https://mrkzgulfup.com/uploads/171156484124551.jpeg

قائمة المستخدمين المشار إليهم

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 36

الموضوع: من متى والغصن يختار الطيور؟

  1. #1
    متذوق وكاتب قصص وروايات بالسبلة العُمانية الصورة الرمزية القيصـــــر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,964
    Mentioned
    1 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)

    من متى والغصن يختار الطيور؟

    1))من متى و الغصـن يختـار الطيـور..!!
    ،،،،،،
    تساؤل واقعي مكتوب من خيال كاتبه، رسمت احداثها في قمم جبال الجنوب السعودي البارده..حياه اخرى عادات باقيه منذ مئات السنين لم تغيرها دواليب المدنيه الحديثه.. تتضمن قصة حرب عشاق*غير معلنه* ، عندما يسوق القدر فتاه عصريه طموحه من *جدّه* إلى تلك الجبال الشامخه.ليسوقها إلى حياه غامضه.. .!!
    ،

    #الكاتبه/شخصيه خياليه*
    ،،
    ،
    مدخل::
    في مكان ما....بعيد جداً عن صخب المدن..في أقاصي الجنوب،قريه ساحره تبعد عن ابها قرابة الخمس والعشرون ميلا. تزيد او تنقص قليلا...هناك بين الغيوم وتحت زخات المطر الغزيره"صوت هرولة فتاه هاربه".
    تركض تريد الهرب من واقعها المرير...وهي تنزف دموع الخوف ورهبة ظلام الليل.. تتعثر وتقف من جديد لتكمل الطريق بين المزارع...تكاد تسمع صوت انفاسها وضربات قلبها،من شدة رعبها.. عقلها يقول لها "هي ميته لا محاله"

    خلفها الكثير يلحقون بها...الجميع يريد قتلها..!!
    اخوها ذو الملامح العربيه الحاده والعينان الحاداتان والحاجبين المعقودين من شدّة غضبه،كان من بينهم...

    تعثرت الفتاه في مكانها ولم تستطيع معاودة النهوض مجدداً..ضلت تتألم بشده من إلتواء في قدمها ..أحسّت لوهله أنها فقدت الأمل في النجاه... واستسلمت قسرياً لواقعها..،
    وقفت خلفها سياره جيب مفتوحه ..وخلفها سياراتين محمله باربعة رجال!!!
    نزل شاب وهو بالثلاثين من عمره تقريباً وكان يربط شماغه على راسه وبيده سلاحه ويبدو منزعج من خروج السياره الأخرى خلفه ...<<<هذا الشاب يكون اخوها

    الشباب سبقوه للبنت وصوبوا اسلحتهم عليها بدون تردد!!

    بكت البنت من شدة خوفها وهي ترجف من البرد وتنادي سندها/اخوووي تكفى انا وش سويت علشان كل هذا..
    واحد من عيال عمها كان مقهور منها/تهربين من بيت اهلك علشانك معارضه ع الزواج من ولد عمك!!!...ليه من متى البنت عندنا تعارض كلام اهلها والتقاليد يا ساره!!
    ساره وهي تمسح دموعها،نطقت من خوفها/مهما حكيت يا علي مستحيل اتزوجك،لا اعرافك ولا تقاليدك يهموني..اذا صرت منت كفو للزواج ليه اتزوجك..
    علي انقهر/ان ما ذبحتك
    ساره وهي تحاول تثبت حجابها ولثامها بيدينها المرتجفه/الموت اهون ولا العيشه معك..ياخي اكرهك و مافي شي بالدنيا بيجبرني عليك حتى لو دفعت عمري
    علي عصب ورفع سلاحه باتجاهها/يا خااااينه
    صوت عالي من وراه يزجره/وقف يا علي..نزل سلاحك
    علي استغررررب والكل/!!!!!
    اقبل اخوها "مشعل" بطبعه الرجولي الهادي ورزانته،ووقف قبالهم/نزلوا اسلحتكم يلا
    علي بطيشه وأنانيته/انت انهبلت...اتركني عليها اذبحها قبل لا تخلينا سالفه بين الناس
    مشعل وهو يخزه بنظرات ناريه وبصوت حااد/ علي ان مانزلت سلاحك،ذبحتك انت بهالسلاح اللي بيدك
    علي تنفس حقد/وقفت السالفه يا مشعل لأنها اختك هااه!!،ماني مصدق انك انت اللي بتصير شيخنا بعد عمي..
    مشعل للحين يمسك اعصابه،ويتكلم بثقة حكيم/يلا كلكم توكلوا على الله..
    ساره مو مصدقه اللي صار قدامها،ابتسامتها اختلطت بدموعها/..
    الكل راح وظل اخوها،ومعه شاب اسمه"عزيز" واقف وعينه عليها من بعيد..وقلبه معها،"عزيز"كان جاي و ناوي يفديها بروحه،لعيون اختها الاصغر منها"زينه"ما كان ضمن اللي بيقتلونها!!
    مشعل اتجه لها وجلس عندها على ركبه،وهو يناظر رجلها الملتويه/شفيها رجلك
    ساره وهي ترجف من البرد والخوف/وانا أركض تعثرت وطحت والظاهر صار لها إلتواء
    مشعل بهدوءه مسك قدمها ولفها وعدلها/هاه كيفها اللحين
    ساره بعد صياح/الحمدلله.. رجعت طبيعيه مشككور اخوي
    مشعل وهو للحين عاقد حواحبه/يلا قومي خلينا نرجع للبيت
    ساره بخوف/بس يا خوي
    مشعل قاطعها/قلتلك قوومي وولا كلمه..
    ساره تترجاه بدموعها/بس ياخوي ابوي بيذبحني والجماعه بعد..
    مشعل بثقه/لا تخافين انتي بحمايتي،ما احد بيمس شعره منك ومحد بيزوجك غصب..اصلاً علي مو كفو يتزوجك،انا ما رضيت بالخطبه بالبدايه وسكتت لكن دامك تكلمتي واعلنتي رفضك فأنا معك يا اختي
    ساره/بس يا مشعل لازم تسمعني
    مشعل/بسمعك لكن مو اللحين،يلا مشينا...
    ساره ابتسمت وهي تناظره بفخر،وقامت معه/...
    مشعل/يا عزيز شغل قرب السياره هنا
    عزيز ما صدق خبر/ابشر
    /
    /
    /
    /
    من جهه ثانيه وبنفس الليله...
    جالس عند ابوه وهو مزعوج..ويسب ويشتم/شفت يبه وش سوااا ششفت...وقف مع اخته..هذا اللي انتم بتسلمونه امور الشيخه في هالقريه،والله هزلت...هزززلت بكرا الناس كلها بتقعد تتكلم عننا..ماحنا قادرين نسيطر على بناتنا
    ابو علي جالس ويسمع وهو مب مصدق/معقوله مشعل يسوي كذا!!
    علي بحقد/بتجننووني وانتم تعاملونه معاملة شيخ!!!على اي اساس مدررري...
    ابو علي/بكره بروح وبشوف وش الموضوع..
    علي ودمه يغلي/هييين يا مشيعل..
    /
    /
    /
    /
    صباح اليوم الثاني;
    اجتماع الكل ما عدا مشعل ...!!
    كل رجال القريه مجتمعين بقصر الشيخ وكلن يتكلم من عنده...
    الشيخ بو مشعل ساكت ويسمع كلامهم وشكاويهم وهو معصب من سوات ولده!!
    بو علي/اشوفك ساكت يابو مشعل. !!
    بو مشعل/انتم ماخليتوا مجال للحكي...
    بو مشبب من اعيان الديره/يا بو مشعل سوات بنتك غريبه..واللي سواه الشيخ مشعل غريب..ومب في عاداتنا.نخاف بكره البنات بيسوون سوات ساره،ويعصون كلامنا!!
    بو مشعل ما علق/....
    علي بحقد دفين/اسمح لي يا عمي اللي مايقدر يضبط بنته ما يقدر يضبط عشيره ويحمي شرفها مشعل مب كفو
    مشعل من بعيد اطلق عيار ناري في الهواء/حدددك يا علي...كلمه ثانيه زياده،والرصاصه الثانيه براسك،لا جيت تكلم الرجال ثمن كلامك
    الكل وقف له/!!!!
    ابو مشعل ناظر ولده بفخر/...
    علي بلع ريقه من الخوف/
    مشعل وهو عاقد حواجبه كعادته/شرف قبيلتي من شرفي وشرفي عندي بالدنيا كلها..وماني مستني قليل الناموس يحكم على شرفي
    بو علي/بس يا مشعل،يرضيك اللي سوته اختك!!
    مشعل بهدوء يعكس احترامه لعمه/اي نعم يرضيني...
    الكل عبس/!!!!
    مشعل رفع صوته علشان كل الحاضرين يسمعونه/تدرون ليه..؟!!..والا بس على عماكم تجون مع الولد ضد البنت!!
    علي خااف لا ينفضح/انا ماشي
    مشعل ألتفت عليه بنظرات ناريه/انتظر شوي يا علي...لا تترك مجالس الرجال وتمشي..والا انت منت كفو مجالس رجال
    علي ارتفع ضغطه/انت مالك شغل فيني ومشيختك ماتمشي علي،و ماني قاعد علشانك
    مشعل قاطعه و اشهر السلاح بوجهه/وقققف مكااانك..
    علي اضطر يوقف وهو يحس بالإهانه/...
    بوعلي/يا مشعل هدي اعصابك..وانت يا علي اقعد لين نشوف وش تاليتها
    بو مشعل/تكلم يا مشعل وش عندك
    مشعل/ابشر..بتكلم يبه..وبضبط الوضع يا علي واول من بيضبط وضعه بهالقريه انت...
    علي/وش عندك يعني،انا رجال وما يعيبني شي
    مشعل صفق بيده/نشوف اذا كان يعيبك شي والا لا....يا شباااب تعالوا وجيبوا اللي معكم..
    الشباب جو ونزلوا صناديق..مليانه زجاجات بنيه شفافه!!
    علي فتح عيونه ع الآخر،خاف من الفضيحه/...
    الكل صار يتساءل/وش هذي
    مشعل بحكمه/انا بسألكم سؤال واحد بس وجاوبوني بضميركم.،الفضيحه وين؟ "بنت رفضت الزواج من شخص ماتبيه!!..والا شاب مسلم من عايله محترمه يتاجر ويشرب خمور!!""والدليل عمّاله اعترفوا عليه وما يقدر ينكر هالشي..
    علي نزل راسه من الفشيله/...
    الكل سكت!!!
    مشعل بنظره بانوراميه على الحاضرين/اشوف محد رفع سلاحه عليه،والا لأنه شاب وقفتوا بصفه!!" ونسيتوا عاره!!
    بو علي تفشششل/سود الله وجهك يا علي....
    الكل بدأ يرفض تصرف علي، ويأيد مشعل/..
    بو مشعل ارتاح من تصرف ولده الحكيم،اللي طلعه من ورطه،كانت بتلطخ سمعته على حد تفكيره/..
    مشعل/علشان تعرفون دوم توزنون الأمور حبوا لغيركم ماتحبون لأنفسكم،بناتكم هديه من الله لاتقهرونهم،لا تضغطون عليهم بعادات ما انزل الله بها من سلطان،عادات تنصف الولد وتهضم حق البنت!!حرام عليكم..وراكم رب راح يحاسبكم.
    بو مشبب من اعيان القريه/انا اطالب بمعاقبة علي
    مشعل بيختبرهم/وليه ما نسلمه للشرطه لانه مروج بكره عيالكم كلكم يسوون سواته او يشترون منه!!
    الكل استغرب...
    علي/تبي تتخلص مني يا ولد عمي
    مشعل ناظره بإحتقار/مالي ولد عم مروج ..
    بو مشعل،تكلم/اسمعوا يالربع....انا لي شور. علي لازم يترك الديره..ولا عاد نشوفه بعد هاللي سواه،قبل ينتشر خبره ..
    بو علي عقد حواجبه وكأنه ماعجبه هالكلام/بس ياخوي
    بو مشعل/محد بيعارض كلامي الا اللي يأييد فعلت علي الشينه..
    مشعل/مع الأسف يبه اقتراحك تأخر يالغالي..لأن رجال الشرطه عند الباب وبياخذونه،اللي كشف علي بلغ الشرطه قبل لا ندري وحققوا مع العمال بعد..وبالنسبه لي اسمحلي يبهانت على عيني وراسي.. وانتم بعد اسمحولي ياجماعه انا ما اتستر على مجرمين ومروجين
    علي عصب ونسى نفسه/اقسم اني لا انتقم منك يا مشيعل
    مشعل التفت لـ عزيز وناداه/يا عزيز تعال انت وصالح وطلعوا هالمجرم للشرطه تنتظره برا..
    بو علي قرر يسكت...
    طلع علي وهو على اعصابه وشياطين العالم تنقر براسه/فكني انت وياااه
    عزيز مسكه بقوه يبي ينتقم/اقوول اسسسكت بس وقدااامي
    مشعل انبسط انه انصف اخته وتمنى لو يمحي عادات اهله السيئه ويساهم بأنه ينشر العدل بدل الظلم اللي يشوفه
    /
    /
    /
    /
    وقت العصر;;
    الجو المتكهرب،يفرض نفسه ببيت الشيخ.. وام مشعل على اعصابها.. وتنتظر كيف راح تنحل الأمور في اجتماع العشيره..

    زينه جابت القهوه وجلست/تقهووا
    ام مشعل بتوتر/صبي لي فنجال راسي مصدع
    زينه/ابشري يمه
    ساره جالسه وامها عندها وتضمها/يمه تهقين بينتقم مني علي..
    ام مشعل/يخسي الا هو...مايقدر ومشعل اخوك موجود
    ساره/حبيبي يا خوي،فدديت روحه
    ام مشعل بخوف/بس الله يستر من ابوك
    دخل بهاللحظات ابو مشعل وتحنحن/يا عرب
    زينه راحت تستقبله بابتسامتها/هلا بالغااالي
    بومشعل/هلا بالزين كله
    زينه ابتسمت ببرائتها/تعال يبه اذوقك قهوتي
    بو مشعل مسح على راسها/اكيد زينه مثلك
    زينه/فدديتك
    ام مشعل راحت واستقبلته/يا هلا
    بو مشعل/السلام عليكم
    ام مشعل/وعليكم السلام يا شيخ
    بو مشعل بصوت مقتضب/وين ساره
    ساره اقبلت من بعيد/هلا يبه..
    بو مشعل خزها بطرف عينه وكأنه بيذبحها بسكات/..
    ساره من خوفها جات مسرعه وحبت راس ابوها ويده/شـ شلونك يبه
    بومشعل وهو يسحب يده منها/خليك ثاني مره تعيدين اللي سويتيه وتهربين..ساعتها ما راح ينفعك تدخل اخوك ..راح اذبحك بيدي هذي..
    ساره بلعة ريقها من الخوف ونزلت راسها وعيونها بالأرض/..
    بو مشعل/كل هذا بفضل اخوك،فضح ولد عمه قدام اهل القريه علشان يحميك..وما ننفضح..ولو ما سوى كذا كان أنا ذبحتك بنفسي وما استنيت ولا لحظه،يلا انقلعي من وجهي
    زينه حززنت على اختها،بس ماتقدر تعارض ابوها/..
    ساره نزلت دموعها بإنكسار،وراحت لغرفتها مسرعه/...
    زينه راحت تلحق اختها /… .
    ام مشعل تبي تحاول تهديه/تعال اشرب فنجان قهوه يا شيخ
    بو مشعل جلس/صبيلي.....بناات اخر زمن
    ام مشعل صبت له فنجان ومدته له/سم
    بو مشعل/سم الله عدوك...الا ماقلتيلي ..وين اخوك مصلح
    ام مشعل/مصلح اليوم في جده..عنده مراجعه بالمستشفى وراح لولده هناك..
    بو مشعل/بكلمه اربه يزور اخوي ماجد ويطمني عنه له. سنين ما زارنا!!!
    ام مشعل/كلمه وقله وش اللي تبي منه
    بو مشعل/طييب هاتي جوالي..انا حاطه بالشاحن من الصبح.
    ام مشعل قامت وراحت تجيب الجوال/...

    /
    /
    /
    /
    **في مدينة "جــده" غرب السعوديه...،
    بو مصلح ومصلح راجعين البيت من المستشفى ..بعدما قابله الدكتور وكشف ع حالته.. وطمنه..

    جلسوا بالصاله الاب وابنه..
    مصلح/هاه يبه عساك بخير
    بو مصلح بصوته المجهد/والله يبوك هه هه..لكن الحمدلله
    مصلح/الله يخليك لنا يبه...
    بو مصلح/الا وانا ابوك بسألك
    مصلح/سم يبه
    بو مصلح/ابسألك وش اخبار ماجد بن عبدالرحمن..سألت عن الرجال مثلما قلت لك،هالرجال كان يجينا كل فتره واللحين له 8سنين ما زار الديره اختفى مره وحده!!
    اقبلت سلمى زوجة مصلح ومعها القهوه/بشر يا عم كيف صحتك
    بو مصلح ببتسامه/بخير يا بنتي الحمدلله
    سلمى/عساه دوم..
    بو مصلح/هاه يا مصلح ماقلت لي اخبار ماجد بن عبدالرحمن
    مصلح تردد وكأنه مايبي يقوله/بخير يا يبه بخير..
    بو مصلح/وعياله اللحين كم؟...االرجال له مده منقطع عن الديره..
    سلمى/ههههههه اي عيال يا عمي..ماعنده غير بنت وحده وولد صغير تووه بزرر
    مصلح بصراحه/والرجال مستغني عن اهله وما عاد يبي يرجع هذا اللي فهمته
    بو مصلح ماعجبه الرد/شلون يستغني عن اهله!!..الواحد بلا عزوه ما يسوى...بس هو من تزوج من برا القبيله وانا كنت عارف انه بيجيب العيد..
    سلمى بمكر/اجل وش بتقول لو تشوف بنته..
    مصلح ما يبي يقول بس معصب/البنت يبه...ماخذه حريتها ع الكامل...وتسرح وتمرح بدون حسيب ورقيب.. وسلمى شافتها في حفل تخرجها من الثانويه..قبل سنتين..بس ما بغينا نتكلم نحسب ان الشيخ عنده علم
    بو مصلح مو مصدق/يا ولد انت صادق؟!!!
    مصلح/وازيدك من الشعر بيت،عرفت انها ناويه تدرس طب في كندا..!! تبي تسافر لحالها بعد بدون محرم يعني
    بو مصلح استنكر هالشي/وشوو!!!
    سلمى/ايه يبه صحيح و سمعت انها بتروح بعد شهر. او شهرين مادري بالضبط.
    بو مصلح انصدم/ابوووك يا صبي!!!..ان دروا ربعنا عز الله اننا انفضحنا
    مصلح/احسن شي ما تتكلم يبه اسكت عنهم،هذول شيوخ بيحسبونك تقلل منهم
    بو مصلح/كيف يا ولدي..والرجال مأمن لي اجيب اخبار..وهو بنفسه قال يمكن يجي او يرسل احد من العوال يسأل..يعني حتى لو ماقلتله غيري بيقول وبكون ساعتها كذبت عليه،..يا ولدي هذي فضيحه بحق القريه و القبيله كلها مب بس لهم.
    مصلح/الله يستر..
    /
    /
    /
    /
    /
    بالليل**
    مشعل مع صاحبه عمر..جالسين سهرانين فوق قمة الجبل اللي يطل على قريتهم..وعيونهم تراقب النجوم.. هالاثنين تربطهم صداقه قويه..
    عمر لاحظ مشعل سرحان في النجوم وساكت/تناظر للنجوم وكأنك اول مرّه تشوفها
    مشعل ببتسامه هاديه/احسها توديني لعوالم ثانيه...هالنجوم هذي وهالسماء الواسعه تأكد لي ان الكون اكبر مني ومنك واكبر من مجموعة بشر يتحكمون في بعضهم ويحاربون بعضهم على اشياء تافهه!!.
    عمر متعجب/ايوه..
    مشعل كمل/هالسماء بنجومها بالنسبه لي لوحه جماليه ماتقدر تغمض عيونك وتمشي و انت تتجاهلها..
    عمر ببتسامه/الله الله ..وش هالشعر هههه
    مشعل ابتسم والتفت له/ماقلت لي وين صاحبنا ابراهيم اليوم ما شفناه
    عمر/اوهوووه ههههه نسييت اقولك..ابراهيم كلمني اليوم وقالي أنه جاله ولد...الرجال مبسوط اليوم ولقى اللي احسن مننا هههه
    مشعل تذكر جرحه القديم وابتسم ابتسامه باهته/ما شاء الله ..الله يسعده
    عمر لاحظ صدود مشعل واختفاء ابتسامته فجأه وقرر يتكلم/مشعل...
    مشعل التفت عليه وهو ساكت/...
    عمر/مضى وقت كافي....متى بتتزوج مايصير وانت الشيخ
    مشعل عقد حواجبه وفز واقف/عمرر..لا عاد اسمعك ثاني مره تكلمني عن الزواج او تجيب لي طاريه فااااهم
    عمر/بس يا مشعل..
    مشعل قاطعه و مسكه من ياقة ثوبه/عُمرررر
    عمر استغرب هالتصرف من واحد عاقل مثل مشعل/اقتلني اذا هالشي بيحل لك مشكلتك اللي لها سنين منت قادر تواجهها ولا تتأقلم مثل العالم
    مشعل تركه ومشى..وهو يكتم ضيقته بداخله..!
    عمر انقهر على حال رفيق عمره/متى بيطيب جرحك يا مشعل متى؟!!
    /
    /
    /
    /
    يوم من الأيام...بعدما رجع ابو مصلح للديره قرر أنه يحكي كل اللي سمعه وشافه على خوه من اخبار..
    *بمجلس الشيخ..
    كان جالس ابو مشعل وعنده بو مشبب وبو مشهور وهذول من اعيان القريه..ومعهم بو علي اخوه..ومعهم بو مصلح،
    ويتحدثون بكل الأمور ...
    بو مصلح كان متردد أنه يتكلم،،
    ابو مشعل التفت على بو مصلح/هاه يابو مصلح..اشوفك ساكت وما تشاركنا السوالف،عسى ما شر مب من عوايدك هههه
    بو مصلح/هههه جالس اسمع علوم القريه بغيابي
    بو مشبب/هههه انت من بديت تروح وتجي لجده وانت متغير علينا
    الكل/هههههههه
    بو مشعل/الا على طاري جده،انت ماقلت لي وش جديد اخوي ماجد..شفته؟!!تكلمت معه!!عندك اخبار عنه
    بو مصلح تغير لون وجهه ونبرته/اي عندي اخبار عنه
    بو مشعل ببتسامه/ايوه تكلم وش علومه،كيف صار شغله
    بو مصلح/شغله ممتاز بسس علومه والله ماش،ما تسر،وتفشل بعد
    الكل صار مشدود!!
    بو مشعل بلع ريقه/…
    بو مشبب عقد حواجبه/ابووك يا صبي
    بو علي/الله يستر
    بو مشعل رفع حاجب ونزل الثاني وهو معصب/تكلم يا بو مصلح ولا تخفي عننا شي ماتعودنا نخبي شي عن بعضنا
    بو مصلح بدأ يسرد لهم كل الاخبار والكلام اللي عرفه...،
    خلص بو مصلح كلامه/وهذا كل شي...
    بو مشهور التفت على بو مشعل/هالمهزله لازم تتوقف قبل لا تصير
    بو مشبب/حن ماعندنا بنات يسافرن برا ويدرسن طب بعد!!
    بو علي/بكره تكون قصة بنت ماجد على كل لسان وننفضح بين القبايل والقرايا....وهالشي عمره ما صار،
    بو مشهور/يا بو مشعل انت اللحين الشيخ...والمفروض تغسل عار اخوك اللي تناساه والا تأمر ولدك مشعل يغسل عاركم..اللي بيشملنا كلنا...
    بو مشبب عقد حاجبيه/واذا ما تصرفتوا..ترى اي واحد من عيال هالقريه بيسوي اللي انتم ما تقدرون تسوونه..
    بو مشعل وقف على حيله وهو متكي على عصاته المزخرفه بنقوش عثمانيه اسلاميه/لا تخافون،انا اللي بتصرف بس انتم لا تنشرون الخبر...راح امنع هالمهزله قبل لا تصير،.
    بو علي يبي يلمح/بس يا خووفي يصير معها مثلما صار مع ساره...وتتركونها بدون عقاب
    بو مشبب/هالاسبوع لازم تحدد موقفك يا بو مشعل لان هالموضوع ما يتعلق بكم وبس..يتعلق فينا كلنا وبسمعتنا..
    بو مشعل سكت وهو مقهور من سوايا اخوه ماجد..،!!
    /
    /
    /
    /
    /
    /
    على الطرف الآخر ..،هناااك..
    *جــــــده;
    جامعة الملك عبدالعزيز..*كلية الطب*
    بنت طموحه وانسانه جديّه وباين عليها الانضباط بدراستها، طالعه وهي تسرع بخطاويها وتثبت طرحتها على راسها بسرعه وتمسك بيدها اليسرى ملازمها وكتابين كبيرين..
    سماتها وصفاتها *عربية الملامح*عيونها عسليه فاتحه طولها 169سم،و تبدو نحيفه..
    رن جوالها ووقفت ترد وهي تلتقط انفاسها من التعب/هلا زياد..
    زياد بالجوال/كيفك لوجين
    لوجين وهي تمسك ملازمها لا تطيح/الحمدلله بخير...
    زياد/اقول لوجين..اختي لمياء ماترد على جوالها ماشفتيها؟
    لوجين/لمياء عندها محاضره علشان كذا ماترد عليك
    زياد/طيب شرايك امرك اوصلك دامني قريب من الجامعه، وبالمره تزورين خالتك وتتغدين معنا
    لوجين ببتسامه خجوله/لا لا تجي عمر مشكوور..بروح مع السايق سيارتي وصلت....انا خلصت و لسى طلعت من التشريح وقرفانه..برجع للبيت اريح شوي ..لان عندي محاضره المساء....
    زياد جاه احباط/اووكي باي
    لوجين/باي زياد
    صوت من بعيد يناديها/لوجيييين
    لوجين وقفت وألتفتت ببتسامه/هلا روبي
    روبين وقفت عندها وهي تتنفس بسرعه من الركض/ياشييخه تعبت وانا اركض وراكِ
    لوجين ابتسمت وهي تنزل نظارات حفظ النظر/ايش فيكِ روبي،شكلك عندك حاچه مهمه
    روبين ابتسمت بسعاده وهي تلتقط انفاسها/ابشررك
    لوجين توترت/قووولي فرحيني
    روبين/قبلوني اروح ابتعااااث معك
    لوجين نطت من فرحتها وضمتها/وااااااووو يعني بتروحين معانا هههههههه مبروووك حبيبتي
    روبين/الله يبارك فيك مرّه مبسوطه هههههه راح اطلع انا وياكي لكندا ونكمل هناك
    لوجين بسعاده/الحمدلله،اللحين صرنا ثلاثه انا وانتي ولمياء ههههه
    روبين بحماس/ايوه وبنروح من بعد اجازة الكريسماس هههههه
    لوجين بدون تفكير/بهذي المناسبه لازم نحتفل هذا الاسبوع...ايش رايك
    روبين/اكيد ما راح نمررها بدون حفله..خصوصاً ان احنا مانطلع زي العالم.. كله من الطب هذا
    لوجين/هههههه ولا يهمك يلا مشينا انا تعبت من كتر المشي والوقوف...
    روبين/يلا علشان بالمره توصليني البيت ماحصلت سايق
    لوجين ببتسامه عريضه/اووكي...
    /
    /
    /
    /
    /
    **الجـنــوب..
    قصر الشيخ بو مشعل… والوضع متأزم…
    بو مشعل يخز ولده بنظرات تطلع شرار/خلك رجال، ولا تفشلني
    مشعل وقف من الدهشه وهو يستنكر كلام ابوه/يبه فديتك..وش هالكلام اللي اسمعه منك
    ابو مشعل/هذا اللي لازم تسويه انت...
    مشعل صد بضيق/يعني مافي حل ثاني يبه غير الدم!!
    ابو مشعل بلا مبالاة/لا مافيه
    مشعل وهو يحاول يضبط اعصابه ويفهم ابوه/يبه ليش اول شي تفكرون فيه القتل!!!الدنيا مب فوضى يالغالي
    ابو مشعل/وشرفنا واسمنا مب فوضى يا ولدي علشان تلعب فيه نتفة بنت
    مشعل بعقلانيه/بس يبه هالسبب مب كافي للقتل انا مستحيل اقتل علشان هالسبب..هاللي انت تطلبه مني حرام
    ابو مشعل عقد حواجبه/اذا ماتبي تقتلها نجيبها هنا وبتتزوجها غصب
    مشعل وقف على حيله من طاري الزواج،ماعلق احتراماً لأبوه سكت وما رد/..
    ابو مشعل/انت تحسب الدنيا متوقفه على زوجتك المتوفيه من سنين!!
    مشعل بضيق/لكن يبه فديتك،انا مابي اتزوج
    ابو مشعل بصرامه/انا خيرتك ..من هنا للصباح اذا منت موافق تتزوجها قول لي ...علشان اكلف واحد كفو غيرك يروح يقتلها بالمطار قبل تركب الطياره..أنت عارف اني لو اعطيهم امر ما قصروا ،هذولا ناس تخاف على سمعتها اكثر منك
    مشعل نزل راسه وهو مغبون من سيرة زوجته اللي توفت،ناظر ابوه/عن اذنك يبه انا طالع انام ،بس لا تنسى دواك
    بو مشعل/طيب لا تنسى تفكر باللي قلتلك
    مشعل هز راسه بالإيجاب وطلع/....
    ابو مشعل وهو يرص بيده على العصا/ومن ناحيتي اتمنى انك ما توافق تتزوجها هاللي ما تربت...علشان نقتلها ونرتاح من مصيبتها..وعارها..
    /
    /
    /
    /
    ***
    هذي عينه من بعض عقول المجتمع المتحجره والمتحيزه ضد المرأه...للأسف هناك فتيات تخلن عن احلامهن وطموحاتهن بسبب هذه العقليات !!
    تعدي العادات والتقاليد أشد علينا من انتهاك المحرمات...
    اصبحنا قوم نخاف من المخلوق اكثر من الخالق!!!
    ،،



    يتبع...،
    هَمَيَ ذبَحَنَيَ وًّأنَتَ مَاَ تَرَحَمَ اَلَحَاَلَ

    أقَوًّلَكَ مَهَمَوًّمَ تَقَوًّلَ اَلَلَهَ يَعَيَنَك ،،

    •   Alt 

       

  2. #2
    متذوق وكاتب قصص وروايات بالسبلة العُمانية الصورة الرمزية القيصـــــر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,964
    Mentioned
    1 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)

    2))من متى و الغصـن يختـار الطيـور..!!

    /(الجـزء الثاني)/


    لأن العادات والتقاليد العقيمه تحكمنا بشكل أو بآخر..هناك أناس كثيرون يعانون..بلا ذنب.. ولا سبب!!
    العقل المتحجر الذي يتملك رؤوس البعض هو أداة تدمير للسعاده..لاغير...
    /
    /
    *جــده*
    في مؤسسه تملّكها بعدما عمل سنوات طويله مع ابو زوجته وكان انسان طموح..ويكره قيود قبيلته التي منعته من الزواج بغير بنات عمه،،تزوج بأبنة رجل حجازي طيب وامين كان يعمل لديه،احبه مثل ولده لانه لم يكن لديه اولاد..بل فتاتين فقط...اختار لهم ازواج صالحين..مثل ماجد وعبدالكريم"ابو زياد"
    ماجد انجب "لوجين 20سنه
    و أحمد 5سنوات
    زوجة ماجد تحب الاطفال لكنها لا تنجب الا بعد محاولات علاج عديده..ومع احلامها ضاع العمر ولم تنجب سوى لوجين وأحمد الذي حملت به بعد سنين بعملية حقن مجهري..كانت كأي أم حنونه تحبهم وتخاف عليهم من نسمة الهوا...

    الاحداث السرديه;
    المؤسسه..
    ماجد تلقى اتصال هاتفي بزحمة اتصالاته/الوه
    ابو مشعل على التلفون/السلام عليكم يا ماجد
    ماجد/وعليكم السلام..هلا..من معي
    ابو مشعل/معلوم بتنساني دامك نسيت اصلك ونسيت العادات والتقاليد!!
    ماجد بلع ريقه من الخوف/اخوي مشعل!!!هـ هلا مرحبا
    ابو مشعل/لا اهلا ولا مرحبا
    ماجد/افااا ..طيب ليش..وش مزعلك يالغالي
    ابو مشعل ما انتظر طويلا وتكلم بغضب مكبوت/انت صدق بنتك بتسافر كندا لحالها تدرس طب!!
    ماجد خاف/وشو!!.....لا...مع صديقاتها.
    ابو مشعل/يعني بدون محرم!!
    ماجد يعرف تفكير اخوه/يا بو مشعل انت عارف انو....
    ابو مشعل قاطعه/ان ما منعت بنتك من السفر انا أأكد لك انك بتاخذها جثة هامده من المطار ...
    ماجد حس بالخوف من جد/انت ما تسويها يا خوي
    ابو مشعل بتهديد/اسويها ونص..فضيحتها يسولفون بها كل ربعنا والكل يغلي من ناره..ان راحت بنتك بتلقى من يوصلها لقبرها..
    ماجد بترجي/لا وانا اخوك..بنتي مثل بنتك
    ابو مشعل/تخسي،بناتي مايسترجون يسوون سوات بنتك..
    ماجد/يابو مشعل انا مقدر امنعها..وعدتها احقق امنيتها في دراسة الطب وين ما كان والبنت متفوقه وطموحه وتحب دراستها..ماظنتي بتقتنع لو امنعها
    ابو مشعل/انا بقولك طريقه تخليها ماتسافر...بس لك مهله اسبوع تنفذ اللي بقولك عليه...وان ماجيتني خلال هالاسبوع انت عااارف وش بيصير لبنتك..
    ماجد وهو مضطر يخضع له وضايق صدره/قول لي كيف.
    ابومشعل/اسمعني زززين ....
    وبدأ يكلمه بالموضوع...
    /
    /
    /
    /


    الجنوب ..*
    دخلت زينه بلبسها البنجابي الأزرق و بحيويتها ولقافتها وصوت اساورها الملونه يتبعها وهي تمشي بسرعه.. راحت وترمي نفسها ع سرير اختها وتنغزها في كتفها بأصبعها السبابه/ساااره قوومي
    ساره بكسل استقعدت/خيير يا زينه شتبييين حفرتي كتفي يا بنت
    زينه وهي تحرك يدينها بشكل عفوي مع كلامها/انتي نااايمه وماتدرين وش صاير بالديره
    ساره/وش صاير بععد يا أم اسااور مزعجه ..مكثر سواليفك يالملقوفه
    زينه بووزت/الشرهه علي اللي ابي اعلمك بالاخبار والمستجدااات
    ساره استقعدت وهي تربط شعرها المنثور بربطه/تكلمي، وش عندك يا *ام زكي*
    زينه تربعت قدامها وتسولف بحماس/يقووولك فيه مصيييبه صايره
    ساره لوت بوزها/مافي جديد كل يوم مصيبه…
    زينه بحماس طفولي/الجديد ان هالمره بنت عمك ماجد هي الضحيه..
    ساره/وشوو.. كيف وليش،وش وداهم لهم هناك
    زينه فتحت عيونها دلاله على مصيبه/يقوولك انها تبي تسافر برا تدرس طب لحااالهااا.. وابو مصلح علم ابوي في وسط الجماعه يعني السالفه صارت كبيره من بدايتها. عاد اهل القريه مخططين واتفقوا يقتلونها علشان سمعتنا،وابوك اووولهم
    ساره خافت/انتي من جدك بيقتلونها
    زينه/اللي يسمعك يقول توها تعرف عادات اهلها،ناسيه والا اذكرك!!
    ساره فزت من مكانها خايفه/امحق عادات.. الله يعين هالبنات بس
    زينه وهي خايفه من ردة فعلها/ساره تدرين ابوي ع الفطور وش قال عنك!!
    ساره وهي موجوعه من تصرفات ابوها تجاهها/وش قال
    زينه/حلف بالله انه يزوجك اوول واحد يخطبك و مين ما كان يكون. حتى لو ولد راعي على قولته. .!
    ساره زعلت لأن ابوها أرخصها لهالدرجه،انقهرت (لهالدرجه معاد يحبني ويبي يتخلص مني؟لييه يالغالي؟!)
    بس فرحت بنفس الوقت وهي تتذكر شيء ،ما كانت بيوم من الايام تتوقعه يصير،تذكرت دعواتها ودموعها[ ان ربي يخلصها من علي ويرزقها بقرب حبيبها اللي يجمعها به حب عذري عفيف وكلن يحب الثاني بالطاري،وصدفه شافها طالعه من عند اخته*سلمى* وكانت ساره بنقابها بعد!!.. كان حب نقي ومبني على الاعجاب بشخصية كل واحد بالطرف الثاني،حب مايعرف المكالمات واللقاءات السريّه!!في زمن فقد الحب معناه الحقيقي]،
    اتسعت ابتسامتها وهي تحس بالسعاده تغمرها..
    زينه كانت تسولف وانتبهت ان اختها مب معها/هيييي شفيك تتبسمين لحالك
    ساره قامت تدور جوالها بسرعه/وينه ؟… قومي دوريه معي بسرعه.. كان هنا وين راح
    زينه/انتي تدورين ولد ضايع،وش تبيني ادور لك يالهبله
    ساره وهي تلفت تدوره/جوالي
    زينه خزّت ساره/انتي اكيد فيك شي،الجوال هذا هو ع الكومدينه ،وانتي تدورين كنك جراده عند عمود نور
    ساره/حسبي على تشبيهاتك انقلعي يالجراده انتي بكلم رفيقتي..
    زينه وهي قايمه تستهزئ بها/الله اكبر يا سوالفك انتي و صديقتك مندوبة الاتحاد الاوربي للشرق الاوسط
    ساره وهي كاتمه ضحكتها اخذت الفازه يعنني برميها عليك/زوووينه انقلعي قبل ارتكب فيك جريمه
    زينه وهي تحرك يدينه حركات العجايز وهي تسولف/والله انتي ينخاف منك تسوينها،عقب ما قد حاولتي تهربين وترمين نفسك في تهامه
    ساره/زوووووووينااااااااه بررراااااا
    زينه هربت/يماااااااااااه
    ساره قامت وسكرت الباب وهي تضحك منها.. وراحت تتصل بـصاحبتها * سلمى*

    /
    /
    /
    /
    في حقول الذره...
    يتمشى *مشعل*ويشرف ع العمال،وباله وفكره مشغول بكلام ابوه ،عن الزواج بوحده غير زوجته المتوفيه..!!
    ويتذكر سبب وفاتها ويتحسر عليها..
    تذكر يوم زواجه منها،يومها كان يحس بسعاده لا توصف،
    وهو يتذكر احاديثه معها،ابحرت به الذكريات للسنوات مضت..!
    *فلاش باك*
    اميره وهي واقفه عند التسريحه و تربط شعرها كانت لابسه فستان ناااعم وميك اب فخم ،عندهم مناسبه،التفتت عليه/مشعل كذا حلو؟
    مشعل ببتسامه هاديه/روعه
    اميره وهي تمد بوزها/احس الفستان مو عاجبني
    مشعل/يكفي عاجبني عليك،يلا تأخرنا ع التمايم،ترى بتزعل اختي،
    اميره ابتسمت بحياء/ما قلت لي وش سموا ولد اختك الجديد
    مشعل/سموه سلطان
    اميره كشرت/مو حلوو
    مشعل/هههه ولدهم وهم حرين فيه،اذا جبتي لنا ولد نسميه بكيفنا
    اميره/ممم راح نسميه يزن
    مشعل ماعجبه الاسم/وش يعني؟!!
    اميره/مادري بس عاجبني،راح ادور لك معناه
    مشعل مسكها من خصرها بنعومه،ويجاريها/شووفي حبيبتي شراايك اذا اول واحد ولد بسميه أنا.. واذا بنت تسمينها انتي
    اميره/مممم موافقه… يلا قولي وش في بالك تسمي الولد.. لا تقول مافكرت
    مشعل/عاجبني اسم نايف،شرايك فيه؟
    اميره اتسعت ابتسامتها/يجنن
    مشعل بمزح/يلا عاد شدي حيلك نبي نايف،والا ترى اتزوج
    اميره بلعة ريقها وماتدري ليش خافت/وانت تسويها فيني!!
    مشعل لاحظ صوتها تغير وكأنها صدقت ابتسم/حبيبتي انتي بالدنيا كلها،حطي يدك ورجلك بمويه بارده.. جبتي عيال والا ماجبتي لك وعد ما احط ع راسك زوجه ثانيه
    اميره فرررحت لان مشعل ماعمره اخلف وعده/اوكي يا بو نايف المنتظر،.مايندرى عنك.ياخووفي منكم يالرجال مشينا للناس تأخرنا..
    مشعل/ههههه
    ،

    اقبل عمر من بعيد وهو يأشر له/مشـــعــل
    مشعل جلس على صخره مطله على الحقول وهو سرحان في ملكوت الله وصورة اميره ماتفارق عيونه..و ماسمع نداء عمر له/.....
    اقبل عمر وجلس جنبه/شبلاك ياخي اصقه ماتسمع اناديك
    مشعل انتبه لنفسه ولف عليه بهدوءه/ اعذرني والله ما سمعتك
    عمر/شبلاك،شكلك منت طبيعي..
    مشعل سكت وصد بوجهه/..
    عمر/يا رجال تكلم ،وش صااير
    مشعل بضيق/الوالد طلب مني اتزوج
    عمر انبسط/زززين انه طلبك تتزوج..والا انت منت ناوي
    مشعل خزه/عُمر
    عمر/ههههه طيب من تعيسة.. اقصدد سعيدة الحظ اللي بتخطبها
    مشعل/هالزواج مافيه خطبه.ولا ملكه ولا حتى نظره شرعيه..!! .الزواج هذا حكم اعدام واختاروني انا اللي انفذه.
    عمر استغرب/حكم اعدام!!!..في من
    مشعل تنفس/ابوي يبيني اتزوج بنت عمي ماجد
    عم استغرب/بنت عمك الطبيبه اللي يتكلمون عنها!!
    مشعل هز رأسه بالإيجاب وهو يناظر في الحقول قدامه/تصور!!
    عمر تضايق دام هالزواج بيتم لهالسبب/طيب انت وش راايك؟
    مشعل/تعتقد بيخلي لي رأي في شي زي كذا..
    عمر/يعني بتتزوجها!
    مشعل بقلّة حيله/لازم اتزوجها يا عُمر، مقدر اتسبب في قتل انسانه مالها ذنب..
    عمر ابتسمم وفرح من قلبه/طيب خيره يا رجل ،عساه اللف مبرووووك،ماتدري يمكن ربي كاتب لك الاحسن
    مشعل ما رد،ظل ساكت وسرحان/...
    عمر تفهم وضع خويّه وسكت،بس مبسوط انه اخيرا بيتزوج وبيستقر بحياته/...
    /
    /
    /
    /
    *وقت مابعد العصر...
    ام مشعل راجعه من زياره.لأحد الجارات..
    دخلت وهي تنادي/زززينههه
    زينه جات ركض وهي خاايفه وكأنها مخبيه شي/لبيه يمه
    ام مشعل/شفيك متروعه
    زينه/و..ولا شي
    ام مشعل/اخوك ما رجع
    زينه/لا
    ام مشعل/ووين اختك ما اشوفها
    زينه خاافت/سـ ساره بغرفتها
    ام مشعل نزلت عبايتها وجلست/خذي عباتي وديها لغرفتي و رووحي ناديها وتعالوا عندي ابيكم تجلسون معي لو شوي.
    زينه( الله يسسترر)يماا شرايك نروح هناك بالصاله هذيك ازين
    ام مشعل خزتها/لا. انا مرتاحه هنا.. روحي سوي اللي قلت لك بسرعه
    زينه/ان شاء الله يمه
    ام مشعل وهي مستغربه تصرفات زينه/ششفيها ذالبنت كنها مخبيه عني شي!!
    /
    /
    /
    الطابق الثاني… ،
    بغرفتها جالسه مع رفيقة عمرها°سلمى°..ويتبادلون السوالف والاخبار..ويبدو ان بينهم سرّ ..!
    ساره/ماني مصدقه يا سلمى اني رجعت وشفتك مره ثانيه
    سلمى ببتسامه هاديه/ولا أنا ...ماني مصدقه..يا بنت بغيت انهبل..ومو بس أنا...انتي عارفه ان فيه ناس ثانيه بغوا يموتون
    ساره استحت/سلمى خليني اروح اجيب لك حلى مسويته اليوم
    سلمى/اقوول اقعدي بس...اصلاً انا مستعجله..انا اليوم جايتك وبإلحاح من سالم..حب يتطمن عليك بعد اللي صار وجاب لك هالعلبه..بصراحه مادري وش فيها. انتي شوفيها بعدين..
    ساره اخذت العلبه وقلبها يرجف شوق فتحتها وشافت فيها "إيشارب تركي اسود وعليه ورد" ابتسمت وماعلقت/..
    سلمى لوت بوزها/والله مدري وش تالية هالحب الصامت بينكم..وانا صايره مرسول الحب...المشكله انتم ماعرفتوا بعض الا عن طريقي...وبالنظرات بس..اجل لو مكلمين بعض وش بتسوون هاااه ههههه
    ساره/هههه سلمى ماتسوى علينا هالمراسيل
    سلمى/ههههههه. انا طالعه تامرين على شي..اخاف تجي أمك اللحين وتغسل شراعي..ادري ماتطيقني
    ساره وهي مستحيه،لكن لازم تقول/سلمى....
    سلمى التفتت عليها/وش عندك من رساله بعد..
    ساره وهي تتبسم وخجلانه/ابوي حلف يمين ان اول واحد بيخطبني بيوافق عليه لو مين ما كان...
    سلمى ما صدقت/حتى لو كان مننا
    ساره هزت راسها بالإيجاب/قولي لأخوك اذا صدق حاب..لا يتأخر...بصراحه انا خايفه يتقدم غيره وانغبن.
    سلمى /طيرااان...بتشوفينه بكره عندكم...يلا سلام..
    ساره/سلام...
    طلعت سلمى….
    ساره ابتسمت بسعااده/يارب محد يسبقه..يارب ما خاب من دعاك سبحانك.
    ،
    اقبلت ام مشعل على غرفة ساره وهي معصبه/ساااااره..
    ساره خافت وفزت لها/لبيه يمه ..شصاير
    ام مشعل/انا ماقلت لك بنت ال عبدالهادي هذي تبعدين عنها،
    ساره/هذي صاحبتي من الابتدائي يمه وجايه تطمن علي
    ام مشعل بغرور/كل شي وله حدود دراستكم وانتهت..هذول مب من ثوبنا،انتي بنت شيوخ وهم رعيان وفلاحين
    ساره ضاق صدرها من كلام امها وسكتت ماعلقت/...
    ام مشعل/تعالي تقهوي معي انتي واختك برا الجو مشمس وحلو
    ساره/ان شاء الله يمه..
    راحت ام مشعل/… .
    اقبلت زينه/اسسفه تراني احاول اصصرفها من نص ساعه
    ساره ببتسامه/ ماعليك تعالي نروح لها قبل تعصب اكثر
    /
    /
    /
    /
    /
    **مدينة جــــدّه
    بالليل...
    جلستهم العائليه الدائمه بعد العشاء يشربون شاهي...
    ابو احمد ساكت وهو يفكر ببنته ومستقبلها وكيف بتكون ردة فعلها من اللي راح يسويه،..
    ام احمد/لوجين صدق روبين بنت مروه بتروح معكم بعثه
    لوجين بسعاده وحماس/ايوه...
    ام احمد/ما شاء الله ربي يوفقكم
    لوجين/امييين
    بو احمد/لوجين حبيبتي
    لوجين/نعم يا بابا
    بو احمد وبقلبه غصه/متى بعثتكم
    لوجين/بعد نهاية اجازة الكريسمس بكندا بنكون هناك..
    ام احمد/يعني شهرين تقريبا
    لوجين/ايوه تقريبا
    بو احمد بعد تردد/الاسبوع الجاي اجازه مني لكم..شرايكم نسافر
    ام احمد/فين
    بو احمد وصدره ضايق/اخوي ابو مشعل تعبان ومريض ويقولون حالته صعبه
    ام احمد خايفه لانها عارفه بماضي اهله معه/الله يشفيه
    لوجين مستغربه/بابا انتا عندك اخ!!
    ابو احمد ببتسامه/اي عندي اخوان واهل بعد،اجل كنتي تظنيني مقطوع من شجره
    لوجين/باااباا مو قصدي.. بس ليه ما سمعنا عنهم وما شفناهم قبل كذا
    بو احمد/صارت ظروف وكنت اروح لهم لحالي قبل وفاة أمي وانقطعت عنهم ..بس اللحين لازم نسافر ابها هالاسبوع كلنا علشان اشوف اخوي وانتم بعد لازم تروحون معي ،اهلي طالبين يشوفونكم ويتعرفون عليكم
    لوجين انبسطت وتحمست/يا سلام ابهاا..حلوو وانا بكون فاضيه وبس جالسه انتظر موعد السفر لدراستي..
    ام احمد مب مطمنه،بس سكتت لان لوجين موجوده/...
    لوجين قامت/يلا عن اذنكم حابه انام بدري
    ابو احمد/اسهري معنا شوي يا بنتي،مو تقولين خلصتي
    لوجين/ايوا بس بروح بكرا علشان ارجع كتب اخذتها من الدكتوره وبالمره اسلم على صاحباتي. واودعهم.تصبحوا على خير
    الكل/وانتي من اهله..
    راحت لوجين...
    ام احمد ألتفتت على ابو احمد/مااجد ايش صاير بالضبط
    ابو احمد ماحب يخوفها/ولا شي..ليش تسألين
    ام احمد/كيف فجأه بعد كل هالسنوات نسافر لأهلك
    ابو احمد/قلتلك..اخوي تعبان ولازم نروح له..
    ام احمد/طيب ليش اشوفك منت على بعضك وتسرح كثير
    ابو احمد/ولا شي...انتي تبالغين..يلا خلينا نروح ننام احسن
    ام احمد/يلا مع اني احسك تحاول تغير الموضوع...
    ابو احمد ماعلق...ومشى لغرفته...
    /
    /
    /
    /
    /
    #
    صباح جنوبي جديد..
    صحى مشعل بدري كعادته وتجهز بيتجه لعمله...
    ام مشعل شافته نازل لها/هلا بحبيبي
    مشعل حب على راسها/اهلين حبيبتي..فطوري جاهز والا امشي ورانا اليوم تحميل بضايع
    ام مشعل/فطورك جاهز يا ولدي بس اجلس على مهلك الشغل مب طاير
    مشعل/لازم انزل لابها يمه اروح بدري واشرف ع العمال هم من الفجر طالعين من مزارعنا...يعني يمديهم وصلوا..
    جلسوا يفطرون...
    اقبل ابو مشعل وجلس/السلام عليكم
    الكل/وعليكم السلام
    مشعل تذكر كلام ابوه عن الزواج وتضايق...
    ابو مشعل/هاااه وش صار معك يا مشعل
    مشعل/الشغل ماشي تمام يبه لا تهتم انت
    ابو مشعل/انا ماقصدت الشغل.. انت عااارف وش اقصد لا تستعبط
    مشعل شرب كاس المويه وهو يحس بغصّه/انا موافق وتحت امرك يبه...اللي تبيه راح اسويه بس ليش شرط، لا تغصبون البنت..طلبتك يبه اذا ماتبيني لا تجبرونها.
    ابو مشعل ابتسم/لا تخاااف عمك يقول ان البنت مواافقه
    مشعل قام وهو يكبت غضبه/يلا اجل انا ماشي تامرون شي
    ابو مشعل/سلامتك...بس لا تتأخر الليله جايينا خطاب لاختك ساره..وبنخلي زواجكم بليله وحده.
    مشعل ما سأل من الخطاب من ضيقته/ماشي عن اذنكم..
    طلع وهو مستعجل..
    ام مشعل استغربت/من هم هالخطاب اللي يبون ساره
    ابو مشعل/ممدوح العبدالهادي جاي يخطبها لولده سالم
    ام مشعل كشرت/بس هذول مب من مواخيذنا..شلون يتجرأون يخطبون بنتنا!!
    ابو مشعل/انا قلت لك اني حلفت ازوج هالبنت اول واحد يطق الباب،وبس هذا قراري،هالبنت تستاهل الحقران.
    ام مشعل/بس انت عارف انهم ناس على قد حالهم..كذا بتبهذل بنتك
    بو مشعل/قلتلك تستااهل....وقفلي ع موضوع هالبنت..انا زوجتها من قبيلتها.. تحمد ربها اني ما زوجتها واحد من عمال المزرعه وخليته يسفرها معه لديرته
    ام مشعل بضيق/طيب ماقلت لي انت من ناوي تزوج مشعل؟
    بو مشعل/بنت اخوي ماجد
    ام مشعل عفست وجهها وتكلمت باحتقار/بنت الحجازيه!!!
    بو مشعل/بنت الحجازيه هذي تصير بنت اخوي..احترمي نفسك وخليك بحالك
    ام مشعل/يا بومشعل هذول عمرهم ما عاشوا هنا ولا يعرفون طبايعنا..بعدين انا مابي ازوج ولدي من برا الديره وحده ماتعرف التقاليد ولا سلوم العرب
    ابو مشعل بصرامه/اللي صار صار..لازم تتقبلين الوضع...فضيحة بنت ماجد قدام الشيوخ فرضت علي هالشي يعني بتتزوج مشعل وبتقعد هنا طول عمرها..مانبي بكره العالم تفتح فمها علينا بكلمه...
    ام مشعل لوت بوزها/وش هالبنت اللي نكدت علينا من قبل لا نشوفها
    بو مشعل/صبي لي كاسة شاي بسرعه خليني اعدل مزاجي
    ام مشعل/ابشر..
    /
    /
    /

    مشعل في طريقه لعمله كان متضايق،وشايل هم هالزواج.. واشياء كثيره مضيقه صدره،وشايلها وساكت..
    تذكر وحده ممكن انها تطلعه من ضيقته،ابتسم وهو يطلع جواله ويطلّع أسم(الكادي)ويدق عليها بدون تردد وينتظر ردها/..
    ع الطرف الثاني بالجوال صوت باين فيه نعاس/ألوه
    مشعل/السلام عليكم.
    الكادي وتحاول تصحصح/وعليكم السلام.. شفيك يا ولد شايفني بمنامك،
    مشعل/ههههه صباح الخير،
    الكادي/صباح النور ياخي ما تراعي فروق التوقيت،مصحيني تالي الليل!! الساعه12 نص الليل عندنا شتبي مني في "تيه" الوقت
    مشعل/ههههه مافيك فايده لو نوديك كندا 100سنه ماتغير نبرتك
    الكادي بدت تصحصح/ذهب اصلي يا حبيبي.. ذهب
    مشعل/هههه اي والله ذهب لبى قلبش
    الكادي/فددديت الوشوشه أنااااا.. والله انك احسن من عزيز هالقاطع هذا ..
    مشعل/عزيز هالايام مشغول.. بس بذكره فيك
    الكادي/طيب انا قول يا ولد شعندك انت.. فضفض لي يا الحبيب،مصحيني من عز نومي
    مشعل وهو يحس بسعاده بصوتها/مادري بس شكلي بهاجر واسكن معك.. تستقبلين زوار؟!!
    الكادي بإستهبال/شووف انا استقبل زوار يومين ثلاثه بس مهاجرين لا يا حبيبي انسسسسى
    مشعل يجاريها/أفاا.. هذا وانتي جنوبيه!!
    الكادي/في نقطة الكرم تغيرت هههههههه
    مشعل/ههههههه
    الكادي/صدق مشعل.. قولي وش صاير لك يا روح كادي، صوتك اول ما اتصلت ما عجبني
    مشعل تردد وبعدها قرر يقول لها/……
    /
    /
    /
    جــــده*
    طالعه من الجامعه بخيويه ونشاط واحساس بالسعاده بعدما خلصت كل شي..
    لمياء وهي تنتاظرها/لولو حبيبتي شرايك نطلع هالاسبوع لأبحر ..
    لوجين بسعاده/ما فيني..
    لمياء/ليش،انتي حاليا باجازه
    لوجين/هالاسبوع طالعه لأبها مع اهلي
    لمياء/من جدك!!!...ياليت اقدر اروح معكم
    لوجين/ههههه احنا رايحين نزور اهل أبوي،عمو تعبان وابوي قال لازم نزوره
    لمياء/ الله يشفيه...طيب كم بتقعدون هناك
    لوجين/اسبوع او اسبوع ونص بالكثير وراجعين..
    لمياء/ههههه اجل راحت على زياد،المسكين كان ناوي يخطبك رسمي هالاسبوع
    لوجين انحرجت/اخوك هذا مستعجل بدري علي ههههههههه
    لمياء/تدرين ان الكل عارف ان بين امك وامي خطبه شفهيه ..وهو أصرّ على رحلة ابحر ونحتفل هناك بالملكه وهي فكرته..والله رحمته هههههه
    لوجين حبت فكرته/ياعمرررري زيزوو..لمووش بسك تريقه
    لمياء/كلما اتخيل ردة فعله كيف بتصير غصب اضحك هههه
    لوجين،سكتت لأنها فعلاً انحرجت،لكن حتى لو انها تستلطف زياد.ماتفكر بالزواج اللحين/بااايخهه، بعدين وش طرا عليه الملكه هالوقت الضيق،ورانا دراسه
    لمياء/الظاهر يبي ياخذ راحته معك الأخ
    لوجين رفعت حاجب ونزلت الثاني/يحمد ربه اني ارد على رقم تلفونه هالمزعج، الظاهر شكله يبيني اسويله حظر
    لمياء/هههههههههه الله يعينك يا زياد.
    /
    /
    /
    /

    في مؤسسة ابو زياد…
    رجل في الستين من عمره لكن ما بين عليه العمر!.. جسمه صحي ووجهه بشوش ومبين جنتل مان،كان جالس وينهي اوراق عمله في صمت،ومنزل راسه للورق ونظاراته على طرف أنفه..
    زياد جالسه عنده من ربع ساعه وقرر يقطع هالصمت رهيب/ابوي.
    ابو زياد/نعم.. زياد لك ربع ساعه جالس وساكت.. روح شف شغلك،مو وقت راحه
    زياد/ابوي اسمعني ..
    ابو زياد وهو مازال مشغول بالاوراق/تكلم بسرعه وراي شغل
    زياد بدون مقدمات/ابوي متى ناوي تخطب لي؟!
    ابو زياد رفع راسه وناظره بنص عين/انت ماطلبت اخطبلك
    زياد/هذا انا اطلبك اللحين..
    ابو زياد ابتسم/اجل الليله اكلم أمك تدور لك على العروس
    زياد/مايحتاج ..العروس موجوده.. لوجين بنت خالتي
    ابو زياد اتسعت ابتسامته/زين ما اخترت.. بنت طيبه ومؤدبه واهلها ناس طيبين..
    زياد/افهم من كلامك انك موافق..
    ابو زياد/ههههه ايوه.. ويلا قوم كمل شغلك،وانت مبسوط بعد مايرجعوا من ابها نروح ونخطبها لك..
    زياد قام وهو مبسوط وطبع قبله على راس ابوه/الله يخليك لي يالغالي.. يلا انا طالع
    بو زياد ببتسامه/هيا رووح..
    /
    /
    /
    /
    /
    **بعد اسبوع ع الأحداث السابقه**
    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 870x653.

    المكان:أبها ..
    طلعوا من المطار بعد وصول رحلتهم.. القادمه من جدّه...
    ركبوا سياره كانت تنتظرهم عند المطار....
    لوجين وهي تشوف المطر والغيم/وااااو يا حلات الجو هنا..
    ابو احمد/انا هنا ولدت و تربيت، فصل الصيف في ابها هو موسم المطر،يعني تقدرون تقولون اسبوعيا ماطره،
    ام احمد/فعلا ابها بهيه..
    لوجين بحماس/ياليت لو نجي هنا دوم
    ابو احمد عوره قلبه عليها،ماعلّق/..
    احمد/ماما..برررد
    ام احمد/لوجين اعطي اخوكِ الجاكيت
    لوجين لبسته الجاكيت/ها كذا حلو ميدو
    احمد هز راسه/ايوه..
    ام احمد/فين قرية اهلك يا ماجد
    ابو احمد/قريبه من ابها..ما راح نطول بالطريق،بس احسبوا حسابكم تراها ابرد واعلى من ابها
    ام احمد/الحمدلله ماخذين حسابنا
    لوجين وهي مستغربه/بابا هذي من سيارته
    ابو احمد/اخوي بو مشعل مرسلها تستقبلنا مع السايق بس صرفته. علشان تاخذون راحتكم.
    ام احمد بخاطرها(الله يستر)..
    **
    *
    .
    بالقريه الاستعدادات على قدم وساق...تجهيز مكان ساحة الاحتفال الذي ستقام فيها الرقصات الشعبيه للمنطقه امام قصر الشيخ. ..بوجود صفوف العرضه الجنوبيه..واصوات الزير..
    في مقدمة المستقبلين ابو مشعل وابو علي...اخوان ماجد..
    اقبلت اليوكن سيارة ماجد واهله..
    لوجين وام احمد كانوا مبهورين بالمكان والطبيعه وطريقة الاستقبال..
    لوجين/رووعه يا بابا،كل هذا ترحيب!!
    ابو احمد ماعلق من ضيقته/...
    نزل ابو احمد ودخلت السياره داخل علشان تنزل ام احمد ولوجين واحمد....
    /

    *بالداخل عند الحريم;
    كانوا ام مشعل وساره وخواتها منيره و زينه بالاستقبال..،
    نزلوا من السياره''
    لوجين تتلفت ببتسامه ومتعجبه من المكان/تصدقين يا أمي المكان مرره يجنن
    ام احمد/ايوه يا حبيبتي،مرّه حلو
    لوجين مسكت يد احمد/تعال حبيبي لا تروح بعيد
    احمد فرح بشوفة اولاد كبره كثير/لولو خليني العب مع الاولاد
    لوجين تركته وراح..

    **عند الباب الداخلي ..كانت واقفه ام مشعل مكشره ،انسانه متغطرسه لأبعد الحدود.. ومعها ساره ومنيره وزينه وهالبنات عكسها/اهلا وسهل نورتوناا
    ام احمد كانت تلبس عبايه ومتستره كعادتها /السلام عليكم..
    الكل/وعليكم السلام..
    لوجين عباية كتف ساده واسعه بحيث ماتبين اي تضاريس لجسمها وشيله كبيره تغطي راسها ومتلثمه بطرفها بحكم كثرة الرجال براا ..كانت تناظر المكان بنظره بانوراميه،وبعدين ناظرتهم وشافتهم يحدقون فيها،ونزلت الثام اللي كانت ماسكته بيدها/مساء الخير
    الكل/مساء النور
    ساره ببتسامه/هاتوا عباياتكم وتفضلوا جوا
    ام احمد فصخت عبايتها الواسعه..كانت لابسه بلوزه طوويله للركبه وواسعه مشجره غامقه..ولينقز اسود..وشعرها مرفوع بربطه/تفضلي يا حبيبتي
    البنات استغربوا لبسها بعد هالعبايه الساتره،بس استانسوا عليها/..
    ام مشعل تطالع فيهم بنص عين وهي ناااقده بسكااات/…
    زينه ببتسامه طفوليه/هاتي عنك عبايتك يا لوجين
    لوجين فصخت عبايتها ومدتها عليها/تفضلي..
    لبس لوجين فستان تركي قصير لتحت الركبه نااعم لونه أحمر. .مع صندل اسود و اكسسوار اسود سيمبل حول عنقها وفاكه شعرها اللي يوص لنص ظهرها بشكل مموج من تحت حلو.. وروج بناتي وكحل داخلي..
    البنات اعجبتهم كشختها الناعمه/!!!
    ساره تهمس لأختها/شوفي الناس الكشخه حتى في البساطه.. مو حن لابسات كلنا جلابيات وكأننا مذيعات في القناة الأولى رايحات الجنادريه!!
    منيره تحاول ماتضحك/ساره اشش
    ساره/الله لنا..
    ام مشعل لوت بوزها وهي تشوف لبس لوجين و تقول بخاطرها(اللحين هذي اللي بيتزوجها ولدي..امحححق بنت...!!)
    ساره/حياكم الله تفضلوا جوا...زارتنا البركه...
    الكل دخل...
    /
    /

    بمجلس الرجال..
    التراحيب والقصايد.وأجواء إحتفاليه "رجاليه".وحضور الكثير..علشان يشهدون خطبة مشعل ببنت عمه لوجين اللي الكل تكلم فيها وسبها (لمجرد انها حبت تسافر تكمل دراسة الطب برا)...
    الكل بارك الخطبه وفرحوا لمشعل اللي الكل ينتظر زواجه وذريته اللي تأخرت.. وصاحبة الشأن ماعندها علم باللي يخططون له..وياغافلين لكم الله!!

    ابو مشعل ألتفت على مشعل بجنبه/وين الرشاش
    مشعل بضيق/بغرفتي
    ابو مشعل خزه/الله يصلحك..قم جيبه واطلق كم رصاصه بهالمناسبه...انت المعرس
    مشعل يكره هالعاده/يبه ماله داااعي..وممنوع بعد
    ابو مشعل/لا صار اللي يرمي الشيخ محد بيقول شي يلا قم لا تفشلني قدام الجمااعه
    مشعل قام ودخل البيت يجيب السلاح وهو مب راضي ع هالعاده اللي توفى بسببها خويه سعد في زواجه..
    /
    /

    ام احمد التفتت على لوجين/لولو حبيبتي فين اخوكِ
    لوجين/اكيد يلعب مع البزوره
    ام احمد/يا بنتي قوومي جيبي لي اخوكِ ..لا يضيع في هذي الجبال والمزارع..
    لوجين/حااضر بروح اجيبه بس لا تخافي..
    ساره/تبين شي يا لوجين
    لوجين/لأه..رايحه شوي وراجعه خليكي انتي
    طلعت لوجين..
    زينه لفت على جنبها بلقافه تهمس لساره/يازين حكيهم هههه
    ساره/اسسكتي لا تفضحينا..
    طلعت لوجين بهاللحظات..بالصاله الخارجيه اللي دخلوا منها وهي تتلفت/فين راح هدا يالله..ميدووو يا ميدوو
    وقفت تطل من الباب وشافته بالحوش ونادته..ووقفت تنتظره..
    بهاللحظات نزل مشعل مستعجل ووقف بنص الدرج،متفاجأ بالبنت ولبسها اللي ماتعود يشوفه،*هي ما انتبهت له* ..وقف يناظرها وماقدر يبعد عيونه عنها،وهي تحرك شعرها بيديها..تعوذ من ابليس وصد عنها..

    دخل أحمد بهاللحظات وكان معصب/لوجيييين خليني العب معااهم شوويا
    مشعل عرف انها الزوجه المستقبليه والتفت يكمل شوفته!
    لوجين/طيب حبيبي بس اللحين روح لماما وطمنها واستاذن منها علشان ماتقلق عليك..اوكي
    احمد/طيب..
    لوجين لفت تبي تدخل وشافت الرجال صاحب العيون الحاده واقف بنص الدرج كاشخ ولا ولاف الشماغ بطريقه حلوه من فوق العقال.ولابس مجند محشي رصاص ومعه سلاح ويناظر فيها،بنظرات ماقدرت تفسرها،تجمدت من الحركه وتذكرت نفسها استحت وغطت وجهها بيدها وهربت لداخل بسرعه تلحق اخوها/ميدوو لحظه
    دخلت داخل وهي تتساءل/يوووه مين هذا؟!!
    احمد ببرائه/هذا مشعل ابن عمي فيصل...انا شفته قبل شوي وسلم علي برا ..
    لوجين وهي محتاره من نظراته،وتتذكر شكله ولبسه!! /اوكي حبيبي ميدو تعال وصلنا الماما.
    /
    /
    /
    /

    مشعل طلع برا ومباشره بدون ما ينتظر احد يقوله رفع سلاحه للسماء وبدأ مهرجان الرمي،!!!
    عمر استغرب حركته و من بعيد يأشر له يهدي...
    مشعل نزل السلاح والتفت لعزيز اللي واقف جنبه ومد عليه الرشاش/عزيز خذه
    عزيز اخذه وهو مبسوط من ابتسامة مشعل اللي الكل يستغربها.. لندرتها!!
    ابو مشعل التفت على ماجد بجانبه/هااه يا ماجد ان شاء الله الامور تمام
    ماجد وهو مب معجبه الوضع/نقول ان شاء الله..
    بومشعل/ترى مانبي مشاااكل وفضايح...ترى مشعل فاهم ان البنت،موافقه على الزواج منه، وع هالاساس اقنعته..مابي شوشره
    ماجد انقهر من هالكلام *محسسه ان بنته امورته بايره* بس ما بيده حيله،وده ينقذ بنته من موت محقق/لا تخاف ..ماراح يصير شوشره..بس ياليت ماتسوون عرس..خلوه سكيتي احسن
    بومشعل استنكر هالطلب/افااا يا ذالعلم..شييخ ولد،شيوخ ويتزوج سكيتي!!!..تحسبنا مثل انسابك !!
    ماجد يكره النظره التعصبيه عند اهل قبيلته وبالذات اخوه/فيصل طلبتك..لا تغلط على انسابي عايله معروفه فيهم خير وبركه.
    بومشعل بنبرة إزدراء/ايه طيب ..قفل ع هالموضوع والتفت للرجال اللي جايين يرحبون بك.
    ماجد كبت عصبيته وقرر يقعد يجامل...لين انتهى الاستقبال/..
    هَمَيَ ذبَحَنَيَ وًّأنَتَ مَاَ تَرَحَمَ اَلَحَاَلَ

    أقَوًّلَكَ مَهَمَوًّمَ تَقَوًّلَ اَلَلَهَ يَعَيَنَك ،،

  3. #3
    متذوق وكاتب قصص وروايات بالسبلة العُمانية الصورة الرمزية القيصـــــر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,964
    Mentioned
    1 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)

    الليل..
    **داخل عند البنات...
    بغرفة ساره..
    لوجين وساره انبسطوا مع بعض من أول لقاء..وضلوا يسولفون..ولوجين تتفرج باغراض ساره وهداياها..وتجهيزات العرس/كل هذا علشان جوازك..لا يكون نسيتي شي هههه
    ساره بسعاده/ههههه ايوه باقي اشياء بسيطه..وبكره نازله ابها علشان اشتريها..
    لوجين/ربنا يسعدك يا ساره
    ساره/امييين يا رب...لولو. .شرايك تروحين معاي للسوق بكرا مبين عندك ذوق
    لوجين/ههههه عن جد!!.. اوكي مو مشكله نروح للسوق ..انا جايه هنا علشان اتفرج ع المنطقه..لان كلها اسبوع وراجعه
    ساره بهمس/ماظنتي
    لوجين/الا بسألك..احكي لي عن خطيبك المصون ..واضح من اهتمامك انك تعزينه
    ساره انحررجت/يوووووه
    لوجين/مالي شغل..احكيلي كل الحكايه
    ساره قامت وسكرت باب غرفتها/اشش اسكتي لا يسمعك اخووي ويقتلني
    لوجين عدلت جلستها/يقتل مين يماما.ايش افلام الهنود اللي براسك.ههههه بعدين زواجك هذا الاسبوع...هيا احكيلي بسورعه
    ساره/اووكي ..اسمعيني..بس ياويلك ان ضحكتي
    لوجين/ههههه ليه هي نكته والا قصة حب!!..تكلمي بسررعه يا بنت
    ساره/طيييب...
    وبدأت تسرد قصتها....وهي مررره مبسووطه..
    لوجين تسمع وهي كاتمه ضحكتها..
    ساره بعدما انتهت من القصه/لووجيييين ليش تضحكين
    لوجين/هههه اللحين انتم ماعمركم حكيتوا مع بعض..ومع هذا تحبون بعض!! احسها قصه مألفتها شهرزاد هههه
    ساره بحالميه/حبنا عفيف
    لوجين/ما اختلفنا بس كيف ا...يعني اقصد لازم تعرفين تفكيره ويعرف تفكيرك...
    ساره/بنظرك هذا هو الحب
    لوجين/شوفي حبيبتي ساره انا ما أؤمن كثير بالحب لكن احب التوافق الفكري بيني وبين اللي بتزوجه..يعني تكون نقاط الالتقاء اكثر من الاختلاف..وبعدين الحب والزواج مسأله مب في حساباتي حالياً..
    ساره وكأنها ماتدري/طيب ليش
    لوجين بحالميه/انا انسانه طموحه..احلم اكون جرّاحه من وأنا صغيره وبابا حبيبي خلاني اقتنع اكثر بالفكره...كان حاب يشوفني طبيبه،وشجعني..ودخلني مدارس اجنبيه يعني دراستي انجليزيه..علشان اتعود ع اللغه وكذا.
    ساره مبهوره/وقدرتي تفوقين بالمدارس الاجنبيه ماشاء الله عليك
    لوجين عجبها تفاعلها/الحمدلله مالقيت اي صعوبه بدراستي كملت سنتين حلوين في كلية الطب بجامعة الملك عبدلةالعزيز...فتحوا باب الابتعاث ورشحوني دكاترتي و حاليا عندي بعثه بعد فتره راح اتخصص في كندا
    ساره وهي متحسفه ع تعب هالسنوات/انتي روعه يالوجين
    لوجين ابتسمت والتفتت على الشباك وتسمع صوت/شكلها تمطر
    ساره/ايوه..
    لوجين اتجهت للنافذه وفتحتها/اححح برررد هههه
    ساره/ههههه تووك مابعد شفتي شي
    لوجين بسعاده/احب الشتاء
    ساره/انا احب الصيف ..ذبحنا البرد في هالمنطقه
    لوجين/هههههههه
    دخلت زينه/هاااي
    ساره/جونا البزرااان
    زينه بوزت بدلع/وانا اللي قلت بجي استانس عندكم
    لوجين ببتسامه/ تعاالي يا زينه ماعليك منه تمزح
    زينه/تسلملي بنت عمي العسووله مب اختي الدفشه
    ساره/ههههه

    /
    /
    /
    /
    /
    /
    اليوم الثاني...
    عزيز واقف عند السياره وينتظر مشعل يطلع..سرح شوي وهو مقهور لانه من زمان ما شاف زينه صديقة طفولته ولا سمعها،اخته تزوجت وتركته وحيد في ملحق القصر لحاله وسافرت لكندا مع زوجها طالب موهوب،لكن ما باليد حيله من هالوحده ،ابتسم ابتسامه خفيفه تكتم حسرات قلبه،
    مشعل وصل/السلام عليكم كيفك عزيز
    عزيز/وعليكم السلام هلابك شيخنا
    مشعل خزه/كم مره قلت لك ما تناديني شيخ...انت اخوي متى بتفهم
    عزيز ببتسامه/ههه تعودت
    مشعل وقف قدام السياره/خلني اتصل بـ عُمر للحين ما وصل الاخ..
    لحظات وشاف البنات نازلات ويسولفون..وشكلهم مبسوطات. ساره/السلام عليكم..
    مشعل وعينه تدور لوجين/وعليكم السلام
    لوجين قررت تسوي مثل ساره وتتنقب افضل ،استحت من مشعل بعدما شافها البارح بدون عبايه وحجاب/صباح الخير
    مشعل وعينه بعينها ويكلم ساره/صباح النور..ها ساره ع وين
    ساره وهي ملاحظه نظراته للوجين/على السوق...تعرف ما عاد معي وقت كثير..
    مشعل فهمها/الله معك
    لوجين مشت مستعجله للسياره..وهي محتاره وخايفه من نظراته لها/...
    ساره راحت/عن اذنك..
    مشعل كلم عُمر و سكر جواله واتجه لسيارته وركبها وباله مشغوول/..
    عزيز لاحظ تصرفاته/كأن بعض العرب سرحااان
    مشعل ابتسم بثقل وسكر باب السياره/..
    عزيز/ههههههههه
    مشعل تذكر شي والتفت على عزيز/متى آخر مره دقيت على اختك؟
    عزيز،حاول يتذكر/والله مدري تصدق
    مشعل رفع حاجب وخزه/مالك حق اختك الكبيره،مالها غناة عنك،كلمها الساعه6 او 7المغرب بيكون الوقت عندهم مناسب.
    عزيز/امرني
    مشعل التفت عليه/شوف يا عزيز مابيك تشيل علي وانا انصحك، انت بالنسبه لي اخ ما ولدته أمي،افديك بروحي لو لزمك شي
    عزيز يحترم مشعل ويعتبره مثله الاعلى وهو اللي رباه/لا تقول هالكلام،انا ما زعلت ووالله اني افديك بروحي يا مشعل.
    مشعل ابتسم برضا/اجل يلا مشينا تأخرنا ع العما
    عزيز بادله الابتسامه/ابشرر

    /
    /
    /
    /
    في غرفتها واقفه أم احمد عند المرايه وتثبت الشيله قبل تطلع تتقهوى مع ام مشعل .. تذكرت شي والتفتت عليه/ماجد..
    بو احمد جالس ع طرف السرير ويثبت الكبكات/نعم
    ام احمد شكت بشيء راحت وجلست عنده/انت فيك شي؟!
    بو احمد تردد/...لا...ليش تسألين
    ام احمد/بالعاده ماتقولي نعم إلا تكون متضايق من شي..
    بو احمد/شوفي يا هدى ..انا مهما سويت وراح اسوي ابيك تتأكدي من حاجه وحده بس...اني احبك واحب اولادي..ومهما صار انا راح احميهم من اي شي..
    ام احمد خافت/ماااجد انت كذا خوفتني...صاير شيء
    بو احمد كمل/هدى..انتي عارفه قريتي وعارفه كيف اعرافها،اهلها صعب يتنازلون عن موروثاتهم القديمه،ومن ضمنهم اكيد اخواني..
    ام احمد/ماجد..انت تلف وتدور...قول بسرعه وش عندك
    بو احمد جلسها جنبه يفهمها وهو نفسه مخنوق/اسمعيني...ولا تقاطعيني..انا مجبووور ع اللي اسويه يا حبيبتي صدقيني
    ام احمد لمعة عينها بدموعها/يا ربي سترك تكلللم
    بو احمد جلس يشرح لها الوضع كله...
    ام احمد بدأت تبكي ..وهو يهديها...
    ويكمل لها السالفه....
    /
    /
    /
    /
    /
    في السوق_
    ساره خلصت اغراضها و غصبت لوجين تشتري معاها كم قطعه..وطبعاً ما قالت لها عن زواجها المُدبر لأن ابوها مهددها..
    لوجين/ماكان له دااعي هالاشياء يا ساره انا كلها كم يوم و راجعه لجده..وبعدها بسافر كندا يعني ما راح احتاجها
    ساره/ماعليه انتي اخذيها وبس لا تتكلمين...يوووه تذكررت باقي لي بجامات النوم واللانجريهات
    لوجين/هههههه هذي سهله ومايبي لها محل واحد ان شاء الله بيكفيك..
    ساره/لا تنسين انك بتشاركيني
    لوجين/مافي احلى من بجامات النوم. هههه مستحيل اتسوق وما اخذ لي كم قطعه.
    ساره/حلو يعني مهمتنا سهله
    لوجين/ايه بس خلصي الكوفي حقك بسرعه خلينا نخلص شغلنا و نرجع البيت..تأخرنا.
    ساره/مو مشكله..اخوي مشعل كلمني و قالي آخذ راحتي
    لوجين/والله العظيم!!...الباشا مشعل اخوك سمحلك تتأخرين تقومين تزعجيني وتسحبيني بالسوق معاكِ
    ساره/ ههههههه شدعوووه وش حلات السوق تمشيه وشوبينق
    لوجين/انا ما اعتبر السوق تمشيه..اعتبرها مهمه ولها وقت يعني احدد لي وقت وميزانيه للشوبينق وما اتعداها ابد..
    ساره/ما شاء الله عليك. اما انا اصرف بدون حساب
    لوجين/مشكلتك.. يلا بس قوومي ..تأخرنا يالعروس
    ساره/يلا يلا.
    /
    /
    /
    /
    /
    /
    بالليل...
    رجعت لوجين لجناحهم..وحطت الاغراض بغرفتها...وطلعت لأن السهره بتكون بغرفة ساره.
    ام احمد شافتها ونادتها/ لولو حبيبتي
    لوجين التفتت لها ورجعت/ناديتيني ماما
    ام احمد باستها على خدها وضمت وجهها بيدينها الثنتين ومسحت على شعرها وكأنها طفله وضمتها/ايوا..تعالي..وينك طول النهار ماشفتك..
    لوجين ما استغربت حركات امها لانها حنونه طول عمرها/ماما انتي عارفه اني كنت بالسوق مع ساره..وحبيت اقولك اشتريت معها بعض الحاجات ..
    ام احمد وهي تتفحص ملامحها/من اول ماجينا هنا ماقعدنا مع بعض
    لوجين وهي تتبسم/ماااماا...احنا صار لنا يومين بس...انتي تبالغين يا حبيبتي..بس ولا يهمك..بكرا نجلس مع بعض
    ام احمد/انا بكرا عندي مشوار للسوق
    لوجين/ليش؟!! انتي توك متسوقه قبل لا نجي...
    ام احمد/ ماعليه انا حابه اروح واتفرج بالاسواق هنا..
    لوجين/تبيني اروح معاكِ
    ام احمد/لا ...معاي ابوكِ بيوديني...حابه اسويلك مفاجأه واخليك احلى من العروس في زواج بنت عمك.
    لوجين بمزحه/ههههه يعني بتلبسيني فستان ابيض مثلاً
    ام احمد/ليش لا...وتاج ألماس بعد...الناس هنا مابعد شافونا..ولازم يشوفوا بنت ماجد و هدى الحجازيه كيف بتكون
    لوجين باست أمها وضمتها/يسلم لي هالحجازيه يا رررب..اوكي انا تحت أمرك..
    ام احمد/يلا روحي لساره ..انا رايحه لأبوكِ بالغرفه
    لوجين/اوكي تصبحين ع خير ماما
    ام احمد وهي تناظرها بحب خالص/وانتي من اهله حبيبة ماما..
    /
    /
    /
    /
    /
    /
    بغرفة ساره...
    دخلت لوجين وهي تدورها/ساارااا انا جيييت ووينك؟!!
    (شكلها نزلت تجيب قهوه او شي نشربه.)
    جلست لوجين تتفرج بغرفتها...وانتبهت للشرفه المسكره واتجهت لها..فتحتها وتفاجأت انها بلكونه بحجم 3×2
    طلعت وهي تحس بالهواء البارد يلفحها اعجبها منظر القريه في الليل والاضواء الخافته والهواء النظيف ..والهدووووء اللي يعم البيوت والأحياء(قد ايش حلوه يالجنوب.. يا ترى وش خلف هالهدوء)..
    لحظات وتشوف واحد طالع من الجهه اليمين ووواقف بالبلكونه!!! تأكدت انه مشعل براقب النجوم بالتلسكوب المنزلي... وظلت تناظر فيه وهي مستغربه!!
    صحت على يد تنزل على كتفها وتناديها بهدوء/لوجييين
    لوجين التفتت وهي خايفه/بسم الله فجعتيني
    ساره/ههههههه زين لهجتك...ادخلي عن البرد..جمدنا
    لوجين/يلا..
    ساره سكرت البلكونه/الحمدلله انه الوقت متأخر و محد شافك وقت ما فتحتيها والا كان بتصير مصيبه
    لوجين استغربت/ليش؟
    ساره وهي تتبسم/بنت وتوقف ع البلكونه،مايصير !!!
    لوجين ناظرتها بنص عين/بقريتكم حساسيه من البنات والا ايش!!!
    ساره/هههههه اتركينا من الحساسيه وتعالي جايبه تشيز كيك يجنن..وفيه فيلم رهيب على اكشن.. لحظات وبتجي زينه
    لوجين جلست وهي تفكر/ساره اخوك مشعل هو ايش تخصصه؟
    ساره/اخوي خريج ادارة اعمال من لندن
    لوجين اسستغررربت/شفته قبل شوي يطالع بالتلسكوب
    ساره/هههههه اخوي من عرفته وهو يحب يراقب النجوم والفضاء..
    لوجين/اها ..هوايه يعني
    ساره/قولي شغف،الفلك بالنسبه له عشق حتى كان طموحه يوصل ناسا ويروح للفضاء ورشحوه جامعته يروح ..لكن ابوي رفض وهو سمع كلام ابوي بدون نقاش،ودفنها بقلبه.
    لوجين رحمته/حراام ليشش
    ساره/هذا ولده ويحق له يمنعه.
    لوجين/واذا ابوه.. يتحكم بمستقبله وهواياته!!
    ساره/ويتحكم بحياته بعد...لا تنسين اخوي ولد شيوخ
    لوجين/زمن الشيوخ والقبايل انتهى..حاليا فيه دوله وقانون..العالم تغير..وانتم للحين هذا نظامكم!!
    ساره ماقدرت ترد،هزت كتفها/للأسف ايه.
    لوجين ماعجبها الوضع ابددد/اللحين عرفت ليه أبوي هاجر من هنا من سنوات..
    ساره بخاطرها(لكن للأسف حتى وهو مهاجر من سنين العادات والتقاليد..خلته يخضع لها غصصب ورجعته لها وهو مغصوب وقلبه يحترق عليك...الله يعينك يا لوجين)
    /
    /
    /
    /
    /
    /
    يتبع
    هَمَيَ ذبَحَنَيَ وًّأنَتَ مَاَ تَرَحَمَ اَلَحَاَلَ

    أقَوًّلَكَ مَهَمَوًّمَ تَقَوًّلَ اَلَلَهَ يَعَيَنَك ،،

  4. #4
    متذوقة شعر وقصص وروايات في السبلة العُمانية الصورة الرمزية نوارة الكون
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    40,290
    Mentioned
    50 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    سلمت يمناك اساذ
    نحن في انتظار التكمله
    دمت في حفظ الرحمن

    - اللهم اغفر لى و لوالدى,
    و لأصحاب الحقوق على,
    و لمن لهم فضل على ,
    و للمؤمنين و للمؤمنات والمسلمين و المسلمات
    عدد خلقك و رضا نفسك و زنة عرشك و مداد كلماتك.


  5. #5
    عميد متذوقي القصص والروايات بالسبله العمانيه
    الصورة الرمزية نديم الماضي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    الدولة
    ♠ قلب أمـــ ♥ـــي ♠
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    10,833
    Mentioned
    3 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    قصه رائعه
    يعطيك العافيه..

    صديقك من يصارحك بأخطائك لا من يجملها ليكسب رضاءك
    الصداقة بئر يزداد عمقا كلما أخذت منه
    لا تفكر في المفقود حتى لا تفقد الموجود
    البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي
    الابتسامة كلمة طيبة بغير حروف

  6. #6
    متذوق وكاتب قصص وروايات بالسبلة العُمانية الصورة الرمزية القيصـــــر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,964
    Mentioned
    1 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    الجزء الثالث
    من متى و الغصـن يختـار الطيـور..!!

    اليوم.. هو اليوم الموعود ..اللي راح تتغير فيه أشياء وتتضح فيه النوايا..وتنكسر قلوب!!
    كيف بتتعامل لوجين مع واقعها.. وكيف بيكون ردة فعل مشعل.…


    الاحداث السرديه*
    الجنوب..
    الصباح الباكر…
    زينه وهي تلم اغراض ساره معها/والله بشتاقلك يا ساره
    ساره ببتسامه/ههه ماعليه بزوجك واحد من اخوان سالم
    زينه حذفتها بعلبة المنديل وتخصرت/اللحين انا قلت بشتاقلك والا ابيك تزوجيني،وش ذالاعاقه اللي بسمعك
    ساره/هههههه،طيب اسفه. كلمتي النقاشه؟
    زينه وهي تشوف علبة هدية سالم/بعد ساعه بتجي
    ساره وهي مشغوله بترتيب اشيائها من التسريحه/حلو.
    زينه عصبت والتفتت على ساره/ساره من وين هذي
    ساره استحت من اختها/هااه!!
    زينه عصبت منها/من سالم صح؟..
    ساره هزت راسها بالإيجاب وهي خجلانه/..
    زينه وهي تخزها/مو وعدتيني ما عاد تاخذين منه شي..ليه تاخذين هذي منه!!ليييه؟!!.. طحتي من عيني.. هذا وانا اقول عقلت اختي الكبيره!! غبيه مافكرتي وش بيقول عنك؟
    ساره خافت/زينه انا ما اخذت هذي الا يوم قلت لسلمى عن كلام ابوي علشان يخطبني
    زينه ارتفع ضغطها اكثر/بععععد انتي قايله لسلمى توصله هالكلام!! ..بصراحه مااالت عليك
    ساره/شوفي زينه ادري انه غلط.. بس قلت اختصر الوقت.. ومافيها شيء اذا انا حابته.. لا تنسين ان خديجه رضي الله عنها هي اللي عرضت الزواج على الرسول صلى الله عليه وسلم
    زينه/عليه الصلاة والسلام… بس هذاك نبي.. والنبي معصوم من خطايا البشر وقذارة تفكيرهم.. وقلبه نقي.
    ساره/انا معك ..بس لا تنسين ان خديجه تزوجته قبل البعثه يعني قبل ينزل عليه الوحي ويصير نبي.. صح والا لا!!
    زينه حاولت تهدأ/النبي قدوه وامهات المؤمنين.. بس لا تنسين هذول صفوة الخلق وأفضل القرون.. اهم شي سالم جانا من الباب وتزوجك ومشت الامور بخير.. وعساه مبروك وانا اختك.. مع اني راافضه اسلوبك
    ساره ابتسمت وجلست جنبها/تصدقين.. احس نفسي اصغر منك.. من جد كبر العمر ما يعني نضج التفكير.. الله يسعدك يا زينه.. والله انه ما ينخاف عليك
    زينه ابتسمت والتفتت عليها بتغير الموضوع/لحد وين بتحنين؟
    ساره مدت ذراعه/لييييين هنا..
    زينه/انا اقول حطي شي بسيط احلى ترى ماتوا اللي يحنون ثقيل.. حطي مثلا مثل حناء الجوال
    ساره وهي تفكر/اذا جاءت النقاشه تفاهمت معها..
    زينه/طيب.. انا رايحه اجيب عصير وابرد على كبدي عقب ما احتريت منك
    ساره/هههه جيبي لي فيمتو..
    زينه/ابشري مع انك رافعه ضغطي..
    ساره/هههه
    /
    /
    /

    بعد صلاة الظهر…
    بمجلس الرجال...مكان اجتماعهم..جو متوتر..ويدين ماجد بقبضتها يكتم غيضه وقهره وقلّة،حيلته..وينتظر أوامر اخوه ...
    بو مشعل أشر لعزيز/عزيز وانا ابوك اطلع شوف الخيام جهزت..وتفقد عدد الكراسي..لا ينقص..
    عزيز ترك الدلّه/ابشر طال عمر...
    طلع عزيز..وبقى بو مشعل وبو أحمد....
    بو مشعل التفت على ابو احمد/شووف يا ماجد بعد العصر بيجي المأذون وبنكتب ملكة مشعل ولوجين.
    بو احمد/.....
    بو مشعل كمل كلامه/مابي شوشره ومشاكل..اضبط وضع بنتك لا تفضحنا...انت فاهم قصدي
    بو احمد بخضوع مميت/يصير خير...
    بو مشعل باحتقار/انا من شفت لبس بنتك وانا غاسل يدي...بس ماعليك بنربيها لك...
    بو احمد التفت عليه بنظرات ناريه منقهر من كلام اخوه/فيصل..لا تنسى انك انت اللي،طلبت هالزواج موب أنا، لا تتكلم في حق بنتي بهالطريقه
    بو مشعل بابتسامه خبث/لا تنسى انت فضيحة بنتك وشرفنا اللي لطخته...احمد ربك اننا جالسين ننظف شرفك بهالطريقه والا انت عارف الطريقه الثانيه وما يحتاج اذكرك فيها
    بو احمد فاض به الكيل وقام يطلع..
    بو مشعل شافه وهو يطلع ويصفق الباب بقوه/الله يسامح أمي دلعتك بزياده وتربيتك تربية حريم...ما أمدى ابوي يربيه تربية رجال مثلما رباني.
    /
    /
    /
    /
    /
    داخل عند البنات...
    لوجين جالسه تزين ساره وتشوف يدينها بإعجاب/وش هالحناء الحلو هذا.متى امداك تحطينه...
    ساره/اليوم الصبح جات النقاشه..صحيتك بس ماقمتي بغيتك تتحنين معي
    لوجين/ههههههه اصلا ماحب الحناء بيدي بس احب اشوفه..
    ساره نست/مايصلح عروس بدون حناء..
    لوجين/هههه لا تخافين هذاك متحنيه يالعروس...
    منيره تغمز لساره تسكت/ساره يلا قيسي فستانك ماشفته عليك
    ساره/يوووه مابي خليه بالليل
    منيره تغمز لها/...
    لوجين استغربت تصرفاتهم/!!!
    ساره/إ...إيه يلا يلا بروح اقيسه ..
    لوجين اجل أنا رايحه اصلي العصر وألبس وبالمره اروح لأمي تقول أبوي يبي يشوفني بخلص بسرعه علشان ارجع لكم هنا واساعدكم اوكي
    منيره وجهها قلب أصفر/مشكوووره لوجين ماتقصرين
    لوجين ابتسمت. لكن ما ارتاحت للوضع مع ترتر منيره ..وطلعت....
    ساره خنقتها العبره/موحرام اللي هم ناويين يسوونه فيها
    منيره وهي تتذكر ماضيها المؤلم بحسره/وش نسوي يا ساره حكم القوي ع الضعيف
    ساره تعرف ان منيره اكثر وحده تعذبت،راحت وربتت على كتفها/فديتك يا منور...محد صبر بصبرك
    منيره سكتت وهي تخفي بقلبها جروحٍ عطايب/...
    دخلت بهاللحظات "ميعاد"بنت منيره عمرها12سنه/يمه شرايك بفستااني
    منيره وهي تناظر بنتها بسعاده/حلووو يا عمري
    ساره ببتسامه/من يمدح العروس
    منيره تشمئز من هالكلمه،حتى لو مزحه/ميعاد حبيبتي مو لازم نحط حمره صح يا ماما؟
    ميعاد بوزت/لييييه
    منيره/شوفي اذا سمعتي كلامي،راح اشتري لك آيباد4 نفس اللي تبينه،وبعبيه تطبيقات الرسم اللي تحبينها،شرايك؟
    ميعاد استانست/وااااو وناسه
    راحت وباست أمها
    منيره/يلا يا عمري روحي وانتبهي ع اخوانك
    ميعاد ببراءه/طيب ماما...
    ساره عرفت وش اللي فكرت فيه منيره وليش تتصرف هالتصرفات مع بنتها..وفضلت تسكت لأنها فاهمتها..
    /
    /
    /
    /
    /
    بعدما تجهزت وخلصت ،طلعت لوجين للصاله الجانبيه عند أمها بابتسامه ساحره/ايش رايك يا أمي؟
    **لبسها فستان لؤلؤي طويل وناعم وونص الظهر مغطى بالدانتيلا الفرنسيه..والاكمام دانتيلا طويله.. وصدره واااسع ومُظهر اعلى الاكتاف واعلى الصدر..ماسك ع جسمها الين الارداف ويتسع من تحت ..ولابسه طقم ألماس نعوم ..
    وتصفيفة شعر مرفوعه بشكل ناعم.. .وميك ابك من يدينها سيمبل ومبرز ملامحها الحلوه...
    ام احمد كانت جالسه تنتظرها،وقفت وهي مبسوطه/تجننين يا حبيبتي..بسم الله ما شاء الله..
    لوجين وهي منحرجه/أمي،انا حاسه نفسي عروس مع هالفستان اللي انتي جايبته ههههه
    ام احمد عورها قلبها،راحت ومسكتها وجلستها عندها ولبستها تاج صغير ناااعم/واحلى عروس بعد...
    لوجين وهي تشوف امها تلبسها تاج/هههههه وتاج بعد!!
    ام احمد لمعة عينها ونزلت دمعتها/...
    لوجين مسحت دموع أمها/ماما ليش تبكين اللحين،يالله،حسستيني ان زواجي الليله ههههه
    ام احمد حاولت تستقوي وتقولها الموضوع بالتدريج/اسمعيني يا بنتي...انا احبك وابوك بعد يموت فيك...بس الظروف ما ترحم عزيز..تأكدي أن ابوك ما يسوي شيء إلا أنه مضطر ،ويحبك وما يبي يخسرك..
    لوجين بدأت تخاف/أمي مافهمت..عن ايش تتكلمين..
    ام احمد/بنتي حبيبتي،جماعة ابوك في القريه هذي حكموا عليه اذا ما منعك من السفر...يقتلونك...وهو ما يقدر يمنعك من شي هو نفسه كان يشجعك عليه..وبعد كل شي حكم عمك انك تتزوجين ولده مشعل...والليله زواجكم..
    لوجين ابتسمت من الصدمه/هذا فيلم هندي بايخ صح؟ او أناجالسه أحلم!! "حط يدينها على أذانيها وهي تمتم "يا ربي مرّه بايخ الحلم ههه
    ام احمد دمعتها عبرت خدها /ياليت كابوس ونصحي منه بس هذا الواقع..ابوك بيجي اللحين يبيك توقعين على عقد الزواج..وخايف من مواجهتك
    لوجين وقفت وهي مذهوله/مستحييل اللي انتم بتسوونه فيني مسستحيل....انا ماني مصدقه انكم اهلي!!
    ام احمد بكت/...
    لوجين بإنفعال/ايش الدنيا سايبه عندهم،وحده رايحه تدرس طب"يعني كفرت"!!!
    ام احمد/للأسف هذول ناس ماتحكمهم قوانين..ابوك عارف انهم لو حبوا يأذونك بيوصلون لك وين ماكنتي..علشان كذا وافق يزوجك مشعل
    لوجين حاولت تستوعب وهي تضغط على راسها،وتتذكر كل شي صار لها بالترتيب/بالاول قالوا عمي تعبان..جينا لقيناه مافيه شي.ومسوين استقبال طويل عريض. .وفجأه بنتهم بتتزوج..واللحين انتي تقولين بيزوجوني ولدهم!...يالله قد ايش انا غبيه كان لازم اعرف انه في شي غلط بالموضوع..
    ابو احمد تحنحن ودخل/هدى خلينا لحالنا
    لوجين ماقدرت ترفع نظرها وتشوف ابوها بعد اللي عرفته/..
    ام احمد وهي تترجاه بنظراتها/ماجد
    ابو احمد قاطعها/هدى اطلعي...
    طلعت ام احمد...وسكرت الباب..
    ابو احمد قرب الطاوله وحط كتاب الملكه عليه واتجه لبنته ومسكها بكتوفها،وقلبه يتقطع/لولو
    لوجين ابعدت يدينه عنها وهي ساكته ماتقدر تتلفظ على ابوها مهما كان/...
    ابو احمد/لوجين حبيبتي اكيد أمك فهمتك،انا ماعندي غير هالحل..صدقيني..اكيد امك شرحتلك..انا ماقدر اوقف في وجوهم..كلهم قدروا فيني وانا استسلمت..لأني ادري بقوتهم..انا ماني ضعيف يا بنتي،ولا اخاف على نفسي...انا خوفي كله عليك..انتي فرحة سنيني،اذا ما زوجتك مشعل راح اخسرك..وانا مابي اخسرك..
    لوجين ودموعها تنزف من عيونها/انت كذا تدفني بالحياة، ابوي الزواج عمره ما كان همي وتوني صغيره وأدرس وانت اللي شجعتني بكل خطوه بحياتي تجي اللحين تقتلني هنا!! ،حتى انا ما اعرف هالمكان ولا هالناس..حتى لو قرايبي انا ماعشت معهم ماحبهم ولا هم يحبوني..!! كيف يكون زواجي من ولدهم حل!!..الله ما يرضى بالظلم
    ابو احمد صد وهو منزل راسه/معك حق...انا ربيتك على قوة الشخصيه واستقلالية القرار ،لكن نسيت ان عندي اهل بعقول متحجره...انا الغلطان...
    بدأ ماجد يضغط على جبينه من الصداع/..
    لوجين خافت عليه/أبوي فيك شي؟
    بو احمد ابتسم ودمعته تعبر خده/لا يا حبيبة ابوك،بس دامك كارهه هالزواج ..بلاش منه..بس.. انا خايف عليك
    لوجين ابتسمت بدمعه وضمته،ماتحب تشوف دموع ضعف ابوها قدامها/..
    ابو مشعل دخل بهاللحظات/هاااه وش صار ع الكتاب يا ماجد.. تأخرت ع الرجال
    لوجين ناظرته بنظرات ناريه وبقوة شخصيتها/انا رافضه هالزواج وحكمكم يا باشاوات ما يمشي علي
    بو مشعل وهو يدخل يده بجيبه بهدوء واتجه لابو احمد/دام كذا ..مثلما توقعت،يعني رافضه هااه!!
    لوجين بشموخ واثقه/إي نعم رافضه اتزوج ولدك..الزواج مو بالإكراه.انت عمي ع عيني وراسي لكن مالك سلطه علي..انا وليي أبوي حبيبي ومحد غيره يأمرني واطيعه.
    بو مشعل قرب عند بو أحمد/..
    بو احمد مستغرب تصرفه/!!!
    بو مشعل طلع مسدس وجهزه/اذا ماتبين الزواج وابوك مايقدر يغصبك.. انا بريحكم من هالعذاب برصاصتين.. الاولى في ابوك والثانيه فيك.. لكن بعدما تاخذين عزاء ابوك
    ماجد ما صدق اخوه/فيصل!!!
    لوجين مسكت يد ابوها،وهي مصدومه من تصرف عمها/أبووي لا
    ابو مشعل ببتسامه خبث/اذا صدق تحبين ابوك تزوجي مشعل. وانقذي ابوك
    لوجين ودموعها مبلله وجهها،بلعة عبراتها بصعوبه،وهي تحس بالضعف لأول مرّه بحياتها،تعرف ان الكل هنا مسلح وخايفه حيل على ابوها/مـ..موافقه
    بو مشعل/يلا وريني توقيعك تحت أسمك بالملف بسرعه تأخرنا ع الرجال..
    لوجين راحت بسرعه ووقعت بالملف وهي قلبها مع ابوها ويدها تمسك القلم و ترجف،وقعت وخلصت../
    ابو مشعل ترك الي بوها و اخذ الملف/كذا بيرتفع راسي قدام اهل القريه..يلا انقلعي وبدون مبروك ..يلا يا ماجد لا تتأخر..
    >>>طلع وسكر الباب..
    بو احمد بقلة حيله طلع وهو مقهور،وياشين قهر الرجال..
    لوجين مو مصدقه اللي صار...رمت كل شي على الطاوله وهي تصرخ..و جلست مكانها منهاره وهي تشوف حياتها تنهدم ومستقبلها يضيع قدام عينها..
    /
    /
    /
    /
    /
    /
    عند الرجال...
    المجلس ملياان بأهالي القريه...
    وصل كتاب الملكه وأُعلن زواج مشعل من لوجين...
    الكل قام يبارك لمشعل ولأبوه وابو احمد...
    ابو احمد كان بقمة حسرته ع بنته،ويحس صدره بأنفاسه يضيق/..
    مشعل حاس براحه ما ذاق طعمها من توفت زوجته، وهو يتذكر وجه لوجين أول ما شافها..بأول لقاء بينهم..
    عمر بجانبه وينغزه بالحكي/الله الله شفنا الابتسامه
    مشعل يعدل شماغه ويبتسم برزانه/...
    عمر/ايهه الف مبروك
    مشعل/الله يبارك فيك وعقبالك..
    عمر/الله كريم...عسانا نكون انفسنا و نلاقي عروس دكتوره مثل عروسك
    مشعل/اطلب الله..
    عمر/يااارب
    عزيز/مشعل...متى ناويين نطلع لساحة الحفل.
    عمر/اللحين بيطلعون الشباب كلهم...ومشعل معنا بعد..لا تنسى ان استقبال الرجال بيبدأ بعد ربع ساعه..فيه شيوخ قبايل جايين من كل محافظات القريه يباركون لازم نستقبلهم
    عزيز/يلا
    مشعل كلما تمشي الساعه يتوتر اكثر/...
    /
    /
    /
    /
    /
    في باحة القصر الداخليه ..
    حضور الحريم بدري بحكم القريه.. وزواجاتهم اللي تتم بدري عكس المدن..
    كانت ساره بقمة سعادتها وهي بالزفه.وتتلقى التهاني من الحضور. وطبعاً نظام القريه مايسمح بدخول العريس عند الحريم وقت الزفه!!

    ومن الجانب الثاني..
    جالسه"لوجين"بحسرتها وبكبريائها المجروح.. كانت تحس ان هالعالم كلهم بدوامه وهي بدوامه لحالها.. مو مستوعبه انها صارت عروس بليله مافيها ضو قمر!!
    تشكلت بداخلها بركاين غضب وكراهيه،الانكسار ولّد بداخلها طاقة حزن وقهر وهي تتذكر ملامح قهر الرجال على وجه ابوها،الرجل الطيب،…!
    ،
    ،
    الحريم يتهامسون… وكل وحده تتساءل ليه عروس مشعل ما تبتسم وتجامل احد!!
    ام مصلح وهي تهمس لأم مشعل/شبلاها زوجة مشعل كنها مغصوبه!!!
    ام مشعل معصبه من لوجين وتصرفها/لا ياعمري.. انتي عارفه ان مشعل كل وحده تتمناه.. بس يمكن علشان لوجين توها جايه من جدّه واكيد مستحيه ومو متعوده ع الاجواء والناس هنا..
    ام مصلح عارفه ان ام مشعل مغروره وتكذب/ايهه صح اكيد مو متعوده..
    ام مشعل بخاطرها( ماعليه يا هالحجازيه ان ما وريتك شغلك ما اكون ام مشعل.. من قبل نشوفك وحنا مانرتاح)
    /
    ام احمد جالسه بحسرتها وكاتمه بكيتها...
    /
    في جانب آخر..
    زينه مبسوطه لأختها وهي تشوفها سعيده،وتشوف لوجين رغم بساطتها انيقه وحلوه/منور شوفي مرت اخوي ما شاء الله تهبل
    منيره بقلبها هم كبير/قلبي معها زينه،حاسه فيها وبوجعها ،الناس ترقص ومبسوطه وهي مثل الطير الجريح وسط غابه ماحوله أحد..
    زينه تكدر خاطرها/خلينا ندعي ربي يخفف جراحها.. انتي عارفه اخوك،ما مثل طيبته احد بهالقريه
    منيره/وهذا اللي مريحني ..اصبري يا لوجين،عسى جرحك يطيب
    /
    /

    وقت الزفه…
    طلعت ساره قبل لوجين ع سيارة زوجها.. بالزفه واتجهوا لبيت سالم.. اللي كان قريب بنفس القريه…
    ساره يدها ثلج وخايفه مع سعادتها.. وهي مع سالم لحالهم لأول مره..
    سالم مد يده بهدوء ومسك كفها وضمه بكفها/مبروك علي انتي يا حياتي.
    ساره اندفن صوتها وزاد حياها…
    سالم/انا حاس اني احلم.. ساره فيصل آل عاصم،صارت زوجتي انا!! ماني مصدق
    ساره حاسده نفسها وتحمد ربها اللي تحقق حلمها/…
    سالم ملاحظ رجفت يدينها في يديه،ويبتسم بسكات/…
    /
    /
    /
    /
    /
    /
    **القصر..
    مشعل متجه لغرفته..بكل ثقه ورزانه.. بشته مسفط و على ذراعه،و نظرته توحي برجوله طاغيه..
    الوقت تأخر لأنه ما دخل الا بعدما انتهت حفلة الرجال بما انه شيخ..!
    دخل الغرفه بهدووءه المعهود وسكر الباب..
    الغرفه كبيره وواسعه وحلوه من حيث الاثاث والاطلاله وكل شي....
    مشعل عينه على يساره وبالتحديد ع البنت اللي جالسه على طرف السرير ومنزله راسها ..جذبه لها رزة طول رقبتها وجلستها الواثقه رغم انها ما تناطر فيه… كانت هااااديه!!

    اقبل مشعل وحط بشته على كرسي بجلسه في منتصف الغرفه..
    أنحنى بظهره ومسكها بكتوفها بنعومه ما يبي يخوفها،وقفها و رفع الطرحه الخفيفه عن وجهها
    لوجين رفعت وجهها له وناظرته بنظرات ناريه خزته و بحركه سريعه طلعت سكين الطعام وارفعتها بوجهه بقوه وبدون تردد و بصوت عالي/ابععد عني،ياويلك تلمسني فاااهم
    مشعل استغرب هالحركه ومسك يدها اللي كانت ترجف بسهوله واخذ السكين منها وهو يحاول يهديها/اهدي اهدي..
    لوجين وهي تحاول تبعده عنها،وتفرغ طاقة القهر اللي بداخلها/ابعد عني انت ماتفهم مابيك انا مغصوبه عليك
    مشعل ابعد يديه عنها وابعد خطوتين للوراء/خلاص خلاص انتي اهدي انا ابعدت عنك ارتاحي
    لوجين وهي تأشر له بأصبعها السبابه بتهديد/لاتحسب اني بوافق ع اللي بيصير لي هنا وبرضخ لرغبات ابوك.. انا ما تزوجتك برضاي!!.وماراح أعدّي اللي سويتوه فيني بسهوله..
    مشعل هالكلام جرحه في صميم كبريائه،بس كان هاادي كرجل عاقل/اهدي وقولي لي وش بخاطرك.. انا ماعندي فكره عن اتهامك هذا ..اللي اعرفه ان ابوي قال انك موافقه علي وانك ماعندك اي مانع..
    لوجين نزلت دموعها وضحكة بسخريه/ابوك قالك هاااه.. ابوك هذا مهددني بالسلاح.. علشان اوقع بعقد الزواج.. كنت اوقع والمسدس براس ابوي.. انتم ايش.. تفكرون حياة الناس لعبه بيدينكم تصدرون الاحكام على كيفكم انت وقبيلتك المتخلفه هذي!
    مشعل ماهمه من كلامها كلّه إلا انه انخدع من ابوه،وان كبريائه انجرح من اقرب اهله اللي هو (ابوه) كيف يعرف انه مايبي وحده تنغصب عليه ويكذب عليه!!
    مشعل بضيق تركها و طلع من الغرفه بسرعه/… .
    لوجين حست براااحه بعد كل اللي قالته و سحبت الطرحه من راسها ورمتها ع الأرض وطلعت من الغرفه وجلست بالكراسي اللي الجناح اللي قدام الغرفه.. تنتظره يوديه لأهلها لأنهم طلعوا لفندق في أبها(هففف ناس متخلفه)
    /
    /
    /
    /
    تحت.. وبالتحديد في المجلس..
    بو مشعل جالس ويتبسم وهو،يحس انه انتصر..حس قلبه ينغزه.. وألم بصدره.. تجاهله وحاول يكون قوي!!

    دخل بهاللحظات مشعل واتجه له ووقف قباله وهو معصب ومقهور من تصرف ابوه،و يحاول ما يغلط عليه/
    بو مشعل/خييير.. كنك تركت عروسك وجيتني
    مشعل بدون مقدمات/يبه ليش تسوي فيني كذا!!
    بو مشعل/يعني قالتلك هااه!!
    مشعل بقهر نزل شماغه ورماها تحت رجل ابوه/ابوي فديتك.. ليش تصغرني بعيون الناس.. البنت مغصوبه علي… وانت عارف كرامتي غااليه علي
    بو مشعل/لو ما سويت كذا ماراح انت تقبل تتزوجها.. خلاص انتهينا و صار اللي صار،ولوجين صارت زوجتك يلا روح لها لا تعطيها فرصه تفكر بشي ثاني
    مشعل منقهر لأنه ما يقدر يرفع صوته على ابوه،ظل واقف وهو مثقل بكل شي يوجع. .
    بومشعل ببروود عجيب/المهم انا انتظر الاخبار الليله ..هالبنت شاك فيها.. من شفت تربية ابوها وكيف متساهل معها.. ابيك تجيب لي الخبر اليقين الليله..
    مشعل صد عنه وهو فاهم قصده.. طلع وهو كاظم غيضه من ابوه وتصرفاته.. اتجه لغرفته للي فيها العروس..
    خواته وامه شافوه وهو رايح لغرفته وكان معصب.ومو شايف احد قدامه!!
    منيره ويدها ع فمها/الله يستر
    زينه/رحمت لوجين والله
    ام مشعل بغرور/تحمد ربها انها متزوجه ولدي.. لكن ماني مرتاحه لين اتأكد منها
    منيره عارفه قصدها،وتضايقت/يمه استغفري ربك..ترى مايجووز كلامك هذا،
    ام مشعل/والله عاد كيفي انا ما اثق في هالبنت
    منيره/يمه كل شي الا انك تتهمين وحده بشرفها،انا احبك يمه ومابي ربي يعذبك بهالذنب الكبير
    ام مشعل اقتنعت بكلامها،بس ولو غرورها مايسمح لها تعترف بخطأها.. و هي شاكه في لوجين.. سكتت وراحت تجلس ..
    زينه تسمعهم وهي ع اعصابها/..
    /
    /
    عند لوجين..
    استغربت ان مشعل رجع لها وهالمره عكس هدوءه.. وحواجبه متقطبه اتجه لها .
    لوجين كانت جالسه بصالة الطابق الثاني قبالة الجناح.. ماصدقت انه بيرجع/نعم؟!!
    مشعل ما رد عليها، شالها غصب عنها بقوه وهو ساكت..
    لوجين حاولت تقاوم وهي تصرخ/بعععد عني نزلني نززلني انت ماعندك كرامه..انا مابيييك
    مشعل طول بوقفته وعطاها فرصه تقاومه.في الصاله. وكأنه يبي الكل يسمع صوتها تصرخ..
    بعدها،دخلها صالة جناحهم ومنها للغرفه وسكر الباب.. بطرف رجله ..
    اتجه للسرير وسحب المفرش ووحوسه ورماها بقوه على غطاء السرير الأبيض وثبتها وهو يطالعها..
    لوجين كانت تصرخ باستمرار وتبكي وتقاوم/بعد عني.. بعععد،انت ماتسمع
    مشعل ثبتها ع السرير شوي وهي تقوام وترفسه في بطنه.. بس ماحس عليها ،طلع سكين صغيره من جيبه /…
    لوجين استغربت/انت انجنيت ؟!!
    مشعل فكها رفع كمه وجرح ذراعه وترك دمه ينزف على غطاء السسرير..
    وعقبها ترك لوجين وابعد عنها وهو يضغط على جرحه وساكت/
    لوجين سكتت وهي مستغربه تصرفه/انت مجنون.. ليش تجرح نفسك!!
    مشعل بهدوء جلس على الصوفا وحاول يرتاح/هذا شرفي وشرفك.
    لوجين هدأت و ما علقت وهي تطالع فيه/..
    مشعل ماعاد رفع عينه بعينها لأن كرامته ما تسمح له،اخذ منديل وحطه ع جرحه،علشان محد ينتبه.. واخذ غطاء السرير اللي فيه دم.. وطلع برا الغرفه وطل من فوق الدرابزين الدور الثاني ورماه بنص الصاله اللي تحت،لطلبهم!!
    امه شافته رمى الشرشف وزغردت..
    ،
    مشعل رجع للوجين ..بعدما استرد انفاسه وجمع شخصيته اللي بعثرها ابوه،..
    لوجين استغررربت وهي تسمع الزغاريد وعرفت ليش تصرف مشعل بهالطريقه...!
    مشعل وقف قبالها/شوفي يابنت عمي.. انا تحت امرك ومتفهم قرارك..مو من حق اي احد يغصبك على الزواج.. وانا هنا اوعدك انك بترتاحين مني ..بغرفة النوم ماراح اعتبرك زوجتي.. لكن ابي منك انك تكونين مثلما تخيلتك..
    لوجين استغربت وبنفس الوقت فرحت انه ماراح يلمسها،وما فهمت كيف كان يتخيلها يعني/..
    مشعل بعدما عرف نوايا اهله وتفكيرهم تجاهها،/شوفي يالوجين.. انتي اللحين عارفه ظروف زواجنا وكيف صار. . راح يحاولون يزعجونك بس طنشي قد مافيك تطنشين علشان تمشي الامور..
    لوجين بقهر/قد ايش الامور سهله بنظرك!! قد إيش انت متفاءل بقعدتي هنا!!
    مشعل/وين بتروحين يعني
    لوجين بنظرات ناريه/انت مالك حق تسألني وين اروح؟ مفهوووم
    مشعل متفهم عصبيتها/مهما كان تذكري اني ماراح أأذيك ابداً..انا طالع للغرفه الثانيه انام فيها.. اخذي راحتك..تصبحين على خير.
    لوجين/تظن اني بنام وانا محبوسه هنا!!
    مشعل كمل طريقه و ما رد عليها..
    لوجين صرخت قهر.. وراحت تجلس على الكنبه الطويله وهي تفكر بكلامه لها وهي تتذكر جملته "ابي منك تكونين مثلما تخيلتك"!!/..
    هَمَيَ ذبَحَنَيَ وًّأنَتَ مَاَ تَرَحَمَ اَلَحَاَلَ

    أقَوًّلَكَ مَهَمَوًّمَ تَقَوًّلَ اَلَلَهَ يَعَيَنَك ،،

  7. #7
    متذوق وكاتب قصص وروايات بالسبلة العُمانية الصورة الرمزية القيصـــــر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,964
    Mentioned
    1 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    كل الشكر للإستاذه نواره والعميد نديم
    على المرور الجميل ..
    هَمَيَ ذبَحَنَيَ وًّأنَتَ مَاَ تَرَحَمَ اَلَحَاَلَ

    أقَوًّلَكَ مَهَمَوًّمَ تَقَوًّلَ اَلَلَهَ يَعَيَنَك ،،

  8. #8
    متذوقة شعر وقصص وروايات في السبلة العُمانية الصورة الرمزية نوارة الكون
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    40,290
    Mentioned
    50 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    العفو
    واصل احنا باندظار الاحداث القادمه

    - اللهم اغفر لى و لوالدى,
    و لأصحاب الحقوق على,
    و لمن لهم فضل على ,
    و للمؤمنين و للمؤمنات والمسلمين و المسلمات
    عدد خلقك و رضا نفسك و زنة عرشك و مداد كلماتك.


  9. #9
    متذوق وكاتب قصص وروايات بالسبلة العُمانية الصورة الرمزية القيصـــــر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,964
    Mentioned
    1 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    **الجزء الرابع* *

    من متى و الغصـن يختـار الطيـور..!!

    بدا وكأن فصل من حكايتنا ينتهي.. ولكن لا..
    انها فقط البدايه لقصص متسلسله من قصص مجتمعيه ربما عشناها أو عاشها من نعرفهم.. أو قرأناها في الصحف..تمر بقلبين خلفهما قلوب!!
    حب يقابله حقد.. !!
    خوف يقابله قسوه..!!
    شوق يقابله جفاء..!!
    وهكذا تجري بنا الحياة بما لا نشتهي..!!
    لوجين لن تسكت عند هذا الحد… بل اخذت على عاتقها الدفاع عن حقوقها و الا فإن دمار حياة من دمروها سيكون الحل العكسي لجنونها!!
    مشعل بين نارين وتحدييّن ..تفرض عليه المواجهه لكن من سيواجه….. هذا ما سنعرفه في قادم الأحداث ..

    /
    /
    /
    *الأحداث السرديه;
    صحى"مشعل" من بدري ع صوت المنبه ..واتجه لغرفتها اللي مقابله غرفته بنفس الجناح،كان قلقان طول الليل.. ماتهنى بنومه بعد اللي صار!!
    فتح الباب ودخل يتطمن عليها بعد الضغوط اللي مرت عليها ليلة البارحه... جذبته ريحة عطرها اللي معبيه الغرفه،ألتفت باتجاه السرير وما لقاها فيه!!
    خاف وتلفت وانتبه انها على الكنبه الطويله ونايمه بنصها بلبسها البارح.. وباين مو مرتاحه قرّب منها اكثر ووقف يتأمل ملامحها،يبي يساعدها ويحطها بسريرها بس خاف تصحي و تفهمه غلط وتهينه و كرامته ماتحمل فوق اللي البارحه..
    ابتسم يداري خيبته وقرر يطلع بسرعه..*
    ،
    ،
    ،
    ،
    على الفطور جالسين..
    ام مشعل وريناد بنت منيره.. تركتها تنام عندهم..
    مشعل اقبل عليهم وجلس/صبحك الله بالخير يمه
    ام مشعل بابتسامه/صباح النوور يا عريس
    ريناد/مبروك يا خالي
    مشعل/الله يبارك فيك رنوده
    ريناد/اصب لك حليب
    مشعل/لا.. صبي قهوه
    ريناد قامت وتصب له..
    ام مشعل/كنت برسل فطورك للغرفه انت عريس المفروض ماتنزل
    مشعل بهدوء/انا عندي شغل ضروري،لاتنسون ارسلوا الفطور للوجين
    ام مشعل لوت بوزها/طيب
    مشعل قام وطلع وهو مستعجل/… .
    ام مشعل بحسره/قلبي عليك يا ولدي،فيه عريس يطلع من عند عروسه من الصبح للعمل!!..ياعزتي لك يا ولدي
    ريناد ببراءه/انا بقوم اودي فطور العروسه.
    ام مشعل/لااا اقعدي
    ريناد/بس الخدامه عندها شغل بروح بدالها
    ام مشعل/اللي يجوع ينزل ياكل بنفسه… كفايه سدت نفس ولدي عن الاكل وطلع ما كمل فطوره
    ريناد سكتت وماعلقت وهي مستغربه!! …
    ام مشعل قامت واخذت قهوتها معها للحوش.. وجلست بالدكه علئ منظر يطل على مدرج الحقول…
    ريناد قامت تبي تطلع من المطبخ تبي تروح لزينه.. وسمعت تلفون البيت يرن وراحت ترد/الوه
    منيره بالتلفون/صباح الخير بنتي الحلووه
    ريناد;/صباح النور يماما
    منيره/حبيبتي افطرتوا
    ريناد/ايوه افطرنا
    منيره/عوافي طيب شفتي المعاريس؟!
    ريناد/شفت خالي مشعل بس العروس للحين نايمه
    منيره/من ودا لها الفطور
    ريناد/محد ..خالي مشعل قال ارسلوا لها فطور بغرفتها.. بس جدتي شافته طلع و قالت لحد يودي لها فطور!!
    منيره عقدت حواجبها/حبيبتي رنوده ..روحي لزينه وخبريها وخليها تجهزلك فطور ووديه للعروس فاااهمه… ولا تخلين جدتك تدري
    ريناد/طيب يمه
    منيره/شاااطره بنتي يلا سكري التلفون وسوي اللي قلتلك باي
    ريناد/طيب.. باي
    /
    /
    /
    /
    /
    الساعه10
    فزت من نومها وهي خايفه.. سمعت صوت طرقات باب الغرفه، بلعت ريقها من الخوف و اتجهت للباب/مين
    ريناد بصوتها الطفولي/انا ريناد
    لوجين فتحت الباب بعدما ارتاحت للصوت/..!!
    ريناد شايله بيدينها صينيه كبيره ووقفت ببتسامه خجوله/صباح الخير
    لوجين رحمتها واخذت الصينيه منها/صباح النور.. تفضلي ريناد
    ريناد ببرائه وهي مستحيه/لا بروح علشان جدتي،مابيها تعرف اني جيتك
    لوجين ابتسمت ع برائتها/ليه ما تبينها تعرف يا حلوه
    ريناد/لانها منعت الخدم يجيبون لك الفطور.. وماما كلمتني وقالت لي اصحي زينه خالتي تجهز لك الفطور وانا اجيبه لك
    لوجين بخاطرها( من هاللحين يا أم مشعل.. بتبدأين حربك، معليه كلها أيام واطلع من هالسجن)
    ريناد/يلا مع السلامه
    لوجين ببتسامه/شكرا حبيبتي وقولي لماما وخاله زينه بعد شكرا
    ريناد/عفواً
    طلعت ريناد..
    جلست لوجين وهي تناظر صحن الفطور ..جوعانه بس مالها نفس تاكل شي.. تبي تتخلص من هالورطه اللي هي فيها
    مستحيل تستسلم لهالواقع اللي حطوها فيه،تذكرت جوالها وانقهرت لأنها مالقته بأغراضها اللي جابوها!! (فين الاقي تليفون اللحين.. يالله ،ايش الناس المتخلفين هدوول)
    ،
    سمعت صوت تحت وراحت تطل من الشباك واستغربت ان مجموعه يتهاوشون برا ومعاهم اسلحه!!!
    امتلأ قلبها رعب ودخلت بسرعه/وكمان اسلحه ..احنا فين مو معقووله اللي حاصل هنا!!
    سمعت صوت اطلاق رصاص وخااافت اكثر واتجهت للشباك مرّه ثانيه.. وتفاجأت بمشعل واقف قبالهم ومعاه مسدس ويطلق النار بالهواء علشان يفرقهم/مشعل!!
    الكل التفت له وتركوا بعض..
    مشعل بصوت عالي/وش اللي صااير هنا..انتم جاين تطلبون الصلح عند الشيخ والا تذابحون عند قصره!!
    واحد من المتخاصمين/المعذره يا شيخ هالعوال فشلونا
    مشعل بحكمه/العوال ع قولتك مالهم ذنب اذا مالقوا من يوجههم ويعلمهم الصح من الغلط…
    الكل ساكت
    مشعل/يلا تفضلوا المجلس عند ابوي خلونا نشوف وش مشكلتكم…
    الكل دخل……

    ،
    لوجين بعدما سمعت وشافت اللي صار استغربت/القريه هذي مافيها قانون وشرطه والا ايش!!
    انا لازم اطلع من هنا.. بس بالأول القى تليفون.
    صوت الباب ينطق!!
    لوجين عقدت حواجبها/يا ساتر بعد لا يكون ام مشعل
    فتحت الباب،بسكات وصدت وهي عابسه/..
    ام احمد دخلت والدمعه بعينها/لولو قلبي. لا تعاقبيني بذنب ماسويته يا بنتي،
    لوجين ما ردت عليها،وقلبها محروق تبي تحضن أمها/..
    ام احمد/لا تصيرين قاسيه علي يا بنتي.. انا مربيتك بالحب،انتي بنتي و عمري وحلم حياتي..
    لوجين ما قدرت تصد عن أمها مهما كان*امها حبيبتها* نزلت دمعاتها بسرعه واتجهت لأمها وضمتها بسكات/..
    ام احمد ضمتها وهي تبكي/نسيت اقولك مبروك
    لوجين بقهر/يمه لا تباركين لي انا مابي هالزواج..
    ام احمد تمسح على راس بنتها/هذا نصيبك يا بنتي لازم ترضين فيه.. بعدين انا سمعت من ابوك ان مشعل انسان ممتاز والكل هنا يحترمه ويقدره
    لوجين بعدم رضا/هذا ما يعنيني.. انا مالي دخل اذا يحبونه او لا، انا حياتي بتدمر هنا والسبب هالزواج
    ام احمد وهي تمسح دموعها وتقوم/ما باليد حيله يا قلب امك…
    لوجين/ماما وين رايحه؟!
    ام احمد/بعد ساعه طيارتنا لجده
    لوجين وهي تترجاها بنظراتها/بتخلوني هنا لحالي!!
    ام احمد/لولو يا حبيبتي لا تزيدينها علي انا بالزور اقنعت ابوكِ اني اجي اودعك.. يلا يا حبيبتي فمان الله
    طلعت ام احمد…
    وجلست لوجين تبكي بصمت محبطه وكارهه الدنيا/..
    /
    /
    /
    /
    /
    الليل*
    رجع متأخر للجناح وقلبه مهموم من اللي صار. .. وقف يناظر باب غرفتها بحسره… وقرر يدخل غرفته اللي مقابله غرفتها ويرتاح..
    .
    لوجين كانت جالسه على طرف الكنبه وكأنها تنتظر أحد، سمعت صوت عند باب غرفتها وعرفت ان مشعل وصل وطلعت له بسرعه.. وشافت ضوء غرفته مضوي وعرفت انه وصل… فكرت قبل تروح وترددت.. ، بس بالاخير قررت انها تروح له تكلمه بموضوعها المهم..
    اتجهت لباب غرفته وطقتها..وفتحته،تفاجأت فيه بالبرمودا الفضفاض لين الركبه،وصدره عريان صدت عنه/اسسفه مالي داعي دخلت بدون استأذن
    مشعل والتيشرت كان بيده لبسه بسرعه/لا عادي تعالي لبست،
    لوجين التفتت عليه بهدوء،خجوله/
    مشعل ببتسامه باهته/توقعتك نمتي،بس شكل فكرك مشغول بشي مزعجك،
    لوجين ترتاح لهدوءه/اكيد ماراح اكون مرتاحه..
    مشعل/تعالي اجلسي هنا و قولي اللي بخاطرك،انا بسمعك
    لوجين استغربت كيف عرف انها مزعوجه وودها تحكي/ماني قادره انام..
    مشعل/ليش.. في احد اليوم ازعجك؟
    لوجين تبي تبدأ بالمهم وتنسى استلطافها له/مشعل انا ما اعرف كيف اقول مقدمات وصف حكي.. انا ابي اعرف شي واحد وبسرعه جاوبني لين متى بتخليني؟
    مشعل/مافهمت
    لوجين/مشعل لا تستهبل انت تعرف انو انا وانت مانصلح لبعض..أنا لي حياتي الخاصه اللي تختلف عنكم هنا. و اللي عرفته عنك انك انسان متعلم ومثقف،ماترضا لنفسك وحده صرّحت لك وقالت انها ماتبيك.
    مشعل بهدوءه المعتاد،رغم انه يغلي/وش تبين توصلين له من بعد هالديباجه
    لوجين/كل شي واضح.. زواجنا مُدبر وبدون رغبتنا لا انا ولا انت،عشان كذا خلينا ناخذها من قاصرها وننفصل واتركني اشوف مستقبلي
    مشعل عصب بس ما بين،ماقدر يتكلم/…
    لوجين/اظنك اقتنعت صح؟
    مشعل رفع عيونه وحطها بعيونها وطول بالنظرات/..
    لوجين بلعت ريقها من الخحل وهو يطالعها بهالطريقه،قامت وهي مرتبكه/مو مشكله فكر بكلامي وبكرا رد علي. عن اذنك.
    مشعل ناداها وهي مقفيه/ لوجين
    لوجين خاافت والتفتت عليه وماقدرت تتكلم ضلت واقفه/
    مشعل حس بيأس لأن كلامها واضح/تصبحين على خير
    طلعت لوجين وقلبها مليان أسئله/..
    مشعل شافها طلعت و رفس الطاوله اللي قدامه وطاحت على جنبها ،صحيح هادي طباع،لكن هالهدوء الخارجي يغطي براكين داخله،عودته الأيام كيف يكون رجل يوزن كل تصرفاته،ويتحكم بأعصابه مع الناس/..
    /
    /
    /
    /
    رجعت غرفتها وهي تحاول ماتفكر فيه،وتبعد شكله عن مخيلتها.. راحت سريرها ورمت نفسها عليه وتنفست بعمق وهي تمتم/لازم اطلع من هالمكان بأي وسيله والا بيضيع مستقبلي وانا محبوسه هنا.
    /
    /
    /
    /


    يوم جديد.. في جده..
    لمياء اليوم تنتظر تشوف اليوم اعز صاحباتها لبست وتجهزت ..
    صوت طرقات باب واخوها زياد يناديها/لمياااء عجلي شوي،شكلك نمتي!!
    لمياء طلعت وهي تتبسم وجاهزه/شفيييك طاير،هذا انا خلصت..
    زياد/والله ظنيتك نسيتي نفسك ونمتي
    لمياء/انا ما تأخرت حبيبي بس انت اللي مستعجل تبي تطمن على الحبيبه هاااه
    زياد ببتسامه/وماني مرتااح لين اخطبها الليله قبل بكرا
    لمياء/ههههه تطمن وارتاح لوجين تحبك،ولمحت لها ع الخطبه وفهمت انها موافقه
    زياد بقمة سعادته/الله يبشرك بالخير.. يلا مشينا.. امي تقول انهم وصلوا البارح
    لمياء/يلا مشينا سيد زياد
    /
    /
    /
    /
    /
    نعود الى الجنوب..
    العصر كان فيه استقبال للنساء. . لمباركة العروس..
    كالعاده.. الصاله تحت امتلأت تقريباً..والكل يتطلع يشوف صاحبة الاستقبال..
    زينه نازله من فوق وهي خايفه من أمها..
    ام مشعل همست لها/وين لوجين لييه ماتنزل؟
    زينه وهي تهمس لأمها/راافضه تنزل
    ام مشعل عصبت واخذت زينه على جنب بحيث مايسمعونها النسوان/مو بكيفها غصب عنها راح تنزل،مفكره الدنيا على كيفها!!
    زينه/يمه ما اقدر اغصبها..
    ام مشعل/انا بروح لها وبغصبها تجي،ما عاد الا هي يا بنت الحجازيه بتفشليني
    زينه/انا اقول خلينا نتعذر عنها ونقول تعبانه،انتي عارفه ظروف زواج البنت
    ام مشعل ما سمعتها ،راحت تصعد فوق..
    /
    /
    بغرفتها كانت لوجين واقفه عند شباكها و من طرف الستاره تتفرج في الجو..تبي تغير نفسيتها/..
    لحظات وانفتح الباب وكأنه صار انفجار/وينك يا بنت الحجازيه
    لوجين التفتت عليها وهي تلوي بوزها/ياربي ماني ناقصتهاا
    ام مشعل شافتها واتجهت لها،وعيونها ترسل شرارات الغضب/ليش ماتنزلين لاستقبال المباركين لك يا بعدي!!
    لوجين ببرود/مزاااج
    ام مشعل/لو مافي تحت نسوان ينتظروني كان عرفت كيف اربيك
    لوجين/انتوا وش مشكلتك معي انتي وزوجك.. كل كلمه والثانيه بنربيك!!..وش شايفين علي ؟..فهميني
    ام مشعل بإزدراء/ماعليك شرهه انتي وأمك..

    من السلالم.. اقبل مشعل وسمعهم.. واتجه لغرفة لوجين.. *

    لوجين وهي مقهوره/احترمي نفسك.. انا للحين اعاملك بحكم سنك واحتراما لمن رباني.. لكن ان تطاولتي ثاني مره على أمي برد عليك وما راح اسكت.
    ام مشعل/ناس ماتستحي كيف بتربي
    لوجين/ياررربي صبررني
    مشعل دخل بهاللحظات وهو منحرج من أمه;/وش صاير
    ام مشعل/شايف هالقليلة الادب اقولها تنزل تستقبل النسوان اللي جايين يباركون ورافضه تبي تكسرنا قدامهم
    لوجين ملت منها ولاحظت انه واضح من ام مشعل مصره على الشر/انتي ماخليتي كلمه سيئه ما قلتيها بحقي وبحق أمي وانا ساكته لك علشان كبر سنك.. ومع ذلك تنعتيني بقليلة الأدب، واضح انك مو ناويه تفهمين.
    ام مشعل/شاايف شاايف
    مشعل اخذ أمه وطلعها برا،بهدوء.. وصرّفها/يمه انزلي لضيوفك.. مايصير تخلينهم لحالهم..
    ام مشعل/وهالكلبه هذي ليش ماتغصبها تجي
    مشعل،انقهر من هالكلمه/يمه ليش كذا.. ترضين احد يقولي "كلب"!!
    ام مشعل/محشووم يا ولدي وش هالكلام
    مشعل بيقنعها/طيب هذي صارت زوووجتي فاهمه يالغاليه ،اللي يسبها كأنه يسبني أنا.. والا تبين تقهريني يمه.دامها كلبه فأنا طبيعي بكون كلب.. لانها زوجتي..
    ام مشعل/محشوووم يا ولدي..لا حشى ما أرضى عليك
    مشعل باس يدينها وراسها/انا طالبك لا تحارشينها،ولا تسبينها ترى كأنك تسبيني،بعدين خليها تتقبل هالوضع .انتي عارفه الظرووف اللي خلتها تقعد هنا..
    ام مشعل وكأنها هدأت/طيب مثلما تبي انا نازله للنسوان..

    /
    /
    /
    جده..*
    بصدمه وقف زياد/معقوله يا خالتي كل هذا يصير للوجين وانا ما اعرف
    ام احمد بقلّة حيله/يا ولدي هذا نصيبها ايش نسوي
    لمياء انقهرت/عمري ماتخيلت ان لوجين بتتزوج بهذي الطريقه الغريبه
    زياد قلبه محروق وما قدر يجلس طلع برا وهو مقهور…
    ام احمد/ي زيااااد وقف.. فين رااايح
    لمياء/اتركيه يا خاله اللي فيه مكفيه..
    ام احمد/ايش فيه زياد
    لمياء/فاتح ابوي وامي بخطبة لوجين وكانوا مخططين هالاسبوع يجوا يخطبوا بس مثلما قلتي نصيب..
    ام احمد بحسره/النصيب لازم يصيب مهما كان..
    لمياء بحالة صدمه وتفكر بأخوها،كيف بيتقبل هالخبر/
    /
    /
    /
    /
    /
    عند لوجين… اللي جالسه على اعصابها وتغلي من تصرف أم مشعل المُستفزه…
    دخل مشعل وسكر الباب..
    لوجين وقفت و التفتت عليه وهي معصبه/عاجبك تصرف أمك
    مشعل اقترب منها لين وقف عندها ويحاول يهديها/انا اعتذر نيابه عن أمي،امسحيها بوجهي هالمره..
    لوجين عطته ظهرها بإعتراض/والمره الجايه امسحها بوجه مين؟هاااه!!..انا اصلاً ماني عارفه وش مجلسني هنا للحين!!
    مشعل/لانك صرتي زوجتي
    لوجين لفت عليه وهي تستنكر كلامه/نعم نعم!!
    مشعل بهدوء مايبي فضايح تشهدها الناس اللي تحت،مسك كفها اليمين/اقصد الكل يعرف انك زوجتي..وما يدري وش حقيقة اللي بيني وبينك.
    لوجين ناظرت في يده اللي تمسك يدها وسحبتها منه بهدوء،وهي ساكته، وتناظر فيه مستغربه/
    مشعل وعينه تغزو عينها/طلبتك،لا تاخذيني بجريرة غيري انتي عارفه انه مالي ذنب باللي سواه ابوي، انزلي لهم تحت بس جاملي شوي،وأمي اعتبريها مقام أمك.. وش ماتقول عديه لها،..
    لوجين مستغربه اسلوبه وكلماته المنتقاه بعنايه ونظراته اللي تسيطر عليها وهدووءه/..
    مشعل وعيونه تستنطقها/هاه وش قلتي؟
    لوجين بلعة ريقها وهي تراقب حركاته وسكناته/طيب.
    مشعل من فرحته باسها على جبينها/مشكوره يا بنت عمي، بيض الله وجهك..يلا اخليك علشان تجهزين وتنزلين.
    قفى من عندها وانسحب بهدوء وسكر الباب وهو يبتسم لها/..
    لوجين فاقت لنفسها شوي،وحاولت تبعد الوساوس من راسها( شلون وافقت!!!) اتجهت للحمام، وغسلت وجهها وهي تناظر وجهها، ماتبي مشعل يأثر فيها خايفه من نفسها كثير/لازم ألقى تليفون بأقرب فرصه.. لازم ..الوقت مو من صالحي..ما راح أخلي أحد يأثر فيني ويمنعني<<<قصدها مشعل
    /
    /
    /
    /
    /
    /
    /
    الكل تحت ينتظر..ويسأل وين العروس؟!!
    سلمى/زينه وين مرت اخوك مو مبينه
    زينه وهي متوتره/بـ.. بتجي
    سلمى/صاير شي؟!
    زينه/وش ممكن يصير يعني.. عروس لازم تستحي وتتردد في مقابل الناس بعد الزواج
    سلمى ماصدقت بس سكتت/ ..
    ،
    ام مشعل جالسه وتغلي من غضبها،وهي تتوعد لوجين،بداخلها( هييين يا بنت الحجازيه..بتكسرين كلمتي!!! ان ما وريتك).

    لحظات ونزلت"لوجين" وهي تناظر فيهم وحاسه ودها تستفرغ،من كثر ما تجامل.. ولأنها ما أكلت شي من صبح...،
    الكل ألتفت لها ويتهامسون!!..
    زينه فرحت انها نزلت وجنبتها عناء الاعتذار وثرثرة النساء.. ام مشعل تناظرها بنظرات المنتصر !! لكن ناقده على فستانها،..وهي تسمع همس الحريم!!
    ،
    لوجين كانت لابسه فستان أزرق ناعم واكمامه طويله دانتيلا و مسكر لين نص رقبتها الطويله بالدانتيلا..ماسك على جسمها.. و لكنه فوق الركبه!! ولابسه شراب شفاااف طووويل لأفخاذها.. ورافعه شعرها بشكل حلو ونازله على رقبتها خصلات ..
    زينه اتجهت لها وهي تبتسم لها بإمتنان،وهمست لها/مشكوره انك جيتي
    لوجين ماردت عليها/…
    زينه التفتت على النسوان/وهذي عروستنا وصلت..
    لوجين بدون نفس/السلام عليكم.
    الكل وقف يسلم..
    انتهت لوجين من السلام.. وراحت تجلس بصدر المجلس..
    وبعد الضيافه والمجاملات.. قاموا الحريم وطلعوا…
    ،
    زينه راحت وجلست جنب لوجين وهي خجلانه من تصرفات أهلها معها/شلونك لوجين
    لوجين ما ألتفتت عليها/بخيرر..
    قامت تبي تروح لغرفتها.. وتلفتت تبي تلمح تلفون.. تبي تتصل منه..
    زينه قامت ولحقتها/لوجين وقفي تكفين.. انا مالي دخل باللي سووه
    لوجين ما التفتت عليها وهي مخنوقه من الكل/حصل خير..
    زينه/بس شكلك زعلانه
    لوجين التفتت عليها وهي تتبسم بسخريه/برأيك وش المفروض تكون نفسيتي يعني؟!!هاااه.. اجاملك وما كأن شي صار!!
    زينه/لوجين انا وخواتي مالنا دخل..بعد حنا ننظلم منهم
    لوجين/انتي وخواتك بكييفكم هذا ابوكم.. لكن انا اللي صدق ماله دخل فيني!! طوول عمري عايشه مبسوطه مع اهلي لين طلعتوا لنا فجأه..
    زينه سكتت متفشله/..
    لوجين مشت وتركتها/..

    وصلت للدرج تبي تصعد وتلاقي أم مشعل قدامها وتخزها/بسم الله..
    ام مشعل عصبت منها/لو انك تعرفين الله ما طلعتي للناس بهاللبس..
    لوجين ماتبي تطول معها/اوكي انا ماعرف الل،بس انتي اللي تعرفينه ،يلا اتركيني اروح لغرفتي..
    ام مشعل/انتي تضحكين علي والا تاخذيني على قد عقلي.
    لوجين وهي تضغط على جبينها من العصبيه/يا معييين الصابرين.. يا ستي ابعدي عن طريقي انتي كبيرة سن ما يصلح أغلط عليك
    ام مشعل خزتها بإحتقار/ماباقي الا السلق يغلطون علي!!
    لوجين استغربت الكلمه/تكلمي بكلام أفهمه
    ام مشعل/اكيد ماتعرفين كلام العرب.. كله من خوالك.. الله يسامح ماجد اللي ترك بنات جماعته وراح ياخذ وحده ما يندرى عنها
    زينه راحت لأمها/يمه بسك خلااص ابعدي عن لوجين
    ام مشعل/ماني مبعده عنها.. من عرفناها ماعرفنا الراحه
    لوجين انقهرت اكثر،..مشت وتركتها بهاللحظه،…
    زينه حزنت من لوجين/الله يسامحك يمه كثرتي عليها
    ام مشعل بلا مبالاة/قلعتها خليها تعرف قدرها،
    زينه/هذي زوجة ولدك،المفروض تكون محل احترامك
    ام مشعل/واذا زوجة ولدي..خير ياطير مب ام عياله.. اميره الله يرحمها احسن منها قعدت 3سنين وماحملت.. اخوك عقيييم انتي ماتفهمين.اللي تزوجوا معه اولادهم هالسنه يدرسون ..
    زينه انصدمت من كلام امها الجارح/يمه حبيبتي لا يسمعك اخوي ويموت قهر.
    ام مشعل تركتها ومشت.. بلا مبالاة/حسرتي ع ولدي بس
    ،
    مشعل كان بيدخل وسمع كلام أمه بالاخير وسالفة اميره.. وخباها في قلبه،..بعد لحظات دخل وهو مبتسم وكأنه ما سمع شي،مايبي اخته الحبيبه زينه تتضايق عليه/السلام عليكم
    زينه بلعة عبرتها ومسحت دموعها بسرعه وابتسمت/وعليكم السلام.. هلا بالغالي
    مشعل/شكل الناس راحوا
    زينه/من مده..
    مشعل/لوجين بغرفتها؟
    زينه ترددت/لا..
    مشعل/وينها.. ؟
    زينه/راحت للبلكون اللي تطل ع المزرعه..
    مشعل عرف/امك ضايقتها صح؟
    زينه وهي مقهوره/انت عارف أمك.. ماقصرت فيها.. ومع ذلك لوجين مسكت اعصابها وما سبتها..،
    مشعل كبت غضبه مهما كان مستحيل يزعل أمه،ترك زينه ومشى/انا رايح للوجين
    زينه/مشعل
    مشعل التفت عليها/لوجين ما أكلت شي من صبح..
    مشعل/فهمت
    ،
    ،
    ،
    ،
    عند البلكون..
    واقفه متكتفه بيدها وهي سرحانه والهواء البارد يداعب وجهها ويحرك خصلات شعرها..تحاول تفضي راسها من كل شي مزعجها هاليومين تعرضت لما يكفي من ضغوطات..
    نزلت دمعتها وهي تتذكر أهلها بعيدين عنها.. ،
    وقف بجنبها/انا كنت اوقف هنا كلما ضاق صدري ..واجلس بالساعات..اناظر في العصافير وهي تطير وتجلس ع الغصن اللي تحب واحسدها على حريتها،واتسأل ياترى هالاغصان مبسوطه؟..ولما اسمع تغريد هالعاصفير اقول اكيد الاغصان مبسوطه وهي تسمع هالألحان.. حتى لو ان الطيور تضايقها وتبني اعشاشها فوقها..!!
    احيان مافينا نغير شي عن حاله.. ومع ذالك مع الأيام نتأقلم ويصير جزء مننا.. ما نقدر نستغني عنه
    لوجين ألتفتت عليه وهي مستغربه هالفلسفه والكلام اللي اعجبها،ظلت تناظر فيه بإستفهام ،خصوصا انه ما يناظر فيها كان يناظر المزارع.. مثلما كانت هي تناظر/..!!
    مشعل ألتفت عليها ببتسامه/انا من صباح ما اكلت شي، شرايك تجين معي نروح نغير جو ونتعشى برا.. ؟!
    لوجين للحين مستغربه/!!
    مشعل ببشاشه/اذا موافقه روحي غيري ملابسك انا رايح للسياره انتظرك اذا ماجيتي بعد ربع ساعه بعتبرك رافضه العرض.. وراح امشي،وبكون عاذرك ماراح ازعل منك.
    راح مشعل وتركها…
    هَمَيَ ذبَحَنَيَ وًّأنَتَ مَاَ تَرَحَمَ اَلَحَاَلَ

    أقَوًّلَكَ مَهَمَوًّمَ تَقَوًّلَ اَلَلَهَ يَعَيَنَك ،،

  10. #10

    المدير العام للشؤون الثقافية والأدبية ورئيس رواق الشعر والخواطر والقصص والشيلات


    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    فهالدنيا
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    62,112
    Mentioned
    54 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    هلا القيصر ..
    روايه جميله ومعبره وبإنتظار التكمله
    الف شكر لجهدك وتفاعلك الجميل
    طابت مساءاتك ..
    نحن ..
    لانرتب أماكن الاشخاص في قلوبنا ..
    أفعالهم ..
    هي من تتولى ذلك
    ..!


صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م