النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: ظاهرة خروج الطلاب والطالبات بعد الاختبارات وما تحمله من مشاكل في المجتمع

  1. #1
    إداري أول السبلة العامة والشباب
    إداري مميز بالسبلة العُمانية
    الصورة الرمزية عيون البشر
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    في عيون البشر
    المشاركات
    6,883

    ظاهرة خروج الطلاب والطالبات بعد الاختبارات وما تحمله من مشاكل في المجتمع

    امس بعد ما طلعت مصلي العصر حصلت الشيباب
    متجمعين...
    مريت عليهم
    سلمت عليهم
    سمعت موه يقولو وعورني فوادي ومشيت
    وانا في طريقي للبيت
    حصلت
    تجمعات المعصرات متجلسات ويتناقشن في حرقة تحت السمره
    مريت عليهن
    سرقت السمع لكلامهن
    سلمت عليهن
    ردن السلام وقالن: هلا ابوي تعال قرب بتتقهوى
    تعال خذلك فنجان قهوه
    مشكورات ما تقصرن ربي يحفظكم
    ومشيت وعورني فوادي اكثر من كلامهن.
    في طريقي للملعب
    اسمع الشباب يتكلمو في نفس السالفه
    وانفجر فوادي عاد
    قلبي الصغير لا يتحمل
    الشياب،، المعصرات،، الشباب،، كل الحارة تتكلم
    كلهم يتكلموا عن مشاكل خروج الطلاب بعد الامتحانات
    وكل حد معه قصه مختلفة
    كل حد يتكلم عن هم أكبر من هم
    حد يتكلم عن تحرش
    وحد عن اغتصاب
    وحد عن مخدرات
    وحد عن قتل
    وحد عن استعراض بالسيارات وحوادث

    تو موووه صاير ولاد الحلال
    وهذي فترة الاختبارات كيف نعالجها؟؟؟
    وعلى من تقع المسؤولية؟؟
    وكيف ننشر الوعي؟؟
    وكيف نعالج ونحد من المشكلة العظيمة؟؟؟

    أراءكم تهم الجميع
    الوطن بحاجة الى أفكار
    ربما اضاءة فكره طريق الحياة وغيرت من مصائب الدهر
    " إذا المرءُ أفشى سِرهُ بِلسانِهِ ... ولامَ عليهِ غيرهُ فهوَ أحمق "

    " إذا ضاقَ صدرُ المرءِ عن سرَ نفسهِ ... فصدرُ الذي يُستودَعُ السِر أضيقُ "
    " الإمام الشافعي "

    Oy00nALbaSHaR.Sarahah.com

    •   Alt 

       

  2. #2
    نائب رئيس السبلة العامة والشباب
    إداري مميز بالسبلة العُمانية
    الصورة الرمزية يحيائي10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    ولاية السيب
    المشاركات
    9,580
    Blog Entries
    1
    السلام عليكم ...

    اخي الكريم كلام فاض وعلينا ان لا نهول الموضوع بالامس القريب سمعنا مقطع صوتي بوقوع جرم ولو ان الامر هنا في عمان الامن والامان امر لا يعقل ان تسمع عن فتاه تغتصب وتلقلى بها وراء سور المدرسة وكذا بعض الاعمال التحرش باطفال خرجوتا من مدارسهم بعد الاختبار ...

    الامر مستتب هنا ولله الحمد وابنائنا هم قد المسئوليه ويعرفون الحلال من الحرام


    الف شكر
    سأعيش مثل الكتاب
    هادئٍ بطبعي
    لكنني سخيا بافكاري
    رفيقا بمن يحملني
    ويسبر أغواري

    يحيائي10

  3. #3
    إدارة السبلـة العُمانية
    مـراقبــة عامــة للسبلة العامة والشـباب ومساعدة رئيسة شؤون الإداريــين
    الصورة الرمزية مائة بيسة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    في زوبعــة عالـم الخيال
    المشاركات
    65,912
    سترك يارب...وايد نسمع قصص لكن الاهم من ذلك مانأخذ الكلام
    غير من مصدر موثوق...واحسن كل حد يتعلم فنون الدفاع
    عن النفس الفنون القتالية


    تأملت والدنيا بها العجب والعجب،،،
    تروح بلا عذر وتأتي لا سبب... فلآ ظ لها دان ولــو طال أمنُهــا
    وسل عن هواها كل من ودهــا خطب!!

  4. #4
    نائب رئيس السبلة العامة والشباب
    إداري مميز بالسبلة العُمانية
    الصورة الرمزية يحيائي10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    ولاية السيب
    المشاركات
    9,580
    Blog Entries
    1
    شكلك ماخذه دورة في التيكوندوا والكراتيه ههه
    سأعيش مثل الكتاب
    هادئٍ بطبعي
    لكنني سخيا بافكاري
    رفيقا بمن يحملني
    ويسبر أغواري

    يحيائي10

  5. #5
    إداري أول السبلة العامة والشباب
    إداري مميز بالسبلة العُمانية
    الصورة الرمزية عيون البشر
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    في عيون البشر
    المشاركات
    6,883
    في البداية لابد من معرفة الحيثيات والهدؤ

    بعض المواضيع التي نعتبرها تهويل ربما تكون هي اساس لمشاكل قادمه

    ومثل ما قال المثل ماشي دخان من دون نار

    موضوعي كان هدفه ايجاد افكار قبل الحديث عن اي مشكله
    واعتقد سألت اكثر من سؤال حول الموضوع.

    نريد نعايش المجتمع بكل ما فيه
    ونتعلم من الاشاعه دروس ربما تفيدنا

    ترا حتى لما نهمش بعض الاشاعات هناك من يستغل تهميشنا الها ويعتمد عليها في افعاله.

    وكان لو لاحظتوا الموضوع ما يؤكد اللي صاير فقد يلامس حديث الشارع

    واعتمدت كلمة ( سمعت يقولوا)
    التعديل الأخير تم بواسطة عيون البشر ; 10-01-2018 الساعة 10:35 AM
    " إذا المرءُ أفشى سِرهُ بِلسانِهِ ... ولامَ عليهِ غيرهُ فهوَ أحمق "

    " إذا ضاقَ صدرُ المرءِ عن سرَ نفسهِ ... فصدرُ الذي يُستودَعُ السِر أضيقُ "
    " الإمام الشافعي "

    Oy00nALbaSHaR.Sarahah.com

  6. #6
    وانت ليش تتسمع لكلام الناس !!. عيب عيب

    عِندمآ آقول :
    لآ آعلم مآبي !
    لآ تكذبوني ، فَ هنآككَ آشيآء
    لآ آدري مآهي تأتيني فجأھ ‘)
    وتجعلني هكذآ ♡̷


    ^^فَدَعَا رَبَّهُ أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانْتَصِرْ^^

  7. #7
    إداري أول السبلة العامة والشباب
    إداري مميز بالسبلة العُمانية
    الصورة الرمزية عيون البشر
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    في عيون البشر
    المشاركات
    6,883
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلاتي ف حلاتي مشاهدة المشاركة
    وانت ليش تتسمع لكلام الناس !!. عيب عيب
    ههههههههههههههههه
    والله العظيم شرقت من كلامك

    ان شاء الله ما بتسمع الكلام
    " إذا المرءُ أفشى سِرهُ بِلسانِهِ ... ولامَ عليهِ غيرهُ فهوَ أحمق "

    " إذا ضاقَ صدرُ المرءِ عن سرَ نفسهِ ... فصدرُ الذي يُستودَعُ السِر أضيقُ "
    " الإمام الشافعي "

    Oy00nALbaSHaR.Sarahah.com

  8. #8
    بنسبه الظاهرة خروج الطلاب هاذا دور المدرسه
    الحين الطلاب يخرجو من المدرسه مايحصلو باصات تنقلهم الى بيوتهم. ونحن نسأل عن الاسباب. والسبب معروف لدى الجميع
    الحياة رواية جميلة عليك قراءتها حتى النهاية لاتتوقف أبدا عند سطر حزين قد تكون النهاية جميلة

  9. #9
    متذوقة الشعر والشيلات والقصائد الصوتية ورئيسة سبلة الشعر والخواطر المنقولة وسبلة الشيلات والقصائد الصوتية
    الصورة الرمزية اميرة الروح
    تاريخ التسجيل
    May 2016
    المشاركات
    61,042
    هذا الكلام والاشاعات المنتشرة الان ليست الا تشويه السمعة بلادنا الحبيبة
    حفظ الله بلادنا عمان من شر الفتن والحقد
    ربي ان كان هناك حاسد يكره ان يراني سعيدة ف ارزقہ سعادة تنسيہ امري♡
    ومن كَانَ سَبب لِسعَادتِي ولَو لِلحّظَه اللهُم اسِعدَه طُولَ العُمر ...♡♡

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •