صفحة 8 من 8 الأولىالأولى ... 678
النتائج 71 إلى 80 من 80

الموضوع: تعدد الزوجات .. ليست قضية فقط للحوار والفائدة

  1. #71
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القعقــــــاع مشاهدة المشاركة

    السلام عليكم
    قبل الاقدام على الزواج بالثانية التريث والتفكير وليس فقط من أجل التقليد للاخرين، شرعاً الأمر جائز، ولكن من الناحية الإجتماعية ربما قد تحصل مشكلات هو في غنى عنها وخصوصاً اذا كانت الزوجة الأولى غير راضية والبعض يلجأ إلى السرية وهذا أمر يعرض غير محبب أبدا وليس من حقه ذلك .
    واما الأسباب للتعدد كثيرة ربما رغبة ذاتية وحب للتعدد، ولديه الامكانية المادية وغيرها ... وربما لأسباب تتعلق بالزوجة الأولى لمرضها أو عدم انجابها أو لابتعادها عنه وعدم اهتماماها به .

    تبقى هذه الأمور محل نقاش والأسباب كثيرة .


    بوركت
    وعليكم السلام يا عزيزي .. شرف لنا حضورك ومشاركتنا بوجهة نظرك في هذا الموضوع .. بارك الله بك
    لا تخلط بين شخصيتى واسلوبي .. فشخصيتى هي انا .. واسلوبي يعتمد عليك

    •   Alt 

       

  2. #72
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برنسيسهہ مشاهدة المشاركة
    قآنون عآئلي..يحظر تعدد الزوجآت
    والحمدلله للآن ماشي القانون ع أكمل وجه
    والحريم معنا مطمنات
    اهلا بك يا ستي .. نتمنى ان يديم الله عليك بهذا النعمة .. بارك الله بك
    لا تخلط بين شخصيتى واسلوبي .. فشخصيتى هي انا .. واسلوبي يعتمد عليك

  3. #73
    vip السبلة الصورة الرمزية ضياء القرآن
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    الدولة
    ربي أرزقني الجنه..
    المشاركات
    26,105
    السلام عليكم..
    أحب أوضح شيء نحن لا نعترض ع حكم من أحكام الله
    ولا نحرم ما أحل الله، ونؤمن بذلك حق الإيمان، شخصيًا أؤمن
    بالتعدد، لكن تبقى الغيرة في المرأة وكما لا ترغب بالتعدد وأن
    يشاركها أحد..


    كما قال أحد الرجال أنه مؤمن بهذا الحكم لكنه لا يرغب بالتعدد
    كذلك المرأه..


    جزاك الله خيرًا
    ❃❻❸❷❻❃
    .
    .
    .
    ‏سؤال، *نصيحة، تحفيز، حديث،
    موعظة، توجيه ..
    (السبلة، تويتر)
    💛
    https://sayat.me/sss194

  4. #74
    إدارة السبلـة العُمانية
    شاعر ومراقب عام والمسؤول عن سبلة الثقافة والإبداع الفكري
    الصورة الرمزية ابوقيس99
    تاريخ التسجيل
    Jun 2015
    المشاركات
    16,308
    السلام عليكم ورحمة الله
    من اعماقي اشكرك استاذي الحكيم السفينه
    طرح جميل ومهم جدا لكل الأطراف وقد أوجزت
    انت هنا
    انا كرجل أباح الله لي ذلك وخيرني ان اختار
    اي رقم اعني واحدة او ثنتين او ثلاث او اربع
    أرى كثير من الأسباب تجعل الرجل يتزوج ثانية او اكثر منها
    مرض الزوجه
    او انها تنكد عيشته
    او غير مهتمه بزوجها من كل النواحي
    او قد تكون تحاول تسيطر عليه
    فيندفع للزواج من اخر اما انتقاما او تأديبا لها
    وربما دخل هنا جمال الزوجه الاولى الغير مقنع
    وتزوج الثانية اجمل منها
    ويستطيع الزوج مدارات الزوجتين بكل فن
    من فنون الثقافه الزوجية
    وبدون أي مشاكل

    ولكن أرى الواحده مادام هى تلبي كل شئ وتملك
    قلب طيب وتقدر وتحترم زوجها احتراما كاملا
    ان تكفيه هذه الزوجه الطيبة الخلوقه المطيعه
    وان لا يتزوج عليها فهى تستحق من زوجها
    ان يبادلها نفس الاحساس
    فكم من رجال يملكون ملايين الريالات وتجده
    عنده زوجه واحده
    وكم من فقير تجد لديه اكثر من وحده حتى اربع
    اذن البعض يتزوج حتى يقال فلان صاحب ثنتين
    او ثلاث او اربع وهو ليس لديه المقدرة المالية
    ولا ولا
    شكرا لكم وطابت اوقاتكم

  5. #75
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضياء القرآن مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم..
    أحب أوضح شيء نحن لا نعترض ع حكم من أحكام الله
    ولا نحرم ما أحل الله، ونؤمن بذلك حق الإيمان، شخصيًا أؤمن
    بالتعدد، لكن تبقى الغيرة في المرأة وكما لا ترغب بالتعدد وأن
    يشاركها أحد..


    كما قال أحد الرجال أنه مؤمن بهذا الحكم لكنه لا يرغب بالتعدد
    كذلك المرأه..


