صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: التخاصم بين الاخوة 😞☹

  1. #1
    إدارية سوق السبلة العُمانية وإعلانات الوظائف الصورة الرمزية كاتمة الإحساس
    تاريخ التسجيل
    Feb 2015
    الدولة
    بلاد الاحساس
    المشاركات
    5,889
    Blog Entries
    5

    التخاصم بين الاخوة 😞☹

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في زمن طغت عليه المادة ,واصبح كل واحد يقول نفسي اولا


    المصالح الشخصية في المقام الاول

    مشاغل الحياة و كثرة الضغوط فيها يستحيل تكون سبب مهما كانت

    تزعزعت أواصر العلاقات الإنسانية الإجتماعية . واصبح الاخ لا يسأل علي اخوة ولا

    سيما الاصغر بل ويستكثر علية ستر ربنا وغالبا ما يكون افضل حال منة


    كما يقول المثل الشعبي الشهير ابو جاموسة بيحسد ابو معزة ومستكثرها علية وبعد

    أصبحنا نترحَم على أيام زمان " يوووووووه الله يرحم أيام زمان لما كنا جيران و اخوات و

    حبايب لما كنا و كنا

    و كنا ..... "

    نبكي على أيام كانت تجمع الجيران و الأقارب و الأصحاب

    على قلب واحد لكل فرد في الشارع حق على الأخر

    فعلا رحم الله أيام زمان .ما اللذي جري ؟؟؟؟؟؟؟؟ لا ادري

    و بنظرة سريعة لواقع الترابط الإجتماعي في الزمن الحالي


    فالجار لا يكاد يعرف إسم جاره الي هذا الحد؟؟؟؟؟!!!!!!!

    و الأقارب يتواصلون بالمناسبات الطارئة كالوفاة و بعضهم لا يتواصلون بتاتاً.واحيانا

    الواحد بيعرف خطوبة احدهم او زواجة بطريق الصدفة

    و لكن كل هذا يهون بجانب التنافر و التباغض بين الأخوة تصل الي حد القتل والتدمير

    التي يربطهم نسب واحد و دم واحد من أم واحدة و أب واحد .


    فقلبي يتقطع عندما أسمع أن هناك قضايا تشغل المحاكم الشرعية بين الأخوة ,

    أخ يرفع قضية على أخيه على إرث أو حق مسلوب و ما شابه ذلك .واحيان تصل الي القتل

    وتقطيعها الي اشلاء
    وكل يوم تسمع وتري العجب العجاب في الجرائد اليومية لا تخلو ابدا من هذة الافعال

    المشينة وغالبا السبب تافة
    او المال عامل اساسي


    و بحكم طبيعة البشر المختلفة قد يكون هناك إختلاف بين طبائع الأخوة في البيت الواحد

    يحصل بينهم إختلاف بوجهات النظر

    يتجادلون يتخاصمون لكن لا يطيق احدهم البعد عن الاخر دقيقة واحدة

    هذا شيء طبيعي يحصل بكل أسرة

    و لكن أن يتعدى ذلك الإختلاف اللجوء إلى رفع قضايا على بعض في المحكمة الشرعية

    فهذا ما لا تقبله الفطرة و لا الإنسانية

    سمعت الكثير عن مشاكل الأخوة من نسب واحد تصل إلى حد القطيعة بالسنين و قد يتوفى

    الأخ و هو لم يتصالح مع أخيه عندها تقع الطامة الكبرى و هي الإحساس بالندم على تفريط

    الأخ بحق الأخوة لأخيه و لكن ساعتها لن ينفع الندم فالأخ قد توفى و هو يحمل الحقد بقلبه

    لأخيه إبن أمه و أبيه و لم يهنأ بالأخوه الحقة مع أخيه .

    وقد يصل حد القطيعة إلى الأبناء يكبرون و هم لا يعرفون عن عمهم أو عمتهم و أبنائهم

    شيئا يعيشون كالغرباء يحملون بقلوبهم الكره و الحقد و الضغينة متناسين بأن أعمالهم لا

    ترفع إلى الله بعد ثلاثة أيام من الخصام و ليس بالسنين .

    واقع مؤسف و أليم أن تجد أخوة في بيت واحد من أسرة واحدة يربطهم دم واحد و نفس

    الوالدين و هم متقاطعين متخاصمين على أمور زائلة بالدنيا فكل شيء زائل و لا يبقى غير

    ذلك الدم الذي يجمعهم ناهيك عن حسرة قلوب الوالدين عندما يجدوا أن أبنائهم مختلفين

    متقاطعين يرفضون كل محاولاتهم في الصلح .ام قد ترانا ورثنا فعلة قابيل باخية هابيل اول

    جريمة قتل بحق الاخ في البشرية؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

    الأخوة مشاعر مقدسة سامية منزهة عن كل ما يدنسها من الحقد و الكره و البغض و

    القطيعة عندما يجرح اي عضو بجسدنا اول ما ننطق عند الالم نقول اخ!! لقربة من قلوبنا


    تُرى لماذا يصل حد الخلاف بين الأخوة إلى الحقد و الكره و القطيعة ؟

    برأيكم ايها الاعضاء الكرام هل تستحق الدنيا هذا التنافر بين الأخوة لتحقيق مطلب من

    مطالبها ؟

    هل يستحق الخلاف مهما عظُم بين الأخوة اللجوء إلى المحاكم لفضها ؟

    كيف تتصرف مع أخيك لو كان ظالما و سلب حقاً من حقوقك ؟

    هل تتبع قاعدة داوها بالتي كانت هي الداء و تتعامل معه بمثل ظلمه و قساوته ؟

    هل تؤمن بالمثل القائل إذا لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب و الغلبة للقوي و عليه ترد ظلم أخيك

    عنك ؟

    هل تعتقد بأن القطيعة هي الحل المناسب لإسترداد حقوقك من أخيك ؟

    كيف تتصرف لو أن أخوك أهانك و جرحك و قاطعك ؟

    كيف تتصرف لو كان لك اخوين متخاصمان؟

    تُرى لماذا لا يتحمل الأخ أخيه بهذا الزمن تحديدا و لماذا و صلت الأخوة إلى هذا الحد

    السيء ؟




    ولكم مني كل الود والاحترام
    أبوي
    كل عام وانت ف قلبي أمير

    امي
    ي طمأنينة قلبي
    كل عام وانتي بخير

    •   Alt 

       

  2. #2
    ي كثر التخاصم والتقاضي بين الاخوان على اسباب ماتسوى
    الأخ هو السند والعضد ويجب على الام والأب زرع المحبه بين الأخوان من نعومة اضافرهم
    الحياة رواية جميلة عليك قراءتها حتى النهاية لاتتوقف أبدا عند سطر حزين قد تكون النهاية جميلة

  3. #3
    بالفعل كثرة المشاكل والتخاصم بين الاخوان ع اشياء. مالها معنى واسباب بسيطه
    وايضا في هذا زمان اصبحو الاخوان لايعرفون احوال بعضهم البعض الا بين فترات ولا يتلاقون الا بين فترات بسبب اعذار قبيحه وهيه الانشغال ف الاعمال وغيرها وليس هناك وقت لتفرغ
    وقليل ما نجد من الاخوان يعيشون قريبين من بعض ومتحابين

  4. #4
    إدارية سوق السبلة العُمانية وإعلانات الوظائف الصورة الرمزية كاتمة الإحساس
    تاريخ التسجيل
    Feb 2015
    الدولة
    بلاد الاحساس
    المشاركات
    5,889
    Blog Entries
    5
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال319 مشاهدة المشاركة
    ي كثر التخاصم والتقاضي بين الاخوان على اسباب ماتسوى
    الأخ هو السند والعضد ويجب على الام والأب زرع المحبه بين الأخوان من نعومة اضافرهم
    نعم اتفق معك

    شكرا لك ع المرور
    أبوي
    كل عام وانت ف قلبي أمير

    امي
    ي طمأنينة قلبي
    كل عام وانتي بخير

  5. #5
    إدارية سوق السبلة العُمانية وإعلانات الوظائف الصورة الرمزية كاتمة الإحساس
    تاريخ التسجيل
    Feb 2015
    الدولة
    بلاد الاحساس
    المشاركات
    5,889
    Blog Entries
    5
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضوء شمس مشاهدة المشاركة
    بالفعل كثرة المشاكل والتخاصم بين الاخوان ع اشياء. مالها معنى واسباب بسيطه
    وايضا في هذا زمان اصبحو الاخوان لايعرفون احوال بعضهم البعض الا بين فترات ولا يتلاقون الا بين فترات بسبب اعذار قبيحه وهيه الانشغال ف الاعمال وغيرها وليس هناك وقت لتفرغ
    وقليل ما نجد من الاخوان يعيشون قريبين من بعض ومتحابين
    اهلا بك ضوء شمس بيننا
    شكرا لك ع المرور
    أبوي
    كل عام وانت ف قلبي أمير

    امي
    ي طمأنينة قلبي
    كل عام وانتي بخير

  6. #6
    متذوقة الشعر والشيلات والقصائد الصوتية وإدارية أولى سبلة الشعر والخواطر المنقولة وسبلة الشيلات والقصائد الصوتية
    إدارية مميزة بالسبلة العُمانية
    الصورة الرمزية اميرة الروح
    تاريخ التسجيل
    May 2016
    المشاركات
    41,354
    مهما وصل الخلاف بين الاخوة لا يجب ان يكون الهجر حل
    وللاسف نعايش اناس مرت سنوات الهجر بينهم طويله مع انهم اخوة
    لاسباب دنيويه غالبا

    ولكن نسال الله ان يؤلف بين قلوب المسلمين وان لا يجعل للشيطان عليهم سبيل
    ربي ان كان هناك حاسد يكره ان يراني سعيدة ف ارزقہ سعادة تنسيہ امري♡
    ومن كَانَ سَبب لِسعَادتِي ولَو لِلحّظَه اللهُم اسِعدَه طُولَ العُمر ...♡♡






    https://ameeraa111.sarahah.com/

  7. #7
    إدارية سوق السبلة العُمانية وإعلانات الوظائف الصورة الرمزية كاتمة الإحساس
    تاريخ التسجيل
    Feb 2015
    الدولة
    بلاد الاحساس
    المشاركات
    5,889
    Blog Entries
    5
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرة الروح مشاهدة المشاركة
    مهما وصل الخلاف بين الاخوة لا يجب ان يكون الهجر حل
    وللاسف نعايش اناس مرت سنوات الهجر بينهم طويله مع انهم اخوة
    لاسباب دنيويه غالبا

    ولكن نسال الله ان يؤلف بين قلوب المسلمين وان لا يجعل للشيطان عليهم سبيل
    اللهم آمين
    شكرا لك
    أبوي
    كل عام وانت ف قلبي أمير

    امي
    ي طمأنينة قلبي
    كل عام وانتي بخير

  8. #8
    الله يعين على هذا الزمن

  9. #9
    إدارية سوق السبلة العُمانية وإعلانات الوظائف الصورة الرمزية كاتمة الإحساس
    تاريخ التسجيل
    Feb 2015
    الدولة
    بلاد الاحساس
    المشاركات
    5,889
    Blog Entries
    5
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك التفكير مشاهدة المشاركة
    الله يعين على هذا الزمن
    شكرا لك ع المرور
    أبوي
    كل عام وانت ف قلبي أمير

    امي
    ي طمأنينة قلبي
    كل عام وانتي بخير

  10. #10
    إدارية أولى السبلة العامة والشباب
    إدارية مميزة بالسبلة العُمانية
    الصورة الرمزية صَمْتُ أُنْثَىٰ❤️
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    الدولة
    ~عابرة في محطات الحياة~
    المشاركات
    13,540
    أن الله أنعم علينا بنعمة الاسلام وكفي بها نعمة فهو دين التسامح والمحبة والعفو عند المقدرة وهو دين الانسانية والأخلاق الكريمة. يؤسفني اخوانا يتخاصمون بسبب بضع دراهم يتخاصمون على قطعه ارض
    اللهم ألف بين قلوب المتخاصمين , وأصلح ذات بينهم
    آمين


    ‏أنـا أنثىٌ لـَسـتُ سـَـيـئه .... ْ لـَڪِننيْ لـآ أعـرف ڪَيفَ تـَڪُون آلمـَغفـِرة .... علىَ مـَن تـعـَمـَد أذيـَتـِيْ ......



    أخبروني
    شيئاً لعلي أبتسم💙



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •