يده بقوه /شقصدك بقطعة ورقه؟
    لوجين قربت من وجهه وعينها بعينه رغم تألمها من مسكته،وتتكلم من بين أسنانها/قصدي واااضح.. أنا اكرررهك واذا تبي تذبحني لهالكراهيه، ماعندي مشكله..بتكون ريحتني من هالجحيم،
    مشعل ترك يدها وهو مصدوم منها/...!!
    لوجين خنقتها العبره وتبي تفجرها،، تركته ودخلت غرفتها وقفلت الباب قفلتين..
    مشعل انفلتت اعصابه واخذ فراشه ورماه بنص الصاله اللي فوق.. ونزل تحت وهو متوتر ومعصب ويتمتم بكلمات غضب/وش هالعيشه هذي؟!!
    ام مشعل طلعت على اصوات الهواش وشافت ولدها وهو طالع مقهور ويرمي فراشه بالصاله وينزل/مشعل مشعل..!
    مشعل نزل بسرعه بدون يرد عليها..
    لحقته زينه بعدما شافته متوتر/مششعل وين رايح هالوقت!
    مشعل طنشها و طلع وصفق الباب بقوه وهو معصب،
    ركب سيارته ومشى بسرعه عاليه/…
    /
    /
    /
    /
    /
    ظلت لوجين بغرفتها وهي تحترق من داخلها، و تفكر وين بيروح بهالوقت ولمين؟!!
    نامت. وهي تفكر فيه…
    /
    /
    /
    /
    عند بيت *عُمر*
    وقف مشعل سيارته وحاول يهدأ… طلّع جواله واتصل على عمر وجلس ينتظره يرد..
    لحظات ويرد عمر وفي نبرة صوته النوم/خير مشعل وش صاير..
    مشعل بعجله/عمر افتح لي الباب انا عند بيتكم..
    عمر/لا يكون شايفني بمنامك..
    مشعل/عمر افتح الباب بسرعه لا أمشي واخليك
    عمر عرف ان الموضوع جد وقام يفتح/طيب طيب جاي
    /
    /
    /

    دخل مفلح وهو مستعجل باستراحة علي واخوه..
    مفلح وهو يتلفت/جااابر جااابر
    جابر كان يتابع مباراة في الدوري الانجليزي/خييير شبلاك داخلن علينا تصايح
    مفلح/لك عندي خبررر مهم
    جابر/المهم جبت لنا فحم.. الشيشه من العصر طافيه
    مفلح/خلك من الفحم.. بيجيبه العامل بكرا.. اسمع الخبر الحلو هذا
    جابر تحمس/وشو قوول
    مفلح/قبل شوي وانا جاي من البيت شفت ولد عمك ذالع من بيتهم معصب وكان يسوق سيارته بسرعه.. بغى يصدم سيارتي..
    جابر/وانا وش دخلني فيه
    مفلح/يالغبي ..ولد عمك طالع معصب من بيته معناته في مشاكل عندهم..
    جابر بحقد/عساه من هذا وأردى ..ماقصر في اخوي علي
    مفلح/انت لازم تستغل هالفرصه
    جابر/كيف يعني
    مفلح/انا لاحقت مشعل وشفته اخذ عمر معه واتجهوا لبرا الديره واظن نازلين للساحل
    جابر/وش يبي في الساحل
    مفلح/حنا وش دخلنا ..الأهم نعرف،نستفيد من ظروفه
    جابر بغباء/كيف؟
    مفلح/تقرب منه.. خله يعتبرك مثل اخوه
    جابر/يخسسي
    مفلح/قلنا لك علشان مصلحتك ياااخي
    جابر/قولتك كذا
    مفلح/ايييه ولا تنسى مشعل ماله اخوان
    جابر اعجبته الفكره/وبكذا اقدر اسحبه معي سحب وادخله السجن مثلما دخل اخوي
    /
    /
    /
    /




    بنفس الليله..
    على طريق العقبه وفي الأجواء رش مطر خفيف....
    مشعل يسوق السياره بسرعه وهو متوتر ومعصب، وساكت/..
    عمر ملتفت عليه وهو خايف/يا ولد تركد بترمينا من فوق هالجبال بتهورك..
    مشعل ساكت وماشي بطريقه..
    عمر فهم عليه/ترى كثر الكبت بيذبحك.. تكلم معها فهمها وضعك.
    مشعل/هي ماهيب راضيه تفهم… كل شي حولها يأثر عليها.. تعبت من هالحال.
    عمر/وتعتقد انك بهروبك بتحل هالمشكله.
    مشعل بانفعال/انت منت فاهم شي، لا تحاول تتكلم بموضوع ماتعرف عنه شي
    عمر/دامني مافهم شي ليش اتجهت لي..
    مشعل وهو بقمة ثورته/عمر ان تكلمت ثاني مرّه نزلتك من السياره
    عمر/مو بكيفك تجرجرني تالي الليل مثل المجنون وعقبها تسحب علي،لا تحسب اني بتأثر بهالكلام اللي تقوله بدون وعي.. انا بسكت اللحين وبشوف وش نهاية هالطريق
    مشعل سكت وكمل طريقه/..
    عمر انقهر من حال رفيق عمره اللي عمره ما شافه يتكلم بهالشكل !! ..
    /
    /
    /
    /
    /
    صباح يوم جديد ..في ذاك القصر..
    شمس تشرق من خلف الجبال وبين الغيوم.. وترسل اشعتها الذهبيه لشبابيك تلك الغرفه المظلمه…
    فتحت عيونها لوجين و الشمس تسطع وتخترق نافذتها .
    استقعدت وهي تناظر حولها بكسل.. تذكرت مشعل.. وفزت من مكانها وغسلت وجهها بسرعه ..
    طلعت من غرفتها ببجامتها البرمودا الخضراء والبلوزه الكت الورديه..
    اتجهت للغرفه المقابله لغرفتها واللي كان ينام فيها مشعل بداية زواجها.. ومالقته موجود فيها.. وقررت تطلع.. وهي بتلتفت تبي تطلع، لاحظت ورقه تحت الوساده..
    اتجهت لها بفضول.. واخذتها وانقهرت انها صورت بنت!!
    علامات الغضب ارتسمت على ملامحها واسنانها تحك ببعض، طلعت بدون تفكر واتجهت لغرفة زينه وهي تنادي/ززززيناااه.. زززينااه
    زينه كانت تحت وصعدت بعد صوت لوجين اللي تنادي بأعلى صوت وباين معصبه. ..
    زينه شافتها بالصاله اللي فوق/شفييك لوجين ليش تصرخين بهالشكل
    لوجين وهي تبعد شعرها وراء اذنها بيد مرتجفه، ورفعت الصوره اللي بيدها باتجها زينه/تعرفين صاحبة الصوره؟
    زينه استغربت/من وين جايبتها انتي
    لوجين بإصرار/تعرفينها والا لا
    زينه/ايه هذي أميره الله يرحمها زوجة اخوي
    لوجين بغت تنجلط جلست وهي مقهوره/ليش يصير لي كذاا ليييششش
    زينه استغربت تصرفها/لوجين ما يصبح تطلعين من غرفتك بهاللبس
    لوجين ما اهتمت لكلامها لمعت عينها وهي تتكلم بحرقه/ليه يتزوجني دامه للحين يحبها،ليييه؟!!
    زينه جلست جنبها تهديها/لوجين حبيبتي،انتي الحاضر اللي يعيشه اخوي.. وباين انه يحبك
    لوجين/كذذب.. اخوك متعاطف معاي،لكن ما يحبني.. حاولت اتقرب منه لكنه يصد بكل مرّه..بكل مرّه تظهر أميره بالنص وتخرب كل شي.. انا خلاص مافيني اتحمل
    زينه استغربت اكثر واكثر/تحبينه؟
    لوجين فزت واقفه وهي تتهرب من الاجابه/انا تعبانه.. اسفه اني ازعجتك
    زينه/دامك تحبينه،لا تسكتين
    لوجين ألتفتت عليها بكبرياء مجروحه/من قال أني احبه؟!!.
    زينه/كلامك عنه
    لوجين بابتسامة واثقه/كلامي عنه ..بخصوص حقوقي كزوجه منسيه لأن ابوي علمني ما اتنازل عن شي يخصني.. لكن الحب يا زينه عمره ما كان ولا راح يكون لمشعل مهما كان "فهمتي"
    تركتها ومشت بسرعه لغرفتها
    زينه وقفت مصدومه ومو مصدقه/!!!!
    /
    /
    /
    /
    دخلت غرفتها بهدوء مُصطنع و اتجهت لتسريحتها ورمت كل شي عليها بعصبيه وصرخه مكتومه.. وجرحت اصبعها بطرف زجاجه مكسور..!
    جلست على الأرض وهي تتألم.. وتتذكر صدود مشعل عنها وتحترق من داخلها وتبكي من جرح هجره لها…
    كل ما حاولت و قربت له صد عنها وتركها!!
    تنهدت وبدأ صدرها يرتفع وينزل واستلقت مكانها وكملت بكاها الصامت ..
    ..
    ‏(((يااااهي صعبة صدتك.....بدوون معنى.....إذا بترووح الله معك.....بس عطني سبب أبلعة..إذا ماخطيت ليه الصده.لييييه؟!!!)))

    هَمَيَ ذبَحَنَيَ وًّأنَتَ مَاَ تَرَحَمَ اَلَحَاَلَ

    أقَوًّلَكَ مَهَمَوًّمَ تَقَوًّلَ اَلَلَهَ يَعَيَنَك ،،

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م