    جزاك الله خيرًا
    وعليكم السلام ورحمة لله
    صدقتي يا ستي ولا تعقيب اخر على ردك .. هي الغيرة قاتلة المراة اذا تعلق الامر بها .. بارك الله بك
    لا تخلط بين شخصيتى واسلوبي .. فشخصيتى هي انا .. واسلوبي يعتمد عليك

  6. #76
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوقيس99 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله
    من اعماقي اشكرك استاذي الحكيم السفينه
    طرح جميل ومهم جدا لكل الأطراف وقد أوجزت
    انت هنا
    انا كرجل أباح الله لي ذلك وخيرني ان اختار
    اي رقم اعني واحدة او ثنتين او ثلاث او اربع
    أرى كثير من الأسباب تجعل الرجل يتزوج ثانية او اكثر منها
    مرض الزوجه
    او انها تنكد عيشته
    او غير مهتمه بزوجها من كل النواحي
    او قد تكون تحاول تسيطر عليه
    فيندفع للزواج من اخر اما انتقاما او تأديبا لها
    وربما دخل هنا جمال الزوجه الاولى الغير مقنع
    وتزوج الثانية اجمل منها
    ويستطيع الزوج مدارات الزوجتين بكل فن
    من فنون الثقافه الزوجية
    وبدون أي مشاكل

    ولكن أرى الواحده مادام هى تلبي كل شئ وتملك
    قلب طيب وتقدر وتحترم زوجها احتراما كاملا
    ان تكفيه هذه الزوجه الطيبة الخلوقه المطيعه
    وان لا يتزوج عليها فهى تستحق من زوجها
    ان يبادلها نفس الاحساس
    فكم من رجال يملكون ملايين الريالات وتجده
    عنده زوجه واحده
    وكم من فقير تجد لديه اكثر من وحده حتى اربع
    اذن البعض يتزوج حتى يقال فلان صاحب ثنتين
    او ثلاث او اربع وهو ليس لديه المقدرة المالية
    ولا ولا
    شكرا لكم وطابت اوقاتكم
    وعليكم السلام يا حكيمنا الطيب
    لا تثريب عليك .. كل ما تفضلت به هو نقاط اساسية تتمحور على هذا الموضوع .. شكرا لك يا شيخي على القدوم وبارك الله بك
    لا تخلط بين شخصيتى واسلوبي .. فشخصيتى هي انا .. واسلوبي يعتمد عليك

  7. #77
    الزواج بالاخرى لا داعي له فالمرأه لست جماد لا تحس ولا تشعر
    وانما لها كيانها ومكانها وارى الزواج بالثانيه ينقص من هذا الشي

    عِندمآ آقول :
    لآ آعلم مآبي !
    لآ تكذبوني ، فَ هنآككَ آشيآء
    لآ آدري مآهي تأتيني فجأھ ‘)
    وتجعلني هكذآ ♡̷


    ^^فَدَعَا رَبَّهُ أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانْتَصِرْ^^

  8. #78
    إدارة السبلـة العُمانية
    مراقبة عامة ونائبة رئيسة شؤون المراقبين
    الصورة الرمزية أفتخر عمانيه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    16,313
    Blog Entries
    1
    لأن الحكم صادر من الله سبحانه .. ومادام صادراً من الله جل جلاله فإن غاية مهمة العقل في هذه الحالة .. هو التأكد أن الحكم من الله سبحانه .. يقول الحق سبحانه وتعالى :{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ .. "24"} (سورة الأنفال).

    والنعم بالله وللأسف البعض يأخذ هذا عذر له ويعدد الزوجات مع إنه هو أصلا ما قادر يوفر متطلبات الزوجة الاولى ولا لأولاده
    قال الله تعالى في قوله :-وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلا تَمِيلُوا كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ.

    والبعض يأخذها موضه شاب أبوه متزوج أكثر من امرأة وهو بعد يريد يجرب مثل المثل الذي يقول ( ولد الوز عواام )


    شكرا على الموضوع

    تحياتي لكم
    التعديل الأخير تم بواسطة أفتخر عمانيه ; 25-12-2017 الساعة 01:00 AM
    حفظك الله يا قائد عمان أنت دائما في قلوبنا

  9. #79
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلاتي ف حلاتي مشاهدة المشاركة
    الزواج بالاخرى لا داعي له فالمرأه لست جماد لا تحس ولا تشعر
    وانما لها كيانها ومكانها وارى الزواج بالثانيه ينقص من هذا الشي
    انتي منزها من تلك الصفات يا ستي .. فالرجال ليسوا جميعهم ذو طابع واحد .. تبقى المراه هي صاحبة المقام .. بارك الله بك
    لا تخلط بين شخصيتى واسلوبي .. فشخصيتى هي انا .. واسلوبي يعتمد عليك

  10. #80
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفتخر عمانيه مشاهدة المشاركة
    لأن الحكم صادر من الله سبحانه .. ومادام صادراً من الله جل جلاله فإن غاية مهمة العقل في هذه الحالة .. هو التأكد أن الحكم من الله سبحانه .. يقول الحق سبحانه وتعالى :{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ .. "24"} (سورة الأنفال).

    والنعم بالله وللأسف البعض يأخذ هذا عذر له ويعدد الزوجات مع إنه هو أصلا ما قادر يوفر متطلبات الزوجة الاولى ولا لأولاده
    قال الله تعالى في قوله :-وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلا تَمِيلُوا كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ.

    والبعض يأخذها موضه شاب أبوه متزوج أكثر من امرأة وهو بعد يريد يجرب مثل المثل الذي يقول ( ولد الوز عواام )


    شكرا على الموضوع

    تحياتي لكم
    ربما صدقتي هنا .. فذلك الامر كافي بان يبطل الزواج .. فالمراة تنكح كما امرنا الله ورسولة المصطفى صلوات ربي وسلامة عليه .. هي عقول مختلفة يا ستي .. ولكن هناك قلة منا من يدرك غاية الزواج ونظارته وطعمه .. بارك الله بك
    لا تخلط بين شخصيتى واسلوبي .. فشخصيتى هي انا .. واسلوبي يعتمد عليك

صفحة 8 من 8 الأولىالأولى ... 678

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •